استشهد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، بوثيقة قديمة تعود للعام 2011 نشرها موقع التسريبات ويكيليكس، زعم أنها على لسان السفيرة الأمريكية في الكويت، وتصريحاتها حول عدم وجود دولة اسمها الكويت في العام 2020.

وقال خلفان في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “2020 خطة امريكا ايصال الفوضى الخلاقة الى العمق الخليجي.. هذا والله أعلم.. ما الذي بجعل مسؤول امريكي يقول ان الكويت 2020 ستنتهي كدولة بسبب الفساد المال!!”

وأضاف: “امريكا تلعب لعبة قذرة في البلدان العربية.. وأكدت السفيرة الأمريكية في تعليقها أن الكويت لن تدوم إلى سنة 2020 لأنها تقع بين أقوى دول المنطقة العراق وإيران.. السفيرة الأمريكية تنحي باللائمة على اعيان البلاد الذين يتصارعون على ثروة البلاد.”

وتابع قائلا: “لكن مجرد نشرها لهذه الإشاعة هدفها احداث بلبلة وزعزعة للثقة والأمن معا.. وإلا ما الذي يدعوها الى الإشارة بزوال دولة.. حديثها تتناقله وسائل التواصل.. إن صح هذا الحديث عن السفيرة الأمريكية فان القوم يتآمرون علينا والله المستعان.”

وقال نائب رئيس شرطة دبي: “المفروض مذكرات احتجاج رسمية تقدم الى السفارات الأمريكية. إذا تعذر ذلك نقدم لسفاراتها مذكرات احتجاج شعبية نعترض فيها على تدخلاتها في شؤون امتنا.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يقول خرفان :” وإلا ما الذي يدعوها الى الإشارة بزوال دولة.”…:) الكويت دولة ؟؟؟!!
    الحق ان كل ما يسمى دولا في بلاد الاسلام لا تستحق اكثر من اسم حارات …بحرسها مخاتير او نواطير ينفذون اوامر واشنطن باستخذاء واذعان الكلاب …وليس بين الخمسين حارة من تستحق اسم دولة…. لانه لايوجد بينها اي واحدة قادرة على حماية اناسها ا وارضها لو غصبت واشنطن عليها!!!
    اللهم ارزق الامة بدولة اسلامية توحد كل الحارات السيكسبيكوية ..وتعيد للامة الكرامة والعزة !!

  2. الأصح يا خليفان ان يرد الحق الى أهله الى العراق الذي اقتطعت الكويت منه بخدعه بريطانيه تم تأجير الارض بعقد موقت كاقاعدة عسكريه ومن ثم بقدرت قادر أصبحت دوله وعندما رجعها صدام كان بموجب اتفاق مع الأمريكان بعودة الحق العراقي في عودة الكويت المغتصبة

  3. أنا اللي أعرفه بأن الدولة لا تقدر ولا تقاس بحجمها ولا بعدد سكانها وإنما تقدر وتقاس بعطاءاتها واللي أنا أشوفه بأن هناك دول عربية كبيرة جدا وتعدادها كبير جدا ومع ذلك مالهاش دور كبير في حياتنا ومالهاش عطاءات تذكر وخلوا حياتهم عبارة عن خراب ودمار زي العراق – مع احترامي ليها – أما الكويت فعلى الرغم من صغر حجمها وقلة سكانها ولكن دورها كبير في حياة المسلمين وده اعتقادي وده اللي بأشوفه وأسمعه والله تعالى أعلم . يعني إيه الفايدة من دولة عربية كبيرة وسكانها كتير لكن عطاءاتها لا تذكر ؟

  4. الكويت دولة من اكبر من العراق و ايران في عطائها و خيراتها فلا تقاس الدول بالمساحة وتكاثر الشعوب فمن الاولى ان تستحوذ الصين على اليابان و كوريا لانها اكبر بالمساحة و اكثر بالشعب و اقوى بالقوة العسكرية لاكن هذى كله اليوم لاينفع لان قوة العقول والادارة و قوة الاقتصاد هي من يجعل الدول قوية و ان كانت الكويت في انهيار ديموقراطي وفساد مالي هو من سوف يهوي بها من صنع ابناء جلدتها للاسف وليس من تدخل من اي دولة

  5. انتبه على دولتك ياخلفان لان في الوثائق الامريكيه ان دول الخليج تعتبر بقع على الخريطه والمخطط له ان تعود دوله الكويت للعراق وتنضم البحرين وقطر للسعوديه وتنضم الامارات العربيه الى دوله عمان وتصبح الجزيره العربيه ثلاث دول فقط السعوديه واليمن وعمان وهذا بحلول عام 2025
    اسال الله العضيم رب العرش الكريم ان يرد كيدهم في نحورهم ويفشل مخططهم
    ايظا… قيام دوله داخل دوله والمقصود دوله الحوثي التابعه لايران داخل دوله اليمن
    اللهم انصرنا عليهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *