ا ف ب- اعتبر خطيب صلاة الجمعة في النجف صدر الدين القبانجي الجمعة ان النظام السعودي “فاسد ويقوم على اسس الطائفية والمصافحة مع اسرائيل”، داعيا الى “تغيير هذا النظام”.
وقال القبانجي خلال خطبة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف جنوب العراق “لا بد من تغيير هذا النظام الفاسد في المملكة العربية السعودية وسيكون ذلك في الوقت الذي نشهد اليوم تنامي الشعوب وصحوة الارادات”.
واضاف رجل الدين الشيعي ان النظام في السعودية “فاسد ويقوم على اساس الطائفية والتحجر والمصافحة مع اسرائيل والخنجر في الدول العربية”، متحدثا عما راى انها “استغاثة الشعب السعودي بشيعته وسنته من الحكم الفاسد هناك”.


يذكر انه قبل اسابيع قليلة من انعقاد القمة العربية في بغداد في 29 اذار/مارس، رشحت السعودية سفيرها لدى الاردن ليكون سفيرا غير مقيم في العراق، في خطوة تعيد العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ 1990.
وتلى هذا الترشيح زيارة قام بها وفد امني عراقي رفيع المستوى الى الرياض، قبل ان تعلن بغداد عن بدء تعاون امني بين الجانبين.
ويتبنى العراق والسعودية موقفين مختلفين من الاحدث الجارية في سوريا التي تشهد حركة احتجاجية منذ اكثر من عام قتل فيها الآلاف، حيث تؤيد الرياض تسليح المعارضة هناك، وهو ما ترفضه بغداد.
وقد اعتبر القبانجي في خطبته الجمعة ان هناك “ازدواجية في المواقف ضد سوريا من خلال عدة ممارسات منها سحب السفراء والضغوط الاقتصادية دعما للمعارضة في حين لا نجد اي موقف دولي في البحرين لصالح المعارضة السلمية بل هناك دعم لدرع الجزيرة” التي تضم قوات سعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫114 تعليق

  1. يحيى الهروبي كلامك علا العين والراس اما بخصوص العراق الحالي نعم اما عيراق الحظاره والثقافه والفن ومن أنا ومن أنت لكي نتكلم بأسم العيراق !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *