استقبل قائد شرطة دبي العقيد ضاحي خلفان الحكم الذي أصدرته محكمة إماراتية اليوم بسجن 30 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتغريدة قال فيها : “يا إخوان يا مسلمين سيبكم من الغرور أنتم حدكم إدارة بقاﻻت وجمعية زيت وطحين”.

وكانت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة قضت بسجن أعضاء “الخلية الإخوانية” المتهم فيها 30 شخصًا بسجنهم لمدد تتراوح ما بين خمس سنوات وثلاثة أشهر، وصدرت الأحكام حضوريا بحق 24 متهمًا وغيابيًا بحق ستة آخرين، في القضية التي كانت موضع ترقب في الإمارات ومصر.a1- Gal.Dahi.khalfan.jpg_-1_-1

وصدرت الأحكام بعد “إحاطة المحكمة لواقع الدعوى وما حصلته من الأوراق والمستندات المعروضة عليها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها في الجلسات،” كما أمرت المحكمة بـ”حل تنظيم الإخوان المسلمين المصريين على ساحة دولة الإمارات العربية المتحدة وإغلاق مكاتبه العامة كافة والفرعية مع مصادرة الأدوات والأجهزة المضبوطة.”

وإبعاد المتهمين الأجانب بعد تنفيذ العقوبة.

وكانت القضية محور ترقب في الشارعين المصري والإماراتي، خاصة وأن بين المتهمين 20 مصريا، وقد سبق أن أثارت القضية أزمة بين مصر والدولة الخليجية.

وجرت محاكمة 14 مصريًا حضوريًا، إلى جانب عشرة إماراتيين، فيما تتم محاكمة باقي المتهمين المصريين غيابيًا، بعدما تمكنوا من مغادرة الإمارات، بحسب CNN .

ونسبت السلطات الإماراتية إلى المتهمين بالقضية، تهمة “إنشاء وتأسيس وإدارة فرع لتنظيم ذي صفة دولية بغير ترخيص” من جانب السلطات المختصة بالدولة الخليجية، في إشارة إلى جماعة “الإخوان المسلمين”.

كما ربط الادعاء بين المتهمين بـ”خلية الإخوان” و”التنظيم السري”، الذي تتهمه السلطات بـ”السعي للاستيلاء على الحكم”، والذي يضم 94 متهمًا، جميعهم من الإماراتيين، بينهم عدد من النساء، تمت تبرئتهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اذا كان الاخوان حدهم ادارة بقالات وجمعية طحين و زيت
    فانت حدك ادارة قطيع حمير

  2. قال الرسول ص سيأتي زمان على أمتي يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وينطق فيهم الرويبضه ( اي الرجل التافه)

  3. اول شي يا نورت هو ليس قائد، ولا نسيتي؟؟ انت جبتي الخبر بالاول!! هو مساعد قائد شرطة الد عا رة في دبي!!

    مهمته الاساسية تراخيص رسمية للروسيات من اجل عولمة البلاد!!

    من الاول قلت هذا الرجل شبيه بالقوري الشاي منحط على نار الحطب و روث المواشي في بيت شعر بربع الخالي!!

    و انتم تعرفون كيف يكون لون القوري، او الابريق!!

  4. ١- معالي الفريق ضاحي خلفان ليس عقيد بل فريق.
    ٢- ليس بقائد شرطة دبي بل تمت ترقيته الى نائب رئيس الأمن العام بدبي.
    ٣- تدافعون عن الإخوان ، ما الذي جنته مصر من الإخوان ؟
    ٤- هل بلادكم تخلو من الدعارة ؟ لا احدد بلد معينه لكن هل تخلو بلد في هذا الزمن من هذه ألآفه؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *