تضاربت تصريحات ومواقف عدد من كبار اعضاء البرلمان الليبي بخصوص إعلان فوز أحمد معيتيق بمنصب رئيس الوزراء بعد انتخابات داخلية جرى التصويت فيها من قبل نواب البرلمان.
ورفض عزالدين العوامي النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي إعلان فوز معيتيق بالمنصب معتبرا ما جرى داخل البرلمان استعراضا للقوى.
وقال العوامي إن معيتيق لم يحصل على الأصوات الكافية ليتم إعلان فوزه بالمنصب مؤكدا استمرار الحكومة السابقة في أداء عملها حتى انتخاب رئيس جديد للوزراء.
ونشر موقع الحكومة الليبية على شبكة الإنترنت بيانا جاء فيه إن معيتيق حصل على 113 صوتا بينما كان يحتاج إلى 120 صوتا على الأقل وفقا لقانون انتخاب رئيس الوزراء.
في الوقت ذاته أكد النائب الثاني لرئيس البرلمان صالح المخزون أن معيتيق فاز بالتأييد اللازم وكلفه بتشكيل حكومة جديدة خلال أسبوعين.
وأكد المخزون أن معيتيق انتزع 121 صوتا في البرلمان المؤلف من 185 مقعدا.
ووسط اعتراضات من بعض النواب قال المخزون في جلسة البرلمان المذاعة تلفزيونيا إن الرجل أصبح رسميا رئيس الوزراء الجديد للبلاد.
وفي جلسة بثها التلفزيون الليبي، كلف صالح المخزون نائب رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي معيتيق بتشكيل حكومة جديدة خلال أسبوعين.
وكانت جولة انتخاب رئيس الوزراء السابقة أجلت بعد أن أجبر النواب على مغادرة مقر البرلمان في العاصمة الليبية بعد تعرضه لهجوم مسلح.
وأصيب بعض الأشخاص جراء إطلاق النار من جانب مسلحين قبل اقتحامه.
وتولى رئيس الوزراء الليبي المؤقت عبد الله الثني إدارة شؤون البلاد بعد إقالة سلفه علي زيدان في مارس/آذار السابق.
لكنه طلب إعفاءه من تشكيل الحكومة المقبلة، وجاء في بيان للثني أنه وأسرته تعرضوا لاعتداء شكل خطرا على حياتهم، وأنه لا يقبل أن يتسبب في إراقة دماء في بلاده، حسب تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هسا يعيني امعيتيق امسيحيق
    بس شكلو الحكومة وانقذو الشعب من الكوارث
    ومعيتيق عندة 117 وانتم كملولة 7 منكم وابوكم الله يرحمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *