كشف الجيش الإسرائيلي عن أهداف قد تتعرض للقصف بجنوب لبنان في حال نشوب مواجهة جديدة، في خطوة وصفت بغير المسبوقة. وعرض الجيش أمس خرائط وصورا جوية للجنوب اللبناني وأخرى بالحاسب الآلي.

واتهم الجيش حزب الله اللبناني بتعزيز وجوده هناك مؤخرا، مع التركيز على قرية الخيام مشيرا إلى إقامة مخزن كبير للأسلحة فيها ومقر للقيادة.

وأشارت التقديرات الإسرائيلية إلى أن حزب الله يملك أكثر من أربعين ألف صاروخ، وأنه مستعد لإطلاق نحو ستمائة صاروخ يوميا في أي مواجهة قادمة. كما أنه يعد لمفاجآت من قبيل دفع وحدات كوماندوز إلى داخل إسرائيل.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن المعلومات تبين أن حزب الله زاد قواته في المناطق المكتظة بالسكان، مشيرا إلى معلومات بأن الحزب حول أكثر من مائة قرية في الجنوب اللبناني إلى ثكنات عسكرية.

وشنت إسرائيل حربا شاملة على لبنان في يوليو/ تموز 2006، بهدف القضاء على قوة حزب الله، استخدمت فيها قوات برية وبحرية وجوية. وأطلق الحزب خلال الحرب نحو أربعة آلاف صاروخ على المدن الإسرائيلية.
المصدر: الجزيرة + أسوشيتد برس

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله ينتقم منكم بدكم تتسلحوا يافجرة وغيركم لا عم تحاسبوهم !!!!! بسلاح او بدون سلاح ابطال مابيهابوا الموت في سبيل نصرة الدين لانهم بيعرفوا انو الجهاد والاستشهاد في سبيل الله الى الجنة وانتوا بتعرفوا حالكم لوين رايحيين الله ياخدكم

  2. اي شو يعني؟؟؟؟
    لازم هلأ نحنا نموت رعبة ههههههههههههههههههههه
    شي بيضحك اسرائيل غلطت مرة ما بتعيدها مرة تانية
    ان حرب ع لبنان لم تعد نزهة يا شاطرييييييين

  3. m3 elasaf hala2 shoft 5br mot rami elshamale njm star academy 3la mwa93 tania allah ysabr ahlo w y2wm m7mood shokre bsalamah ya rb allah yr7mo ana kteer z3let 3leh w ya rb tsbr emoh

  4. الظاهر انه اسرائيل ميته رعب ولهيك عم بتتخبط في كل قراراتها وبتعمل خرائط بتالفها من عندها لانه مستحيل تعرف عن مواضع هاي الاسلحة اللي بتتكلم عنها ولو عرفت مستحيل تنشرها لانها اسرار عسكرية …

  5. هاي لولو بس هلأ فتحت على موقع فرفش فكانوا كاتبين خبر وفاة رامي لشمالي نجم ستار اكاديمي في حادث بمصر هو و محمود شكري رامي توفى و شكري بالعنايه

  6. انا لله وانا اليه لراجعون الله يرحموا ويشفي المصاب ويصبر اموا وبيوا وكل اهلوا
    شكرا مينا

  7. العفو حبيبتي ما كنت حابه انقل هيك خبر بس كل المواقع نشرينو الا نورت

  8. اي شفت الخبر من 3 ساعات الله يرحمو لرامي ويصبر اهلو…..؟!؟!
    وشكري بالعناية المشددة ومصاب بكسور خطيرة برجليه والله يشفيه ويهديه ويتوب من بعد هالحادث ورح ينقلوه ع المانيا هيك عم يقولوا…….؟!؟!
    والحادث صار ع طريق 6 اكتوبر بمصر…….؟!؟!

  9. نورت طلعي تعليقي ما فيه شي التعليق العمى……؟!؟!
    هع هع مفرفش معصب……؟!؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *