سي ان ان – استنكرت دار الإفتاء المصرية ما قام به السياسي الهولندي غيرت فيلدرز، عضو البرلمان ورئيس حزب “من أجل الحرية” وصاحب فيلم “فتنة” الذي اعتبر مسيئا للإسلام ونبيه محمد، عبر المقال الذي كتبه مؤخرا وكرر فيه تهجماته، وغيّر فيه من لفظ الشهادتين في العلم السعودي.

وأكدت دار الإفتاء المصري، في بيان لها الاثنين أن “إصرار هذا النائب وأمثاله على إهانة الأديان وازدرائها يضع المؤسسات الحامية للقيم الغربية على المحك، إذ كيف تسمح بمرور مثل هذه الأفعال المستهجنة دون أدنى تعليق!”

وأكدت الدارسة سعيها إلى التواصل مع الغرب “لتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام، وتقديمها بعيدا عن الخطاب الإعلامي المغلوط المنتشر داخل الأوساط الغربية.”

وكان فيلدرز قد قال في مقال منشور على صفحته الرسمية وموقع “فيينا غيت”: “علم المملكة العربية السعودية يعلن بفخر الشهادة أو إعلان الإيمان الإسلامي: لا إله إلا الله محمد رسول الله.. في ذكرى السنوات التسع الماضية، في ذكرى آلاف الضحايا الذين قتلوا في تلك الفترة من قبل القتلة الإسلاميين.. أقدم للعالم الإسلامي علما جديدا.”

واستبدل فيلدرز العلم السعودي الحالي بآخر يحمل تعابير فيها تهجم على الإسلام والقرآن والنبي محمدislam-lying

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الله يسامحك ياهولندي اترك العرب والمسلمين بحالهم هني من غير شي عم بيذبحو بعض ومو مقصرين ضروري انتا هلا تحشر حالك بيناتهون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *