العربية.نت- أوضح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في كلمة وجهها للأمتين العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي، اليوم الجمعة، “من مهبط الوحي ومهد الرسالة المحمدية أدعو قادة وعلماء الأمة الإسلامية لأداء واجبهم تجاه الحق جل جلاله، وأن يقفوا في وجه من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف، والكراهية، والإرهاب، وأن يقولوا كلمة الحق، وأن لا يخشوا في الحق لومة لائم، فأمتنا تمر اليوم بمرحلة تاريخية حرجة، وسيكون التاريخ شاهداً على من كانوا الأداة التي استغلها الأعداء لتفريق وتمزيق الأمة، وتشويه صورة الإسلام النقية”.

وأضاف “وإلى جانب هذا كله نرى دماء أشقائنا في فلسطين تسفك في مجازر جماعية، لم تستثن أحداً، وجرائم حرب ضد الإنسانية دون وازع إنساني أو أخلاقي، حتى أصبح للإرهاب أشكال مختلفة، سواء كان من جماعات أو منظمات أو دول وهي الأخطر بإمكانياتها ونواياها ومكائدها، كل ذلك يحدث تحت سمع وبصر المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته بما في ذلك منظمات حقوق الإنسان، هذا المجتمع الذي لزم الصمت مراقباً ما يحدث في المنطقة بأسرها، غير مكترث بما يجري، وكأنما ما يحدث أمر لا يعنيه، هذا الصمت الذي ليس له أي تبرير، غير مدركين بأن ذلك سيؤدي إلى خروج جيل لا يؤمن بغير العنف، رافضاً السلام، ومؤمناً بصراع الحضارات لا بحوارها”.

وأوضح “وأذكر من مكاني هذا أننا قد دعونا منذ عشر سنوات في مؤتمر الرياض إلى إنشاء (المركز الدولي لمكافحة الإرهاب)، وقد حظي المقترح بتأييد العالم أجمع في حينه، وذلك بهدف التنسيق الأمثل بين الدول، لكننا أصبنا بخيبة أمل – بعد ذلك – بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي بشكل جدي مع هذه الفكرة، الأمر الذي أدى لعدم تفعيل المقترح بالشكل الذي كنا نعلق عليه آمالاً كبيرة”.

وأشار إلى أن “واليوم نقول لكل الذين تخاذلوا أو يتخاذلون عن أداء مسؤولياتهم التاريخية ضد الإرهاب من أجل مصالح وقتية أو مخططات مشبوهة، إنهم سيكونون أول ضحاياه في الغد، وكأنهم بذلك لم يستفيدوا من تجربة الماضي القريب، والتي لم يسلم منها أحد. اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد.. اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد.. (وسيعلمُ الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون) .”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. يا راجل صمت آيه اللى أنت جاى تقول عليه
    أنت أو الصامتين
    ويوم ما أتكلمت شاركت السيسى فى قتل آلاف المصريين

  2. حكى بدري 🙂
    ونكرر القول :من يحرس دولة صهيون…من غير جدال
    وينفذ ما امر اباما ……….في كل مجال
    الا حكام يعرفهم ………….حتى الاطفال؟!
    فاخلعهم يا مسلم اخلع…….اشباه رجال
    اخلع حكاما انذالا …………للكفر بغال
    مافيهم رجل او مسلمْ…..…او ابن حلال
    لولاهم ما ذقنا ابدا ………..ذلا وهوان
    او ضاعت ارواح الامة …..في كل مكان
    ……….
    واعمل يا مسلم في جلد .. ليلا ونهار
    لاقامة دولة اسلام …….. . دولة احرار
    يحكمها الصدِّيق فعالا ….وابن الخطاب

  3. عطيات عندة مهمة بنورت
    ويطلب منكم اطاعتة وتعيينة خليفة على الامة العربية
    انخبوووووووووووووووة ههههههههه اخخخخخخ

  4. مهمة الاختفاء باسم عطيات والتعدي على المغربيات والمسحيات والجري ورا ال………والللللللا بلاااااااااها

  5. قب ح الله و جههك!!

    و انت لماذا متزاوج من السكوت و الصمت!

    ثواني بينك و بين الموت!! للعلم هذا المعتو ه عمره الحقيقي تقريباً ٩٨ سنة و لكن التقريبي مخلينو ٨٩!!

    يعني اي لحظة ميت، و لكن ملتهي بالصمغ البو ية على و جهه!!

  6. ..سكت دهراً ونطق كفراً !
    ريته يسكت حسك وحس بقية حكام العرب عن قريب …إذا انتوا صامتين صمت الأموات وكل هالناس عم تموت حتى دماء الأطفال بسوريا و غزة ومصر ما حركت ضمائركم وخلتكم تتخذوا أي موقف لنصرتهم وهم مسلمون وأشقاء لكم ..ليش العالم الغريب بده يتحرك ؟؟
    …بوليفيا اللي بأخر بلاد الأرض اتخذت موقف واعتبرت إسرائيل إرهابية وأعلنت دعمها ولو كان بالحكي للفلسطينيين …لكن أنتوا شو عملتوا ؟
    انتوا صارلها الحرب على غزة تقارب الشهر والعدو معروف صهيوني لا لبس فيه ولا شك عدونا منذ الأزل ومغتصب أراضينا ومن يقتل هم أشقائنا كلكم سكتوا ما طلع واحد فيكم نطق بحرف كأنكم عم تقولوا للصهاينة اقتلوهم وخلصونا بلكي منخلص من قصة فلسطين اللي وجعت راسنا كل هالسنيين ومنتفرغ للنهب والفساد والظلم والقتل للمحافظة على كراسينا …يارب بحق دماء هاللأطفال الأبرياء في سوريا وغزة ومصر والعراق وليبيا وكل هالشهداء لا ترحم حكامنا ولا تقبلهم توبه وتميتهم أشنع موتة ..بحق قهرنا وحزننا على من نراهم غارقين بدمائهم من أهلنا وإخوتنا تفرجينا فيهم عجائب قدرتك يا الله ….حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  7. تغور فيك الأرض انت وسلالة السعدين لنرتاح من هالوجوه القبيحة والأفعال الأقبح

  8. وانت ليش ساكت
    لو كل الناس تسكت المفروض انت تتكلم وتاخذ حق المسلمين ياحامي الحرمين الشريفين
    اذهب واعمل شئ لنصرة المسلمين
    المسلم ييتعرض لشتى انواع الأضطهاد وفي كل مكان بالعالم
    وانتم مشغولين فقط بالتصريحات

  9. حرب غزه أسقطت أكذوبه ان فلسطين قضيه كل العرب ,وكشفت خناجر الغدر العربيه,
    قتل أكثر من ألف شهيد يؤكد لنا ان حكامنا يحملون قلوب يهوديه بأجساد مسلمين .
    ( فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً) صدق الله العظيم

  10. برأيك كيف بدنا نصدق؟ كلي الحكام متقاعسين ماحدى احسن من حدى
    معجونين بعجينة وحده

  11. خبر مضحك …!!
    و شر البلية ما يضحك!
    ان شاء الله نشوف فيك يوم اسود انت و منشار الsفاح و باقي الحكام العرب .. !

  12. آفة حكامنا العرب أنهم يخرجون علينا بشعارات وخطب منمّقة ..ويظنون بذلك أنهم قد قاموا بواجبهم تجاه المسلمين وأنهم قد فعلوا ما عليهم فعله ..ويعودوا بعد ذلك إلى حياتهم الطبيعيه وإلى قصورهم ونسائهم وسياراتهم ..ويتابع المسلمون التقتيل والتشريد والمعاناة !!! ..

  13. ملك الجزائر المقعد يدعو لدقيقة صمت تضامنا مع غزة و ملك السعودية و خادم امريكا و اسرائيل يندد بالصمت تضامنا مع غزة
    ما ترسولكم على بر يا انذال

  14. لا حول ولا قوه إلا بالله.
    طب كنت اتنازل بس وإقرأ البيان بنفسك .
    مهو إنت لو كنت وفرت الأموال لشعبك أو حتى لجيبك ما كان صار شي من هيدا داعش ابنك البيولوجي جلالتك.

  15. الملك الامي الجاهل
    هو من يتحمل اثم قتل شبابنا
    العجوز الاغبر قارع الكؤؤس مع بوش والصهاينة
    لماذا هذا الصمت — ماهي الخطة التالية
    بقتل القتيل ويمشي في جنازتة —- انا وعد الجميع انا اول وحدة امشعلى واحرق
    روحة عندما يموت هذا اذ بقيت بنورت

  16. ، وكأنما ما يحدث أمر لا يعنيه، هذا الصمت الذي ليس له أي تبرير، غير مدركين بأن ذلك سيؤدي إلى خروج جيل لا يؤمن بغير العنف، رافضاً السلام، ومؤمناً بصراع الحضارات لا بحوارها”.
    فعلا الصمت العالمي مخزي وكذلك العربي
    الله يحفظ خادم الحرمين
    ويحفظ غزه
    ويحفظ اهل السنه في كل مكان
    الان وقت ازاله الخلافات بين اهل السنه فعدوهم لايرحم

  17. اولا :اعذرني علىنشري بعض التعليقات باسم احمد فهي تحصل مني خطا اي دون قصد
    ثانيا تقول :الله يحفظ خادم الحرمين………والسؤال يحفظه لمن الامريكان ام للصهاينة ام للاستمرار في استعباد اهل الحجاز ونهب ثروات الامة ؟!

  18. تحريم الدعاء للحاكم الظالم
    …………..
    كان علماء الامة الاوائل رضي الله عنهم،لا يكتفون بترك الدعاء لولاة الامور الذين يرون انهم ظالمين،بل كانوا يدعون عليهم ايضا.
    قال علي بن زيد بن جدعان: قلت لسعيد بن المسيب:”يزعم قومك أنه ما منعك من الحج؛ الا أنك جعلت لله عليك إذا رأيت الكعبة أن تدعو الله على بني مروان؟)،قال:”ما فعلتُ،وما أصلي صلاة إلا دعوت الله عليهم) الطبقات 5/128.
    فهل عمال بني امية وولاتهم اظلم واغشم من ال سلول او غيرهم من حكام بلاد الاسلام الذين ظهر كفرهم البواح وفاح ..واشمازت من الانوف والارواح؟!
    وهل سعيد بن المسيب رحمه الله جاهل وعديم البصيرة – حاشاه – وقد ثبت انه كان يدعو على ولاة امور يطبقون الاسلام وان اساءوا التطبيق احيانا ؟!
    ترى لو عاصر سعيد ال سعود/ او غيرهم من الحكام المجرمين/ هل كان سيكتفي بالدعاء عليهم ؟!ا
    الم يسمع علماء السوؤ مطايا الحكام الفراعنة في بلاد الاسلام قول الامام الحسن البصري:”من دعى لظالم بالبقاء، فقد احب أن يُعصى الله في أرضه)؟!
    قال الشيخ عبد القادر بن عبد العزيز::”ونحن نرى في زماننا هذا الحكام المرتدين في شتى البلدان قد اصطنع كل منهم طائفة من المشايخ هو يخلع عليهم الألقاب الفضفاضة – كأصحاب الفضيلة والسماحة – تلبيساً على العامة لترويج باطلهم، وهم يخلعون عليه خِلعة الإيمان والشرعية الإسلامية تضليلا للعامة، فهؤلاء المشايخ وأمثالهم لاشك في كفرهم وردتهم، لقوله تعالى:”وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ”، ولرضاهم بالكفر،ولعدم تكفيرهم للحكام الكافرين الذين دَلّ الدليل على كفرهم، قال عبد الله بن المبارك رحمه الله: وهل أفسَدَ الدينَ إلا الملوك ُ وأحبارُ سوء ٍ ورهبانُها) اهـ / الجامع في طلب العلم الشريف.

  19. فعلا عليك من الله ما تستحق يا مليك السوء ,, هذا هو رأس البلاء الكبير في الامة,, يا ربي تريحنا منه!
    آل سعود كملوك ,, اعتقد فيهم فقط الملك فيصل لهذا قتلوه!

    شخصيا يا ميس
    سأكون من أول المصوتين لأستاذنا ابو المنذر و الدليل ما افرجت عنه نورت إلا لأن الجريدة كانت شبه ميتة و هو ممن يلتف حوله الناس (سواء محبوه او خصومه ,, فكل يجد شيئا في كتاباته)

  20. الملك نفسه لا يثق بالجيش, لديه جيشه الخاص و حرسه الملكي المكلف بحمايته و حماية عائلته التي احتكرت الحكم و نصبت نفسها بالسيف! طبعا بالاضافة الى الغرب الذي يحمي له عرشه
    لكن الغرب لا يؤتمن لهم ,, ينقلبون كريح الجنوب

  21. شكرا اختي الكريمة اسمى ………….لكن بخصوص قولك ” اعتقد فيهم فقط الملك فيصل لهذا قتلوه!
    الصحيح انه قتل لان فكر بالتحول من العمالة من الانجليز كما كان هو وكل ابائه الى التعمالة للامريكان ولهذا قام الانجليز بتصفيته كما صفوا عبدالله الاول / شرق الاردن ورياض الصلح رئيس وزراء لبنان…. لنفس السبب!……….والحق انه ما جكم الامة يا اسمى مذ مائة عام …….الا وغد او خنزير او ابن حرام

  22. كل جملة بهذا الخطاب مردود عليها وبشكل خاص:
    “وأذكر من مكاني هذا أننا قد دعونا منذ عشر سنوات في مؤتمر الرياض إلى إنشاء (المركز الدولي لمكافحة الإرهاب)…”
    اصلا انتم راس الحربة في تصدير الارهاب بفكركم الوهابي المتزمت، الخطابات التكفيرية انتم منبعها، تجييش الشباب المسلم بعضه ضد بعض كله بسبب فتاوي علمائكم التي تصب في مصلحة امريكا قبل كل شيء، هذا زيادة على التمويل المالي والتسليح… ثم تتحدثون عن مكافحة الارهاب!!!

  23. وانت صمتك نعمل فيه إيه جتك نيلة يا منافق ربنا ينتقم منك و من السيسي المعفن و من اللي بدافع عنك مانتا أصلي البلاوي كلها قال بحاسب العرب على سكوتهم قال!!!!!!!!!!

  24. العفو أخ أحمد و الله هذا رأيي فيك منذ أول ما عرفناك و فعلا أعتبرك أستاذنا لأننا نتعلم منك الكثير
    (حتى وان لم أتفق مع كل شيء مثلا أمر داعش محيّر .. يا خوفي أنها من الجماعات المسلحة التي أسسها الغرب كالتي ظهرت في ليبيا و سوريا و .. حتى يسّهل الأمر على الكيان الصهيوني في حربه القادمة على العرب ايضا داعش تُجنّد السنيّين و هذا جزء من خطة الغرب لتأجيج الطائفية في بلداننا والله أعلم)
    شكرا على المعلومة بخصوص الملك فيصل .. فهذا المنطقي و المتوقع من آل سعود و انا أثق بمعلوماتك اخ احمد.

  25. لماذا هذا الصمت الرهيب المُريب يا عرب ؟!؟!؟! وأستثني من هذا الصمت السعوديه لأنها قامت بقطع البترول عن الغرب مساندةً لغزه و أستثني مصر بقيادة القائد الفذ السيسي لقطعها الغاز عن إسرائيل و لرفضها العدوان على غزه حتى قبل حُدوثه و لفتحها المعابر و لمعونات النخب الأول التي أمدت بها أهل غزه و لإعلامها الوطني الذي لا يخشى في الله لومة لائم و أستثني الأردن و ذلك لتمزيقه معاهدة وادي عربه و أستثني الإمارات لرفضها تمويل الحرب على غزه و أستثني السُلطه الفلسطينيه لإيقافها التنسيقات الأمنيه و أستثني الجميع لتبرعهّم بالأكفان لأطفال غزه و لكني ألوم بشدة أهل غزه مُمثلةً بأطفالها و نسائها و شيوخها ألومُهُم لوجودهم على وجه الأرض فلو أنهم لم يتواجدوا هُناك لما حصل ما حصل و لما تأذت مشاعرُ العرب لرؤية هذه المناظر المُروّعه و لما وجد العرب أنفسهُم مضطرين للإستنكار و الشجب و لما إضطروا أن يرسموا على وجوههم الحُزن و لما إضطروا أن يمثلوا دورَ التعاطف !!!!!! عودوا إلى أسّرتكُم يا عرب و أكملوا نومكم فلغزه ربٌ يحميها و رجالٌ تدافعُ عنها و غزه لا تُريد منكم حتى الدُعاء لأن الدُعاء لن يُقبل من أمثالكُمْ !!!!!

  26. الحمد لله الذي أخرجه من صمته وكنت أظنه مات لاسمح الله…فعلا الغرب هو الملام؛؛ بخٍ بخْ لك سيدي ما هذه الحكم والدرر… ابقى طل علينا لا تحرمنا من رؤيتك كل يوم عسانا نستفيد…صح يارجال..بحصة بعين يللي ما يصللي على نبيه

  27. الاخت اسما
    قولي اللهم ارنا الحق حق —-
    وارنا الباطل باطل وجنبنا اتباعة
    مبروك عليك تاييدك للخليفة عطيات
    وانتي تعرفين هو ضد حماس ومع قتل اهل العراق
    ومثل ماشفت لا انتي ولا هوه ترحمتم على شهدائنا وهذة الكارثية سوف يكتبها التاريخ
    انتي عندك كل الحق باي اتجاة تودين لا احد يمنعك
    وجاهدي في نورت — لكن سوف لم اسامحك ان التقيت بكي تجاهدين في العراق هههههه

  28. http://www.youtube.com/watch?v=fVXS5LqVqHE&feature=player_detailpage

    لست إخواني ولكنهم إخواني
    ايها العرب الدين لايعرفون سبب وحقيقة الاطاحة بمرسي ..شاهد واحكم

    وهل تجرأ قائد عربي آخر على قول ماقاله هادا الرجل الفذ !!?
    محمد مرسي الذي أطاح به. بانقلاب عسكري …صهيوني امريكي وعمليها السوسة

  29. انقلاب عسكري خائن في مصر .. يتصدى له الإخوان المسلمون.
    انفلاب عسكري غاشم في ليبيا .. يتصدى له الإخوان المسلمون.
    إبادة شيعية للشعب في سوريا .. يتصدى له الإخوان المسلمون.
    إبادة صهيونية لشعب غزة .. يتصدى له الإخوان المسلمون.
    فساد وظلم بالغ للشعب اليميني .. يتصدى له الإخوان المسلمون.
    إبادة جماعية للمسلمين في أفريقيا .. يتصدى له الإخوان المسلمون.
    تغيير هوية المسلمين في الخليج .. يتصدى له الإخوان المسلمون.
    حقا ! الإخوان المسلمون كانوا وما زالوا وسيظلون بإذن الله تعالى مدافعين عن الحق وناصرين للمظلومين ومتصدين للظالمين.
    اللهم بارك في الإخوان المسلمون وانصرهم على من عاداهم.

  30. تقريبا من خمس اشهر تغير الموقع جذريا، الاسامي الغريبة والتعليقات كلها الغاز اما في الحب او الحرب بين بعضكم البعض، انتم مفكرين حالكم اذكياء ونحن اغبياء لا نعرفكم فردا فردا، وكل فرد بعشرونَ أسما، كل مرة اقول لن اتدخل لانها ليست طبيعتي، فقط يعز على قلبي اهل غزة، في كل دقيقة يسقط عندهم شهداء، و الموتى بالالاف ،، و يمكن اكثر من هذا العدد في سوريا، و العراق، و مصر، اعذروني عائلة بكاملها استشهدت امس كنا نعرفها،، دخلت امس حتى اعلق لكنها كانت مقلوبة هنا!! انا اسفة تحياتي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *