—قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي بحركة المقاومة الإسلامية “حماس،” إن سبب اختفاء الشبان الإسرائيليين الثلاثة الذين وجدوا بعدها مقتولين كان “الغضب الفلسطيني” على حد تعبيره.

وقال مشعل في كلمة وجهها للشعب الفلسطيني، الأربعاء: “بورك هذا الغضب وبورك كل من يحارب المستوطنين القتلة،” داعيا الإسرائيليين لتغيير قياداتهم وإجبارهم على وقف العدوان والاعتراف بأن هناك شعبا فلسطينييا لم يعد يقبل الاحتلال.

وأضاف مشعل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وسياساته هي السبب في حالة الرعب التي يعيشها الإسرائيليون وأن غزة كانت تعيش في هدوء، في وقت كان فيه نتنياهو يتعامل بسياسة الأمر الواقع من خلال تكريس التهويد والاستيطان وسرقة الأراضي، وتشجيع المستوطنين على تدنيس المقدسات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ما كان عليكم قتل الاسرائيليون الثلاثه فمن وراء قتلهُم قتل الكثير من شعبنا .
    سواء حماس او غيرهم ما كان عليهم قتلهم
    لو وجِد دوله عربيه واحده فيها خير بجميع الدول العربيه لما حصل بغزه ما يحصُل الان .

    1. لم يكُن هُناك شلاليط ( جمع شاليط نسبه الى الشاليط الأول ) و الروايه المُتداوله أن هؤلاء الفتيه قضوا بحادث سير و لكن تم التكتُم على ذلك و إستغلال الأمر لإعادة الأسرى المُحررين للسجون و الإعتداء على غزه !!! لا أستبعد شيء على العدو !!! و لكن هذه الأزمه كشفت العدو من الصديق و للأسف لا صديق لاح في الأُفق !!!!

      1. سنفوره ممكن كلامك يكون مزبوط ولكن كنت حاب ان تتم المُصالحه اولاً بين حماس والخااائن عباس , كنت حاب تُشكل حكومه فلسطينيه من اجل اهل غزه التي حُصرت من جميع دول العالم , لي اقرباء بغزه اكلو اكل الخراف واكل الدجاج , كُل هذا من وراء الحصار .
        بالنسبه لخالد مشعل انا احبه كثيراً واحب هنيه كمان لانهم رؤساء بالسلطه ولكن ما زالو فُقراء .

        1. عباس الله يوخده و يجيه صاروخ يجيب أجله الألوق !!!! الحقيقه أنا مُعجبه بالنرويجيين في هذه الأزمه أولاً الدكتور مادس جيلبرت الذي ذكرتُهُ في موضوع الأخ مُحمد ( اسرائيل طلبت من النرويج منعه من الكلام للصحافه ) بالإضافه إلى الصحفي الذي ترك عمله اليوم لإنقاذ طفل مُصاب و هذه هي الإنسانيه التي إفتقدها البعض !!! كما أعشق الدكتور أحمد الطيبي و أتمناه رئيساً لبلادي فهو من أشجع الرجال !! أما المُصالحه فلا تُعوّل عليها خيراً !!!! قرأت في موقع ( أسرار عربيه) أن الإمارات هي من تقوم بتمويل الحرب على غزه للتخلص من حماس !!!! أخذت من وقتك الكثير و أكيد أنت تستعد للسفر ، آسفه و إن شاء الله نُكمل النقاش حين تعود !!!!

          1. اولاً انا فاضي وسفري باقيله اكثر 8 ساعات , اعتقد قرب الفطور عندكم وانتِ مشغوله بتحضير الاكل من والدتك .
            ___________________
            سنفوره من وراء حرب غزه انا فقدت احترامي لجميع الرُؤساء العرب .
            منهم اللي ساكت وعامل اطرش فهو على الصرمااايه ومنهم مواقفه واضحه فهو ضد حماس فهو تحت الصرمااايه .
            اما الغرب ما زال بهم الخير لفلسطين وبعض اليهود بدول اوروبيه خرجو تضامناً مع اهل غزه , اما بلادُنا العربيه قمعت من يُحاول ان يتظاهر لنجدت غزه , خليها على الله , خلصه شغلك واذا النا نصيب بنحكه بعد الفطور او بعد السفر , الف صحه وهنا سنفوره .

          2. الفطور عندي مطوّل و لكن كما قلت لا أُريد أن آخذ من وقتك !!! على كُلاً لي عوده لاحقاً !!!! سلااام !!!
            ____________
            تعليق جميل كله صرامي أنا بتف و انت بترمي صرامي ههههههه ( من يوم ما بدأت أنا التفاف و الناشر بأخر تعليقاتي ههههه و بقرئها أولاً قبل النشر ) !!!!

          3. هههههه وانا هيك ملاحظ انته بتفه وانا برمي .
            ماشي سنفوره نلتقي لاحقاً

  2. لم نرى ردت فعل من اي دوله عربيه او اسلاميه بخصوص غزه , طز بجميع الرؤساء العرب , ولا عمركم راح يصير فيكم خير .
    الله يعز امريكا واوروبا التي تلعب بالرُئساء العرب كما تلعب بطاولة الشطرنج .

  3. لكم الله يارجال غزة٠٠ الله معكم ٠٠لاتنتضرو شيئا من النعاج ٠٠ربما اطلبو المعونة من داعش بعد الله تعالى ٠٠٠اما البقية الباقية خليهم مركزيين في مسلسلات رمضان انا لله وانا اليه راجعون

  4. ربنا يبارك بالمجاهدين الأبطال في غزة ويجعل النصر على يديهم …يارب كن معهم وسدد رميهم واقذف العرب في قلب أعدائهم الصهاينة وزلزل الأرض تحت أقدامهم ….أخ عمر كلامك عن الحكام العرب كمن يستجير من الرمضاء بالنار هدول شوية جبناء متخاذلين مهزومين فاقدين للإحساس والدين لذلك ما حدا ينتظر منهم خير …هؤلاء لا يقلوا إجرام عن الصهاينة ..ربنا يكون مع غزة هو وحده قادر ينصرها

  5. عمر ابو ناشي في يوليو 10, 2014 3:02 ص
    ما كان عليكم قتل الاسرائيليون الثلاثه فمن وراء قتلهُم قتل الكثير من شعبنا .
    سواء حماس او غيرهم ما كان عليهم قتلهم —- رحم الله والديك والناس الي راحت ضحية هذة الكارثة — لكن حماس ما كان بمقدورها التراجع فما عليها الا الاستمرار والاستمرار كارثة ثانية واخذت ضحايا اكثر — الله يعين الجميع والفرج منة — مساء الخير للحاضرين

    1. ويرحم والديكِ ام ماريوس لكن الان ما ينفع الندم وهذا الامر فرض نفسه وقتال الصهاينه امر واقع اصبح الان لعلى وعسى تُفرج على لهل غزه ويُفتح المعبر , اسرائيل تُخيرهم يا اما الموت جوعاً او الموت بالصواريخ !!!
      ومساء الخير .

    2. مساء الورد ميس !!! كنت طالعه بس شفت إسمك حبيت أسلم عليكي لأنك عزيزه و غاليه !!! تحياتي !!!!

  6. اخونا ابو ناشي رغم عدم اتفاقي التام مع حماس لكن من لا اعتقد بتاتا انهم مسؤولون او اي فصيل اخر عن مقتل الصهاينة الثلاثة لانهم يدركون تماما العواقب لكن اسرائيل حسبتها صح وكان لها ما ارادت فترك الناس والاعلام المشكل الاكبر وهو المحتل وصوبوا سهامهم على المقاومة وهكذا نجحوا في شق الصف وتحييد اسرائيل من الوضع
    تحياتي لسنفورة وسعيدة لقيتك اليوم حتى نسلم عليك واكيد تحية كبيرة لميوستي الغزالة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *