انتقل تنظيم داعش الإرهابي، إلى مرحلة جديدة في تهديداته ضد المغرب، بتوجيه “مغربي داعشي” رسالة مباشرة إلى المغرب مفادها: “سنضرب شوارع الرباط قريباً، وسنعمل على تأسيس دولة الخلافة في المغرب”.
فقد كشفت جريدة “أخبار اليوم المغربية” الورقية، في عدد الثلاثاء، أن الداعشي المغربي، محمد حمدوش، 28 عاماً، أطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بـ “استهداف كل من المغرب وإسبانيا”. وفي رسائله ضد المغرب، أعلن حمدوش: “ستدق ساعة الزحف، والعمليات الاستشهادية، والتفجيرات والمفخخات”.
وينحدر الداعشي المغربي حمدوش، من مدينة الفنيدق في ضواحي مدينة تطوان شمالي المغرب، وعمل ميكانيكياً قبل نجاحه في التسلل إلى معسكرات داعش في سوريا.
وتكشف هذه التهديدات الجديدة، أن حرب الرباط على داعش، من المرتقب أن تنتقل إلى “مرحلة جديدة”، أكثر “تضييقاً وتشديداً أمنياً واستخباراتيا” من قبل المغرب، لمنع حدوث أي عمل إرهابي يستهدف الرباط.
ويستمر المغرب، منذ يوليو 2014، في تطبيق “أعلى مستويات اليقظة الأمنية والاستخباراتية” ضد الإرهاب، عبر نصب “حواجز أمنية” عند مداخل المدن الكبرى، مع نشر فرق أمنية جديدة، أطلق عليها اسمها “حذر” في سابقة من نوعها، وذلك عند نقاط مختلفة في المدن الكبرى.
ووفق إحصائيات رسمية مغربية، فإن 1500 مغربي يقاتلون مع داعش، لقي المئات منهم مصرعهم في سوريا والعراق، فيما لا يزال عدد الداعشيين المغاربة في ليبيا مجهولاً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. داعش مجرد عصابة إجرامية لا أساس للإسلام في هده الجماعة صنع أمريكي لتخريب العرب الإسلام بريئ من أفعالكم
    ربي يبعد الفتن والبلاء علينا وعلى المسلمين أجمعين

    نحن نحب وطننا ونحب ملكنا ولن نبقا مكتوفي الايادي ان هددت بلادي الحبيبة.
    نصر الله محمد السادس أطال الله في عمره
    دائماو تحت شعار الله….الوطن….الملك

  2. تكلتك أمك يا ابو حنضلة بن حمدوش ارجع خنجرك الي غمده ستتلقاء النساء المغربيات بسكاكين الطبخ قبل ان يستلمك رجالها لسلخ جلدك لصنع البلاغي الصفراء لو كنت قادر على شيء لارسلت تهديدك وانت فوق الارض المغربية و ليس بسوريا بعيدا عنها آلاف الكليمترات
    حفظ الله بلدي من شركم و من شر كل حاسد حاقد أمين يا رب العالمين

  3. اهلا امونة و وئام
    هههه لصنع البلاغي الصفراء مع هو نيت وجهو صفار بالخلعة

  4. هههههه شانطي و بزاف عليه هاذ يخرج فيه سيرورا يرمي الخنجر و يعيط فرط يا موحى تشوفي سوالفو سبقت رجليه ههههههههه

  5. this traitor ignorant bastard can make a bigger dream than this, moroccan people wont allow such a chaos in their land. o

  6. الله ينجينا من هاد “دعوش” و إجرامها..
    هاي وئام و أمينة و ايمي و أنجيليكا… نعم الله مساكم. شخباركم؟

  7. safae tehelliti fih be bou7amroun
    9ouli bouchewika ibat i7ek we dall i7okk
    hhhhhhhhhhhhhhhhhh
    masa2 lkhayer 3likom kamlat Safae Mariam Angilica

  8. bonsoir to all of you ladies amouna weam maryam imi…. ,we should pray to god that these barbaric animals stay away from our land

  9. حين تكون السيبة فالبلاد ديك الساعة اجي عمل الخلافة الخراي راه المغرب هدا وأجرك على الله وهديك الجنيوي اللي فيديك انشاء الله بيها هدي تقطع يا الشميكير وخا هد الشي مافيهشي الضحك ضحكني المنضر ديالك مشي كميلك شي سبسي اش بينك وبين هاد الشي و خلي الناس ديالك ترانكيل الله يهديك

  10. الله يحفظ المغرب و كل الدول العربية و الاسلامية و يبعد علينا كل المجرمين

  11. بصرف النظر على أن البلد اللي بينتمي ليها هذا الداعشي هي رقم 3 أو 4 في ترتيب الدول المصدرة للدواعش، إلا أنه لو حصل أي شيء فده هايكون سببوبة وتمثيلية من نظام المليك لالهاء الشعب عن مشاكله الداخلية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *