أفتى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي بتحريم الإساءة لزوجة النبي محمد السيدة عائشة أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة.

وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية أن الفتوى جاءت ردا “على استفتاء وجهه جمع من علماء ومثقفي الأحساء بشرق السعودية في أعقاب الإساءات الأخيرة التي وجهها شخص ما لزوجة النبي عائشة”، وذلك في إشارة إلى ما اعتبر إساءة الى السيدة عائشة من قبل كويتي من المذهب الشيعي.

وكان الكويتي ياسر الحبيب أقام خلال شهر رمضان الماضي احتفالا في لندن لمناسبة ذكرى وفاة السيدة عائشة وأطلق في الاحتفال تصريحات وصف فيها السيدة عائشة بنت أبي بكر ب “عدوة الله وعدوة رسوله المصطفى “، كما اتهمها بأنها “هي من قتلت رسول الله عليه الصلاة والسلام وأنها تتعذب في النار وتأكل الجيف وهي معلقة من رجليها وهي تأكل من لحم جسدها”.

وطلب المستفتون من خامنئي إبداء رأيه حول ما ورد من “إهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئة ومسيئة لزوجة الرسول أم المؤمنين السيدة عائشة”.

وقال خامنئي في فتواه “يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوجه النبي بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم “، يشار الى ان الحكومة الكويتية قررت سحب الجنسية من الحبيب.
ي. ب. آ

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. للأسف البعض من أهل السنة يحكموا على اهل الشيعة بالجمع والتعميم وعندما ندافع عن انفسنا ونقول ليس عندنا هذا الشئ يتهموننا أكثر سبحان الله نفس ماعملة الغرب للأسلام وعندما يخرج واحد فقط اسمه ياسر ويسب ويلعن يأتي الناس ويعممون على كل الشيعة ويبدأ السب بالاجماع على كل الشيعة ويبدأ نهك الاعراض بالتعميم يعني تجيك التهايم وانت نايم
    والله للأسف بعض العرب ما وجدتهم غير شاطرين بالتعميم والسب والنيل من بعضهم البعض شوفوا اليوتيوب العالم تتطور كل ثانية كل دقيقة في تطور ونحن كل ثانية وكل دقيقة بنسب ببعض وخصوصا في اليوتيوب هي هاي الشاطرين بيهة

  2. الله يقطع لسانك ياكلب يالي تتطاول على ام المؤمنين وعلى اسيادك اللهم كل من سب امهات المؤمنين وتطاول على صحابة رسول الله انزل عليه غضبك واحرقه في الدنيا والآخره. كان على حكومه الكويت ان تقطع لسان هذا الكافر.

  3. بارك الله بك سيد خامنئي وإلى الأمام للم شتات الامه سنه وشيعه ونريد نبذ كل من يخرج عن الخط من الطرفين

  4. المفروض من جميع رجال الدين بجميع مناصبهم نبذ الطائفيه لانها هى سبب ضعف المسلمين فنحن مسلمين وبس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    تريد أن تكون من أى مله فهذا شىء بينك وبين ربك ولكن أن تسخر الطائفيه لتحقيق مصالح شخصيه فهذه قمة الفتنه ( والفتنة أشد من القتل ) !!!

  5. كلامك منطقي ايها الشيخ الجليل … والله انا لا ادري حتى الآن ما هي مصلحة اي من الطرفان في تسفيه رموزالطرف الآخر !!! بماذا يفيدهم هذا ؟ !!! انه ليس من الدين في شيء ولن يضيف لهم حسنات بل سيئات ، على الاقل لانهم يخلقون فتنة ليس محلها الآن ،،، فالعالم كله، يحاول التجمع ضد غيره، ونحن نبحث فقط عن الفرقة لصالح العدو الاساسي للبشرية عامة ،وللمسلمين والعرب خاصة !!!

  6. ينصر دينك يا علي خامنئي ….
    والله انك بتفهم …. عقبال كل رجال الدين يا رب …. ومن كل الطوائف والجهات
    والله ان اتفاق العرب .. ونبذ التفرقه والتجريح بحق الاخر لهو ضربه قاسيه للعدو الاسرائيلي … فالصهيونيه تقوم على التفرقه وزرع الفتن …
    الله أكبر
    كلنا ان شاء الله أخوه في الانسانيه والمحبه …..أسلام ومسيحين وحتى يهود…. وكلنا أعداء العنصريه والعنصريين لا مكان لهم بين اصحاب النفوس الطيبه والمحترمه….

  7. المفروض من جميع رجال الدين بجميع مناصبهم نبذ الطائفيه لانها هى سبب ضعف المسلمين فنحن مسلمين وبس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *