أعلن تنظيم داعش في مصر مسؤوليته عن إسقاط طائرة الركاب الروسية التي تحطمت يوم السبت في شبه جزيرة سيناء.
ووفقا لوكالة رويترز جاء إعلان المسؤولية في بيان نشره مؤيدون للتنظيم على تويتر. وفي وقت سابق قالت مصادر مصرية إن المعاينة المبدئية للطائرة توضح تحطمها بسبب عطل فني.
ونشر إعلان المسؤولية أيضا بموقع أعماق الذي يعد وكالة أنباء شبه رسمية للدولة الإسلامية وجاء في البيان “تمكن جنود الخلافة من إسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء تقل على متنها ما يزيد على 220 صليبيا روسيا قتلوا جميعا ولله الحمد.”
من جهة أخرى كذبت مصادر مصرية حقيقة الفيديو المتداول والذي يدّعي فيه تنظيم “داعش” في سيناء مسؤوليته عن إسقاط طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء، مؤكدة انه مفبرك ولا يمت للحادثة بصلة. وأكد مسؤولون أن إسقاط الطائرة من ارتفاع 39 ألف قدم يتطلب أنظمة دفاع جوي متطورة لا يمتلكها سوى الدول المتقدمة، مشددة على أن تلك الادعاءات عارية عن الصحة.

https://www.youtube.com/watch?v=PhbQbV5RV3c

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. زعم تنظيم داعش الإرهابي في سيناء، عن مسئوليته عن اسقاط الطائرة الروسية في منطقة الحسنة بمدينة العريش بشمال سيناء، وهو ما أثار عدد من التكهنات حول الأسلحة التي يمكن أن يستخدمها التنظيم الإرهابي في اسقاط الطائرات.
    وذكر موقع “أرمي ريكوجنيش” الأمريكي أن صواريخ أرض ـ جو المضادة للطائرات المحمولة على الكتف ” FN-6 ” التي تعرف باسم ” MANPADS ” والتي يعتقد أن داعش تمتلكها، هي صواريخ تم تطويرها في الصين وهي من الجيل الثالث للصواريخ المحمولة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء ذاتية التوجيه ” fire-and-forget “.
    وأوضح الموقع أن الثوار في سوريا وداعش يمتلكون عددًا منها لإسقاط الطائرات على ارتفاعات تتراوح بين 500 متر إلى 5.5 كم من سطح البحر.
    في حين أن الطائرة الروسية التي سقطت اليوم سقطت من ارتفاع 30 ألف قدم أي ما يعادل 10 كم، وهو ما يعنى أن احتمال امتلاك أي جماعات إرهابية لمثل تلك الصواريخ في سيناء لا يعنى قدرتها على إسقاط طائرة مدنية.
    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: مفاجأة.. موقع أمريكي: «داعش» يكذب بشأن اسقاط الطائرة الروسية.. وهذا هو الدليل ….

  2. اسقاط الطائرة عن طريق مقذوفة امر اشبه بالمستحيل.
    اما زرع عبوة عن طريق رشوة احد في المطار فهو امر وارد جدا جدا ويمكن تفجيرها لاسلكيا من الارض.
    ولكن هذا الڤيديو مفبرك ١٠٠%

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *