العربية نت- سيطر تنظيم “داعش” أمس الجمعة، على قرية البياضة القريبة من مدينة جرابلس، بريف حلب الشرقي، وكان التنظيم سيطر أمس على قرية زور مغار قُرب مدينة جرابلس، وسط أنباء عن نية التنظيم التقدم نحو مدينة عين العرب “كوباني”، شمال شرق حلب.

وكشف موقع “يني شفق” التركي أن تنظيم “داعش” أصدر الجمعة جواز سفر رسمي في الموصل، اليوم الجمعة، ليوزعه على 11 ألف شخص داخل المدن والنقاط الحدودية بين العراق وسوريا التي أحكم السيطرة عليها.

وأضاف الموقع أنه كتب في أعلى الجواز عبارة “دولة الخلافة الإسلامية”، وبجانبها علم داعش، وأنه تم ذلك في مركز الهويات وجواز السفر الذي افتتحته الحكومة العراقية سنة 2011، على أساس أن تبدأ في عملية استخراج بطاقات الهوية بداية الأسبوع المقبل، لتكون هذه العملية بمثابة خطوة أخرى بهدف مأسسة الدولة الجديدة.

وقال رئيس المجلس الشرعي في الجبهة الإسلامية، الشيخ أبو عبد الملك، في كلمة صوتية له إن الشوكة الحاصلة لجماعة خوارج الدولة شوكة عابرة، يغلب على الظن زوالها، فهذه الشوكة قامت والناس منشغلة بدفع الصائل وقتال العدو.

وأضاف “أبو عبد الملك” أن هذا الإعلان ما هو إلا من ضمن المواقف العبثية التي يتلاعب الخوارج من خلالها بأحكام الشريعة ومسيرة الجهاد ومصير الأمة، فالخلافة ليست أحلاما نرجسية يعيش في ظلها العشاق، وإنما هي عبادة جليلة تحفظ أمر الأمة بضروراتها وحاجاتها وتقيم الحق فيها، ولا بد أن تكون بشورى المسلمين، ومن ادعاها من دون شورى فقد عرض نفسه للقتل.

ورأى الشيخ أن إعلان الخلافة المزعومة -على حد وصفه- ما هو إلا مكر خبيث بأهل السنة في هذه المنطقة، وسبب للاقتتال بينهم، يذهب قوتهم ويكسر شوكتهم، ويوفر لأعداء الدين كافة أنواع الذرائع للحرب على الشعوب الإسلامية.

وكان التنظيم سيطر صباح الخميس، على معظم مناطق الريف الشرقي لمحافظة دير الزور والممتد على مسافة 130 كم حتى الحدود العراقية، بعد مبايعة سكانه وبعض فصائل المعارضة فيه للتنظيم وإعلان توبتهم عن قتاله، بحسب صحيفة القدس التي نقلت الخبر عن تنسيقيات معارضة وقيادي في الجيش الحر.

وقال أبو علي الديري، أحد قادة الجيش الحر الميدانيين في دير الزور، إن معظم البلدات والمدن الكبيرة والاستراتيجية في ريف محافظة دير الزور سقطت بيد “الدولة الإسلامية”، خلال ساعات ودون قتال بعد مبايعة سكانها وفصائل المعارضة فيها للتنظيم، كما أعلنوا “توبتهم عن قتاله وتبرؤهم من الائتلاف والحكومة المؤقتة وهيئة أركان الجيش الحر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. خبر كاذب لا صحه له من الاساس..
    للاسف اعلامنا العربي المن ح ط يقويهم بهكذا اخبار ويبينهم اقوى الناس..
    اسف على كلمه من حط لانها لا شئ بالنسبه لهذا الاعلام المنافق.

  2. افجعني هذا الحديث للنبي الكريم (تتكالب عليكم الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها) صدق رسول الله (ص)؟
    الحديث الشريف

    الإسلام
    قال الرسول الكريم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال مخبرا عن ماسوف يحدث في آخر الزمان :
    ( تتكالب عليكم الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها , قلنا (وهم الصحابة الكرام): أمن قلة يارسول الله؟ قال : بل من كثرة ولكنكم غثاء كغثاء السيل ) متفق

  3. ” قال الرسول الكريم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال مخبرا عن ماسوف يحدث في آخر الزمان ”
    و من قال أننا في آخر الزمان؟:
    بقي لآخر الزمان على الكرة الأرضية على الأقل (50000000000) خمسين مليار سنة مما نعد .
    وما يزال تشكل الحياة على الكرة الأرضية في بدايته! , وهذا لا يعني أننا نحدد يوم القيامة! فذلك علمها عند رب العالمين.ولا نستطيع تحديد أو وضع مؤشرات لاقتراب نهاية الزمان .
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  4. ” قال الرسول الكريم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال مخبرا عن ماسوف يحدث في آخر الزمان ”
    و من قال أننا في آخر الزمان؟:

  5. سلام عليك اخ ادم
    الحديث النبوي الي جبتة مايطابق الوضع الحالي الان
    الناس ناسكم
    والراية رايتكم وهم يتكلمون عوض اهل السنة
    وبعين يا امم الي تكالبت اخي
    وكلامك الاكلة وقصتها —— اي الاكلة اكلتم والقصة قصعتكم
    هذول شباب مجرمين خطرين وذ ما راح تصيحون بعالي الصوت واقصد هنا
    كل المسلمين يتحدون ضدهم والقضاء عليهموالخلاص من شرورهم
    والا لاانجرت كل شبابكم معهم وبعدها مينفع الندم —
    واحب اقولك شي انو راية الله بيضاء ناصعة وراية سيدنا ادم بيضاء
    وهي عبارة عن قطعة قماش حرير وفي اعلاها حلقة من شجر الياس وهذة الراية للعبادة فقط
    اعذرني وضحتلك هذا اخاف تكول داعش مالتنا—- تحياتي لك ورمضان كريم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *