نشر تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية “داعش”، خريطة لتصور الدولة الإسلامية التي يسعى لإقامتها، وبدا لافتا أن التنظيم وضع الكويت ضمن دولته المرتقبة.

وفي هذا الإطار، أجرى رئيس الوزراء الكويتي اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، استعرض معه تطورات الأوضاع الأمنية.

ورد وكيل وزارة الخارجية، خالد الجارالله، على سؤال حول تهديدات “داعش” على الكويت، بالقول: “بكل أسف تهديدات (داعش) ليست فقط للكويت ولكن للمنطقة، وعلينا أن نكون يقظين وحذرين، وعلينا أن نبادر بشكل أساسي إلى أن ننسق فيما بيننا، وأن يتم عقد اللقاءات بيننا على المستوى الأمني، وأن نعزز ونحصن جبهتنا الداخلية في الكويت، وجبهتنا الداخلية في كل دول مجلس التعاون. التهديد مباشر، والتهديد الحقيقي لدول المنطقة ككل، وعلينا بالفعل أن نعي خطورة هذه التهديدات، وأن نتصرف، وأن نمارس بما يحقق تحصين جبهاتنا الداخلية، ويحقق لنا القدرة على مواجهة مثل هذه التحديات الخطيرة والمتزايدة”.

وينتشر التنظيم الإرهابي في سوريا الذي تخوض فيه فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، وبينها جبهة النصرة المتطرفة، منذ يناير، معارك ضارية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الذي تتهمه بتنفيذ مآرب النظام السوري، وبالتشدد في تطبيق الشريعة الإسلامية، وبتنفيذ عمليات قتل وخطف عشوائية.

فيما ينتشر التنظيم الإرهابي أيضاً في العراق، حيث دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، صباح الخميس، المجتمع الدولي إلى توحيد صفوفه خلف العراق الذي يواجه زحفاً لمقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام الذين باتوا قريبين من بغداد.

وقد سيطر مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام، الأربعاء، على مدينة تكريت وهم يتقدمون في اتجاه بغداد.

ونفت القيادة العامة لتنظيم “القاعدة” في وقت سابق أي علاقة لها بتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) في سوريا والعراق.
علاقة داعش بالقاعدة

وأعلنت في بيان موقع باسم “جماعة قاعدة الجهاد” أنه لا صلة لها بتنظيم داعش، بل أمرت بوقف العمل به.

وقالت القيادة العامة للتنظيم في بيان نشر بمواقع جهادية على الإنترنت، الأربعاء، إن التنظيم قطع علاقته مع تنظيم داعش الذي يقوده أبو بكر البغدادي، عقب عصيانه للأوامر الصادرة عن زعيم التنظيم أيمن الظواهري.

وكان الظواهري قد أمر داعش بالعمل مستقلاً عن فرع آخر منافس له من فروع القاعدة في سوريا، وهو جماعة جبهة النصرة التي يتزعمها أبو محمد الغولاني.

وقد رفض البغدادي أوامر الظواهري، وسعى دون نجاح إلى دمج الجماعتين معاً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    خريطته تشمل الكويت ..
    وبعد الكويت من !!

  2. قبل الكويت ازحفوا الى المدينة الخضراء واقتلوا كل من فيها وابدأوا بالمالكي اولا وبعد ذلك فكروا على كيفكم باي دولة تبدأون .

  3. لا يادواعش سنعطيكم فقط الموصل والأنبار وصلاح الدين وأجزاء من ديالى مع ثلث كركوك أرضا ونفطا ! وربما نصف بغداد الشمالية والشمالية الغربية ومن هناك يمكنكم الآنطلاق الى مملكة ال سعود والسيطرة على كامل الأردن كذلك ولا مانع لدينا ان عبرتم نهره ووصلتم الى تل أبيب ثم دخلتم سوريا من جهة الأردن واتجهتم نحو لواء الإسكندرونة المحتل من قبل تركيا ثم ركزتم راياتكم في الآستانة نفسها
    هذا كل الذي نسمح به لا غير اما بقية العراق والكويت والمنطقة الشرقية من نجد والحجاز وصولا الى البحرين عبر قطر والري اي عربستان فهي تحت وصايتنا نحن أسيادكم … إذا وافقتم على ذلك وشروط أخرى كابقاء حرم الإمامين العسكريين في سامراء وبقية مراقدنا المقدسة في الشام تحت وصايتنا فبالإمكان ان يعمل معكم الشيعة في العراق وسوريا ولبنان والخليج بزنس ويعود الشباب عن التوجه للموصل لسحقكم التي فرغت من زعرانكم اليوم بمجرد سماعهم ان شبابنا قادمون …فاصلا هذه مدن لا نريد ان نستعمرها أو لا سمح الله إجبار أهلها على اعتناق مذهبنا وهي أصلا لم تكن تحت سيطرتنا يوما ما ومن هرب من جيشنا هم أولاد تلك المدن الموصل وغيرها وليس خلص الشيعة !
    فإذا وافقتم فنتمنى لكم الموفقية في إدارة الدولة التي تريدوها مع إسقاط ال سعود وتأديب اردوغان والبرزاني والسقط من أشباه الرجال شرط ان تنفذوا الاتفاق بحذافيره غير منقوص !
    فوجودكم الموءقت أملنا في تشيع كامل الأمة وتوحدها وإبراز الإسلام الناصع !
    فأنتم يا خوارج العصر نعمة من السماء لتحقيق ما نريد من خلالكم خاصة أنكم مهابيل ترقصون لكل من يطبل لكم .. ونحن افضل من يعزف لترقيص القرود أمثالكم فاختاروا ان ترقصوا أحسن من ان تقنصوا أو من الارض على يد الشيعة تمحقوا .

  4. ههههههههههههه
    داعش اخذت الفلوجة وسامراء وموصل وتكريت
    والان تخطط للزحف باتجاه الكويت !!!
    خرب ، بس لا تاخذ كاٰس العالم هم ؟

  5. عزت الدوري نائب صدام حسين يقود داعش باتجاه بغداد وبدعم خليجي كامل .

  6. ههههههههههههه
    داعش اخذت الفلوجة وسامراء وموصل وتكريت
    والان تخطط للزحف باتجاه الكويت !!!
    خرب ، بس لا تاخذ كاٰس العالم هم ؟

  7. هههههه ازحفوا الى الكويت والسعودية وروا الخليج الويل حتى يعرفوا ان الله حق..

  8. ولو انني لاأطيقكم ياداعش انتو وكل الجماعات التكفيرية
    بس ياريت لو يطلع بأيدكم ان تخلصوا البشرية من الهالكي
    المسألة ليست فقط الذي يجري في الموصل والأزمة الأخيرة التي يمر بها البلاد
    انجاز واحد ماعنده البلد تدمر لاماء لاكهرباء لاأمن لاأمان لاجيش لحماية البلد لالالالالا الى متى
    سيستمر هذا الحال !!!!!!!

  9. مصطفى شوف الشكولات الداعشية المدنسة العراق من وين جايين ؟

  10. بسمه
    عزيزتي رئيت هذا الفديو ونشرته على فيسبوكي الخاص وعندي فيه اصدقاء سعوديين كثر،
    من لهجتهم بايين انهم سعوديين ولد حرام…
    قلت لابي ولاهلي في العراق ان يقاتلوهم هؤلاء الدواعش…
    لان لو احتل الدواعش العراق فوالله سيذبح السني قبل الشيعي والمسيحي قبل الصبي.. لن يسلم منهم احد..

  11. المشكلة يامصطفى شفت فيديو اخر اخطر من هذا
    لا استطيع قوله فهو يمسني ويمسك كعراقيين اقسم بالله اني بكيت بحرقة من شدة الغضب وا اسفاه على العراق لوين وصل ؟
    الشهيد البطل سيف العرب قال
    سياٰتي زماناً عليكم تتمنون يوماً من ايامي اوووووف خلي على الله بس والله يحمي اهلك وكل العراقيين الابرياء من شر هذا البلاء اللهم امين يارب العالمين

  12. قبل ما تتوجهوا على الكويت فوتوا على بقية العراق وخلصوا على الهالكي وبقية عملاء إيران الأنجاس اللي خربوا العراق وكانوا سبب هالدمار فيها …لكن معقول جيش دربوه الأمريكان وعطوهم أسلحة حديثة ودفعوا ملايين الدولارات عليه بكم ساعة يفرط ؟؟ شو جيش كرتون ولا قش ؟
    لكن مو غريب أغلبهم مرتزقة عم يشتروهم بالفلوس لذلك ساعة الجد روحهم أبدى من كل شي عندهم
    الله يرحمك يا صدام حسين وياخد الهالكي وامثاله من الخونة ويمسح إيران المجوسية عن وجه الأرض هيي سبب كل البلاوي ..هي وهالنجس بشارون كلبهم بالشام اللي فتحوا بلادنا لهالعصابات المتطرفة داعش وماعش وحالش وعفاريت الزرق الله يمحيهم كلهم
    بس لفت نظري تعليق السيد الحالم أبو حسين ..جنابه عم يقسم البلاد على كيفه ويحط شروط كمان هزلت !!
    لتكون صدقتوا نفسكم أنه الكم بطولات وأنه بيوم من الأيام رح تحكموا بلاد العرب ؟؟ كنتوا خلونا نشوف هالبطولات لما أمريكا احتلت العراق وينها ما سمعنا فيها …بحرب إيران مع العراق كانوا يعطوهم للمقاتلين الإيرانيين مفاتيح الجنة حتى يعطوهم الشجاعة حتى يحاربوا جيش العراق !!
    ..بلادنا العربية أد ما ضعفت لكن ما بتنكسر ورح يجي الوقت اللي تنهض فيه لذلك .نصيحة الك احلم على قدك يا شاطر وبلا هالكلام المستفز اللي بلا طعمة !!

  13. fahad في يونيو 12, 2014 12:53 م رد
    عزت الدوري نائب صدام حسين يقود داعش باتجاه بغداد وبدعم خليجي كامل .
    ———————————————————
    صحيح كلامك لان انا سمعت هذا الكلام ايضا

  14. اذا هذا الكلام صحيح مابقول غير ان شاء الله والله يقويكم على احتلال دول الخليج كلها وعلى رأسها يني خيبر…..ليلى

  15. الكلام لاينفع ليس بأيدينا الا الدعاء في هذه الأشهر المباركة يارب احفظ العراق وابعد عنه السوء والبلاء اللهم استجيب وانتقم كل من يريد لنا الخراب والدمار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *