العربية- قال خبير في الجماعات الجهادية إن الجهات التي روجت لجهاد النكاح في سوريا شوهت الإسلام وأهل السنة، متهما المخابرات الإيرانية وحليفتها السورية بافتعال هذه الفتوى.

ويأتي هذا في وقت، أفادت مبعوثة “العربية” إلى تونس، علياء ابراهيم أن المعلومات التي نشرتها قناة لبنانية مقربة من النظام السوري لا يوجد لها أثر في الواقع التونسي.

وفي التفاصيل، قال نعمان بن عثمان خبير معهد كويليام بلندن في اتصال مع “العربية”، إن معلوماته عن التنظيمات الجهادية بمختلف تفرعاتها تتناقض تماما مع ترويج إشاعة جهاد النكاح في سوريا.

وقال بن نعمان إن المخابرات الإيرانية هي من روج إشاعة جهاد النكاح في سياق الصراع الطائفي الحاصل في سوريا، والهدف هو الدفاع عن نظام الأسد، من خلال إلصاق تهم بالجهاديين الذين يتبنون الفكر السلفي عموما.k

وحسب بن عثمان، فإن “المجموعات الجهادية والمتطرفة بمختلف توجهاتها، تمنع منعا باتا تواجد المرأة في محيط يوجد فيه رجال، وبعض المتشددين يرفض حتى أن ترد زوجته على الهاتف”، مشيرا إلى أن “وجود تونسيات في سوريا، ربما يكون له علاقة بممارستهن بعضهن (وليس كلهن) للدعارة حتى قبل انفجار الأزمة في سوريا، ولا علاقة له بفتوى تبيح ما يسمى بجهاد النكاح، وهو أمر برمته يشوه الإسلام والمسلمين”.

ومن جهتها، أوضحت مراسلة “العربية”، علياء ابراهيم، التي زارت تونس للتحقيق في إشاعة زواج النكاح، أنها التقت وزير المرأة في الحكومة التونسية، سهام بادي، لكنها نفت وجود شيء يثبت وجود هذه الظاهرة.

وأشارت مراسلة العربية، أن صحفيين تونسيين أيضا حققوا في الموضوع وبحثوا عن “الفتاة” التي تحدثت عنها وسائل إعلام بأنها عادت حبلى من جهاد النكاح في سوريا، لكن تبين أن اسم “لمى” غير موجود وأن الفتاة مجرد فبركة إعلامية.

وكانت قناة لبنانية مقربة من نظام بشار الأسد قد روجت قبل مدة لإشاعة جهاد النكاح، وتم التركيز على وجود “مجاهدات” تونسيات، ولاحقا قام مسؤول حكومي تونسي بتداول الإشاعة دون التثبت منها، قبل أن تتحول الإشاعة إلى حديث الرأي العام في تونس.

وظهر في وقت لاحق أن صور “فتيات جهاد النكاح” التي تم تداولها على نطاق واسع، هي لفتيات من الشيشان لكن جرى استغلالها في الوضع السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ماشاء الله شو عندكم خبراء ومين هالخبير منهم وفيهم
    ومنرجع لفس النفاق ونفس القناة (( العربية )) قمة في النفاق والك ذ ب ……….

  2. اي اشاعه .. واي بطيخ ..
    روحوا شوفوا .. الشرطه المصريه مسكة ١٦٩ حاله ..
    في سوريا .. لا تعد ..
    ادخلوا على اليوتيوب وشاهدوا اعترافات المجني عليهن والمغرر بهن .. واثباتات ..
    والله لو يسكتوا وينطوي الموضوع .. افضل
    بدل هدا .. التجعيييرررر … على قولت زميلنا ..
    وبالنهايه مهما كانت طائفتهم فهم عرب .. والاسائه تعود علينا جميعا امام الغرب ..
    فاسكتوا ولا نريد اكثر ..
    تحياتي ..
    ..

  3. ايران اخترعت هذا الاسم (وهي طبعا خبيره في مثل هَ المسميات )حتى تشوه صورة الثوره والثوار والصقتها في العريفي العدو الاول للصفويه ومؤيد الثوره ! هممممممم
    اذا عرف السبب بطل العجب

  4. ا فكره ليش لا , حتى العهر الي يصير سببه ايران او اسرائيل او اسرائيل او ايران يختلف يعني شوي من محورين حسب نوع الخبير المكتشف .

  5. الأعلام المصري روج لهذه الشائعة في فترة الأنقلاب و اتهم احد الأعلاميين المصريين في قناة التحرير اللاجئات السوريات في مصر بعرض انفسهن مجانا و تم القبض على بعض النسوة و اخذ اعترافات كاذبة وبثت على الأعلام المصري و الأعلام المقروء كل فترة يأتي بقصص من هذا النوع لنسوة اعتزلوا الأخوان و كانوا شاهدات على جهاد النكاح في رابعة و النهضة و حسبنا الله و كفى حتى الأعراض خاضوا فيها يحسبونه هينا و هو عند الله عظيم .

  6. صم بكم عمي قلوبهم غلف !!!!!!!!! غرر بهم غرر بهم جهاد نكاح تسميات خبيثة مسمومة لاتصدر الا عن اشخاص لا يعرفون الله اصلا ايهم كانوا لان ليس لها اصل بالاسلام الحق وحتى وان اخترعت مثل باقي براءات الاختراعات الحديثة التي فقط يفلح فيها الاسلام الضالين المضللين ومطلقي الاشاعات ان وجدت فاي فتاة تلك التي تأتي من اصقاع اخرى بسبب التغرير بها فان كانت صغيرة فهل غرر بكل اهلها امها وابيها واخيها وعمها وخالها كل التونسيين اصبحوا مع جهاد النكاح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وان كانت على دراية فهذا دليل براءة للثوار الاشراف لان من ترضى بهذه الامور فهي ترضاها بدون تسميات وهي مبتغاها من قبل ثورة سوريا الشريفة لكن ارتأت ان تمارسها تحت مسميات واشاعات مبتكرة … اتقوا الله يا من تصيبوا اعراض الناس وسمعة الاشراف
    اتقوا الله على الاقل بأمهاتكم وزوداتكم واخواتكم وبناتكم اليس المسلمين اخوة !!!!! بغض النظر عن الطائفة او المذهب !!!!!!!!!!!!!!!! وهل يكب الناس في النارعلى وجوههم الا حصائد السنتهم !!!!

  7. ايران اخترعت هذا الاسم (وهي طبعا خبيره في مثل هَ المسميات )حتى تشوه صورة الثوره والثوار والصقتها في العريفي العدو الاول للصفويه ومؤيد الثوره ! هممممممم
    اذا عرف السبب بطل العجب
    copy

  8. ايران أكيد لا بل المجوس مؤكد ليش في غير المجوس بيحكو وبيفكرو
    بهالافكار غيرهم اصلا تفكيرهم كلو محصور هون ولا عاقل فهيم قد صدق هذه الروايات الا هم واتباعهم

  9. لا اله الا الله!!

    الي مغايزني في اربع اشخاص كذبوا الخبر و الخبير حتى قبل ما يقرأو الموضوع اصلاً، فقط من العنوان!!
    هؤلاء ليس عندهم تفكير و لا منطق في حياتهم، فقد تعليقات مضادة و بس!!!

    بس اشكر الاخت العربية على هذا التعليق الرائع، خاصتاً بذكر الزوجات و الامهات و الاخوات و اضيف عليه خالات عمات جدات و بنات الاخت و العم و الاخو وووو….الخ

  10. أي خراب ودس وقذارة بالعالم وراه إيران المجوسية الله يمحيها ….ومتل العادة أتباعها لازم يكذبوا الخبر ويدافعوا عنها من فترة كمان جريدة فرنسية عملت تحقيق و ومقال طويل عريض
    أثبتت أنه كل هالإفتراءات عن جهاد النكاح كذب وأنها إشاعات أطلقها النظام وحثالاته ومع ذلك بسبب حقدهم وبغضهم لثورتنا مصرين على هالكذب حتى يلاقوا مبرر لدفاعهم عن هالنظام المجرم وعن إخوانهم القتلة من العراق ولبنان اللي دخلوا يساعدوا هالمجرم …على كل إن شالله كل مين بيرمي النساء بهيك تهمة باطل وزور يشوف هالشي بأهله وعواقبه وإن كنت أشك انه رح تفرق معه لأنه اللي بيتجرأ يرمي الناس بهيك تهمة ما بيكون عنده شرف يخاف عليه !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *