فرانس برس- أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المعروف بـ”داعش”، الموالي لتنظيم القاعدة، في بيان نشر أمس الأحد، تبنيه للهجوم الذي استهدف مديرية الأمن الكردي في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق نهاية الشهر الماضي.

وذكر التنظيم، في البيان الذي نشر على مواقع تعنى بأخبار الجهاديين بينها “حنين”، أن هذا الهجوم الأول من نوعه في أربيل منذ 2007 جاء ردا على “تهديدات” رئيس الإقليم مسعود بارزاني بمقاتلة الجهاديين في سوريا.

وفي 29 سبتمبر قتل سبعة عناصر أمن الأكراد في تفجيرات انتحارية استهدفت مديرية أمن “الاسايش”، وسط مدينة أربيل، في هجوم نادر لم تستبعد الحكومة في بغداد أن يكون مرتبطا بالأحداث السورية.arabel

وكان هذا أول هجوم من نوعه يستهدف عاصمة إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي والمستقر أمنيا، منذ مايو 2007 حين استهدفت شاحنة مفخخة المقر ذاته في هجوم قتل فيه 14 شخصا.

وأوضح تنظيم “داعش” في بيانه أمس أن هذا الهجوم جاء “ردا على التهديدات” التي أطلقها مسعود بارزاني.

وذكر البيان أن هذه التهديدات شملت “المجاهدين في الشام بعدما أعلن بارزاني النية لدعم مجرمي حزب “بي كي كي” الذين يقاتلون الدولة الإسلامية والمجاميع الجهادية الأخرى في المناطق الحدودية لولايات دير الزور والبركة (الحسك) والرقة وحلب”.

كما جاء هجوم أربيل ردا على ما اعتبروه أيضا إعلانا من قبل بارزاني “باستعداده للوقوف مع الحكومة الصفوية وحماية رافضة بغداد”.

وكان مسعود بارزاني هدد في وقت سابق بالتدخل للدفاع عن أكراد سوريا في حال ثبوت تعرضهم للقتل على أيدي الجماعات “الإرهابية” في سوريا، على حد قوله.

ودارت في الفترة الماضية اشتباكات عنيفة بين مجموعات جهادية وأكراد في مناطق واسعة من شمال سوريا، حيث تمكن الأكراد الذين أعلنوا “النفير العام” من طرد المقاتلين الإسلاميين من عدد من المناطق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. دعشكم الفقر والموت قولو امين
    مشكلتكم ياداعش الغبرة انو ماعندكم صاحب صديق
    كلة نازلين فية ذبح وتفجير وكل تفكيركم الجنة فقط
    انتم لا مع النضام ولا مع المعارضة ولا مع الشعب المنكوب
    انتم مجرمين تفجرون وتخطفون الناس مقابل الفدية
    والمشكلة والطامة الكبرى انو العاهرات من كافة البلدان ياتون عندكم لترفيهكم
    وانتم نازلين بخلق الله ذبح — قبح الله وجوهكم — والى اي منقلب تنقلبون

  2. لعن الله كل من قتل بريء
    هوءلاء الجماعات مثل الأخطبوط لهم يد في كل مكان وما على الحكومات إلا ان تقطع هذه الأيادي القذرة التي لا ترحم الأبرياء باسم الدين ..
    يا مسعود أبقى على وعدك في تنظيف المنطقة منهم ..كما نطلب من جميع الحكومات ذلك لأنهم يتكاثرون مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس
    ألرحمه على جميع شهداء العراق والوطن العربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *