فرانس برس- تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، السبت، التفجير الذي استهدف، الخميس، الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله الشيعي.

وجاء الإعلان في بيان نشره حساب “مؤسسة الاعتصام” التابعة للتنظيم عبر “تويتر”، ونقلت مضمونه أيضاً مؤسسة “سايت” المتخصصة في رصد المواقع المتشددة.

وورد في البيان المخصص أغلبه للأحداث في مدينة حلب السورية، أن التنظيم “تمكن من كسر الحدود واختراق المنظومة الأمنية لحزب الشيطان الرافضي في لبنان، ودك معقله بعقر داره فيما يسمى المربع الأمني في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس”.

واعتبر البيان أن التفجير الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص هو “دفعة أولى صغيرة من الحساب الثقيل الذي ينتظر هؤلاء الفجرة المجرمين”.

وينشط تنظيم داعش في سوريا، ويشتبك حالياً في قتال ضد الجيش السوري الحر، وضد كيانات أخرى معارضة تعتبر وجوده في سوريا خطراً على مستقبل الثورة.

وفي العراق، يسيطر التنظيم حالياً على وسط مدينة الفلوجة في إقليم الأنبار، ويشتبك مع مسلحي العشائر في معارك منذ 5 أيام في المدينة المذكورة، ومدينة الرمادي، وقطاعات أخرى من الإقليم.da7yi bomb leb

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ليش يا داعش تتبنون التفجير وتفشلون شلة الديناصورات فى المغاره إن الانفجار كان مفتعل من حزب الله !!!!!!
    يا داعش أنتم ومن لف لفكم من كل الخونه العرب نقول لكم بأن الحزب محارب قبل أحداث سوريا
    فلا تكذبون الكذبه وتحاولون توهمون أنفسكم قبل ما توهمون الجهله بها ؟
    ولن نعدد أو نذهب بعيدا حرب تموز 2006 قبل سوريا بسنتين وكل الحكام العرب ووعاظهم الخونه من غير إستثناء بمالهم وفتاويهم ساندوا الصهاينه وحاربوا حزب الله ولكن الله أخزاهم وسيخزيهم بإذن الله !!!!!!
    والشعب السورى له الله على كل من تآمر عليه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *