– أثارت إشارة داعية كويتي معروف إلى مجموعة صور لرجال يرتدون ملابس عسكرية عليها شعارات عراقية ويحملون كتابا مثيرا للجدل لرجل الدين الشيعي المتشدد، ياسر الحبيب، يتناول بطريقة مسيئة السيدة عائشة زوجة النبي محمد، حفيظة الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذر البعض من الطابع الطائفي المتزايد للصراع، مستنكرين ظهور الكتاب بوقت تخوض فيه القوات العراقية وميليشيات شيعية موالية لها مواجهات مع داعش.

وقال الداعية الكويتي المعروف، الشيخ حامد العلي، أحد أبرز وجوه التيار السلفي في البلاد، بتغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “عصابات خامنئي التي تحتل العراق وتدمره وتهدم مساجده تتداول كتاب ياسر الحبيب: الفاحشة: الوجه الآخر لعائشة!”

وعلقت “أم عائشة السلفية” قائلة: “لا تنشر هذه التغريدة حتى لا يتهموك بالطائفية! ميليشيات الشيعة تتداول كتاب ياسر الحبيب” بينما علق “ناصر الخلافة” قائلا: “كتاب للمجرم ياسر الحبيب. القوات الميليشياوية المدعومة دولياً يحملونه معهم في الواجب.!” أما محمد الشبكي، فعلق بالقول متهما القوات العراقية التي يساندها التحالف الدولي بتوزيع الكتاب.

ولا يمكن لـCNN التأكد من هوية الذين يحملون الكتاب في الصور أو من ظروف التقاطها، كما أنها غير مسؤولة عن صحة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعتبر ياسر الحبيب أحد رجال الدين الشيعة المثيرين للجدل، إذ يصر على انتقاد رموز دينية للسنة، رغم استنكار ذلك حتى بين رجال دين كبار بالطائفة الشيعية، وهو يقوم سنويا بالاحتفبال مناسبات بينها مقتل الخليفة عمر بن الخطاب ووفاة عائشة.

يذكر أن الحبيب كان يحمل الجنسية الكويتية قبل أن تسقطها عنه حكومة البلاد بعد مغادرته أراضيها إلى بريطانيا إثر صدور حكم بسجنه بتهم على علاقة بالإساءة للصحابة وزوجات النبي محمد، ويدير حاليا موقعا إلكترونيا وقناة تلفزيونية يدعو فيها لأفكاره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ستأخذ حقها منهم كاملا في عاشوراء بلا ريب !
    رضي الله عنها وعن والدها وعن الصحابة أجمعين ..

  2. ليس صحيحا
    فرغم ان ابطال الحشد ومعهم انا يحترمون الشيخ الحبيب وربما حتى علاقة صداقة معه الا انهم يختلفون معه فيما أورده في كتاب الفاحشة …. فاغلب الشيعة ورجال الحشد الشعبي وحتى المرجعية الدينية للسيد السستاني تختلف وترفض ما أورده في كتابه … ونعتقد ان الله قد طهر أعراض جميع الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كما طهر نعالهم ! اما دخول زوجتي لوط ونوح عليهما السلام وقيلا ادخلا النار مع الداخلين ومن هن على آثارهن من زوجات النبين فليس مرده الخيانة الزوجية بمفهومها المعروف فهن مطهرات منها إكراما لجميع الأنبياء عليهم وعلى خاتمهم محمد واله افضل الصلاة والسلام ولا نستمع لغير ذلك وان كان من حبيبنا الشيعي الحبيب هدانا وهداه .. لكن يبدو ان البعض اغاضه انتصارات رجال الحشد فطلع دعاية انهم يحملون كتبه ! انهم يحملون السلاح وحسب .

  3. الله يلعن ياسر الحبيب والشيعه الى ابد الابدين لعنة عاد وثمود ويلعن كل واحد يتغاضى عن هل الشي ويكول الشيعه اخواننا

  4. حسبي الله فيكم يا روافض فأنتم تتهجمون على السيدة عائشة رضى الله عنها واليهود يتهجمون على السيدة مريم عليها السلام والخوارج يتهجمون على سيدنا علي بن أبي طالب رضى الله عنه ويقللون من شأن السيدة فاطمة رضى الله عنها فكلكم وجوه لنفس العملة ولكن لكم يوم عند الله تعالى يا روافض ويا يهود ويا خوارج إن لم تتوبوا إلي الله تعالى توبة نصوح .

  5. ايها الأعرابي من الذين قالوا أسلمنا ولما يدخل الايمان قلوبهم ( بس يدخل ان شاء الله ولا يكون ممن وصفهم الله مردوا على النفاق وأشد كفرا ونفاقا حاشاك ولا نقبله لك )
    نحن الروافض ( ولا فخر ) لا نتهجم على السيدة عاءشة انما سمينا روافض لأننا رفضنا خروجها من بيت سيد المرسلين بعدما أمرت ان تقر فيه ولا تخرج مطلقا ! ودفعنا دماء زكية لإعادتها الى بيتها حيث أمرها الله وكان يتقدم جيش روافض ذلك الزمان الامام امير الموءمنين عليه السلام وأخيها محمد بن ابي بكر رضوان الله عليه الذي كان مع الامام عليه السلام عندما عقر ناقتها كي لاتعبد من دون الله واعادتها لبيتها بعدما خدعها جند المراة واتباع البهيمة !!! وما نقوله فيها شهادة حق لله خالصة وحسابها على الله …
    اتمنى ان تكون فهمت اننا غرنا وما زلنا على عرض نبينا وسقينا الارض من دماءنا ليصان ذلك العرض ولا يخدش ! فهل قدم غيرنا مثلما قدمنا ؟ اما قولنا في رفض خروجها من بيتها فهي شهادة حق ويل ثم ويل لمن كتمها او دافع عن خروجها ! فلعله غداً يسالهم رسول الله صلى الله عليه واله قاءلا : تصونون حلاءلكم وتخرجون حليلتي على جمل للبصرة ؟ فيا ترى بماذا سيجيبون ؟!!!.

  6. تحيه ابو حسين لا تعذب حالك وتشرح الكل يعرف الحقيقه والجيش العراقي والحشد الشعبي في تقدم مستمر والعشائر الان بصف الجيش العراقي والتأييد السني كل يوم في تزايد لأنهم فهمو اللعبه اللتي انلعبت عليهم وهذا هو السبب الذي من اجله يحاولون تشويه صوره الحشد الشعبي بتفاهاتهم وطاءيفيتكم الوهابيين التكفيريين لعنهم الله واسكنهم جهنم خالدين فيها المهم هو الشعب العراقي البطل الله ينصر العراق على الإرهابيين اليوم حررو تكريت وبكرا انشا الله الموصل وخلي بني صهيون يعني الحكام العرب يموتو بغيظهم وعلى فكره انا قرأت عن معركه الموصل في احاديث للأمام علي واستغربت كثيرا ولكن الله يستر ستكون ملحمه كما اسماها الامام علي وليست معركه

  7. بلا فلسفة إنظروا إلى تعليقات من تدافعون عنهم في المحطات و حتى هنا في نورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *