كتب عبدالرحمن باوزير وراغدة درغام في صحيفة “الحياة”:

كشف مسؤول التجنيد السابق للجيش السوري في القنصلية السورية في جدة عماد معين الحراكي لـ”الحياة” ان الحكومة السورية اختارته لتنفيذ عملية تفجير في مكة المكرمة، في يوم وقفة الحجاج على صعيد عرفات في موسم الحج الماضي في 9 ذو الحجة 1433. وقال الحراكي أنه اخبر السلطات السعودية في 23 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أن نائب القنصل العام السوري السابق في جدة شوقي شماط أبلغه أنه اختير لتنفيذ العملية، معربا عن اعتقاده بأن ذلك وراء قرار السعودية إبعاد ثلاثة ديبلوماسيين سوريين من جدة بينهم الشماط. وتم ابعاد الشماط في 25 تشرين الاول الماضي.

وأضاف الحراكي أنه أحاط الجهات السعودية المختصة بوجود خلية تابعة لـ”حزب الله” اللبناني تضم أكثر من 20 شخصاً “كانوا على اتصال مباشر بالشماط وبالقنصلية السورية في جدة”. وقال: “إن الاختيار وقع عليه من جانب نائب القنصل العام السوري السابق لتنفيذ عملية التفجير بالعاصمة المقدسة، من دون تحديد المكان”. وأضاف الديبلوماسي السوري المنشق: “كنت في تايلند في رحلة سياحية مع أسرتي، واتصل بي نائب القنصل السابق شماط، ليخبرني أنه تم اختياري لأقوم بعملية داخل المشاعر المقدسة في مكة المكرمة في يوم عرفة، نظراً إلى انشغال القوات الأمنية في المشاعر المقدسة، ومن ثم أرجع إلى سورية لأعيش في رغد البعث وخيراته”.

وارتبط الحراكي باكراً بـ”المجلس الوطني” السوري، ولم يعلن انشقاقه من أجل خدمة الثورة، وأشار إلى أن اللجنة المسؤولة عن التخطيط لعمليات التفجير والتخريب لدى القنصلية السورية في جدة تتكوّن من ثلاثة ديبلوماسيين هم نائب القنصل العام الشماط، وضابط أمن الدولة العميد إبراهيم الفشتكي، وعنصر المخابرات السورية فرع فلسطين علي قدسية، وهو ابن عم نائب رئيس الأمن القومي في سورية اللواء عبدالفتاح قدسية.

ولفت الحراكي إلى أنه في يوم ترحيل الديبلوماسيين الثلاثة وصلت برقية من الخارجية السورية إلى القنصلية في جدة تتضمن استدعاءه الى دمشق، مفصحاً عن تلقيه معلومات تفيد بأن حكومة بلاده أصدرت حكماً غيابياً بإعدامه شنقاً بتهمة “الخيانة العظمى”. وقال: “اتصلت بالمسؤولين السعوديين لأخبرهم بالأحداث السريعة والمتعاقبة، فأكدوا توفير الحماية الكاملة والامان لي ولأفراد أسرتي”.

وعلى الصعيد الميداني، صعّد النظام السوري امس قصفه لمدينة حمص ودفع بقوات برية الى المعركة بهدف تأمين طريق لقواته في تحركها بين دمشق والطريق الساحلي الممتد بمحاذاة مدينتي طرطوس واللاذقية.

وقال العقيد الطيار قاسم سعد الدين قائد المنطقة الوسطى في “الجيش السوري الحر” (التي تضم حمص) لـ”الحياة” ان النظام يشن حملة تطهير عرقي في حمص، بهدف تهجير ابنائها من السنّة، الذين قدر عددهم بـ 800 عائلة يصل مجموع افرادها الى حوالى 4 آلاف شخص. واتهم النظام باستقدام 2500 عنصر تابعين لـ”حزب الله” عن طريق لبنان للمشاركة في هذه المعارك، بعد ان تم تهجير سكان بعض القرى الحدودية. واعتبر سعد الدين ان هدف النظام هو اقامة “منطقة علوية” تمتد من حمص الى الساحل السوري. لكنه ذكر انه رغم شراسة المواجهات فان مقاتلي “الجيش السوري الحر” قادرون على حسم المعركة لمصلحتهم “خلال ايام قليلة”، لأن النظام فقد القدرة على الاقتحام والقتال، على حد قوله. ووصف الجنود السنّة الذين يقاتلون في صفوف النظام بـ”الخونة” مهدداً بالاقتصاص منهم.

من جهة اخرى ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان مدن القصير والبويضة الشرقية وقلعة الحصن في محافظة حمص تعرضت للقصف، الذي شمل كذلك احياء في المدينة منها الخالدية وجورة الشياح تزامنا مع اشتباكات على اطرافها. وافادت “الهيئة العامة للثورة السورية” عن “قدوم تعزيزات كبيرة مؤلفة من مصفحات ودبابات وسيارات مليئة بالجنود والشبيحة متجهة الى حي القرابيص وجورة الشياح” في وسط المدينة. كما استمرت الاشتباكات في غربي حمص، لا سيما في حيي السلطانية وجوبر لليوم السادس، وسط محاولات من قوات النظام للسيطرة على هذه المناطق.

وكان ناشطو المعارضة في حمص ذكروا امس ان نحو 15 ألف مدني من السنّة كانوا محاصرين امس عند الاطراف الجنوبية والغربية للمدينة قرب تقاطع طريقين أحدهما يربط بين شمال البلاد وجنوبها والثاني يربط بين شرقها وغربها، وهو تقاطع هام لقوات النظام في تحركها بين دمشق والساحل المطل على البحر المتوسط. وذكروا ان القصف الجوي والصواريخ التي اطلقها الجيش ونيران المدفعية قتلت على الاقل 120 مدنيا و30 من مسلحي المعارضة منذ يوم الاحد. وقالت مصادر المعارضة ان ميليشيات “الشبيحة” الموالية للنظام قتلت أكثر من مئة سني من الرجال والنساء والاطفال حين اقتحمت منطقة قريبة قبل عشرة أيام.

وبث معارضون على الانترنت اشرطة فيديو تظهر فيها القذائف تقصف مبان في الرستن التي تسيطر عليها المعارضة.

إنسانياً، حذرت الأمم المتحدة من تفاقم أزمة اللاجئين السوريين في الدول المجاورة لسورية فيما سجل الأردن “رقماً غير مسبوق في تدفق اللاجئين بما يفوق ٣٠ ألفاً منذ مطلع العام الى مخيم الزعتري”. وحسب المفوضية العليا للاجئين فإن غالبية الهاربين هم عائلات من مدينة درعا وضواحيها فضلاً عن قرى الحراك وأنخل واللجاة وداعل وبصرى الحرير والشجرة وصيدا. وأعلنت المفوضية أنها تعد لفتح مخيم جديد في الأردن قرب الزعتري آخر الشهر الحالي ينتظر أن يتسع لثلاثين ألف لاجىء فيما يضم مخيم الزعتري ٦٥ ألفاً.

وفي دافوس، حذر الملك عبدالله الثاني امام المنتدى الاقتصادي العالمي من نشاط تنظيم “القاعدة” في سورية مشيراً الى أن “طالبان الجديدة التي سنتعامل معها موجودة في سورية”. كما قدم رئيس “الائتلاف الوطني” أحمد معاذ الخطيب إيجازاً سياسياً أكد فيه أن “لا حل سياسياً في سورية دون رحيل الأسد”. وذكرت مصادر أن الخطيب سيلتقي السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس على هامش الاجتماع .

وبحث رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وأكد بان حسب بيان صدر عن مكتبه أنه “تعهد التزام الأمم المتحدة تأمين الدعم لجهود لبنان”. وهي المرة الأولى التي يشارك فيها رئيس حكومة لبناني في منتدى دافوس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫84 تعليق

  1. بصراحة لم اقرأ الموضوع…
    لكن للكعبة رب يحميها من يد المجوس الملعونه….
    لكن معقووووولة الموضوع لا يصدق….

  2. خسئتم يامجووووس….مكة المكرمة لايحميها الامراء..ولااشخاص…

    رب من رفع السماوات بلا عمد..هو من يحميها الى يوم الديـــن..!!!

    1. الله يجعل كيدهم في نحرهم
      والله لايوفقهم
      يقول سبحانه :
      ‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}

      فلا تحزن ، فإن الله معنا و علينا أن نأخذ بالأسباب لإتقاء شرهم و تجنب فتنهم ما ظهر منها ومابطن ..

      فهم يريدون أن يزعزعوا أمن هذه البلاد العربية المسلمة و’بلاد الحرمين الشرفين’ و لكن هيهات لهم هيهات

      ..!
      حسبي الله ع كل مجوسي ‘يخربونا في الارض خراباا’
      اعداء الله و العباذ …اعوذو بالله من شرهم .!!!

      ————-

      مساء معطر بالمسك والعنبر يجليها…الاخ الكريم جمال الدين .!
      منوررر خوياااا*

        1. سسسلامتك اخوويا ‘جمال الدين’
          هههه معلشي ما تعتل هم
          و جهك الكريم هو الصح !!

  3. و يتبجحون حزب الله بقول انهم مسلمين !! لعنه الله عليكم يا ارهابيين !

  4. يعني مستوى العلاء عندكم طافح. مثل العراق كان عنده اسلحة نووية و سوريا وراء الحريق في قطر. اصحوا يا مغييبين

  5. ؟؟؟ نورت والله ماالكن امان…وين التعليق ؟ الله لايوفقكن…

  6. وهل شهد التاريخ بغير الفجور لهؤلاء الكـفرة أعداء الله ، فمن القرامطة الذين قتلوا الحجاج وسرقوا الحجر الأسود مروراً بتفجيرات مكة التي نفذها حزب الله الكويتي وبدعم من ايران وكذلك إلى المظاهرات الغوغائية والاعتداء على الحجاج ورجال الأمن وضربهم بالعصي وطعنهم بالسكاكين من قبل الايرانيين في حج عام 1407 هـ والآن ليس بمستغرب على النصيري عبد خامنئي هذا الفعل .

  7. رغم أنهم شياطين وممكن يعملوا أي شي… لكن أستبعد هذه الفرضية لأنها مستحيلة الحدوث
    لو كانوا قالوا رح يعملوا تفجيرات أو إضطرابات داخل مناطق أخرى بالسعودية لاسمح الله كان ممكن
    لكن الكعبة صعبة ومستحيلة وبما أنه التقرير على الحياة وكاتبته ضرغام البغيضة معناها فبركات !
    على كل حال ربنا يحفظ كعبتنا المشرفة والسعودية وكل بلادنا العربية من كيد هالمجرم القاتل لعنه الله

  8. يا عمرررررري اشتقتلك كثييير و الله
    وينك من هالغيبة خير ان شالله اختي
    كبفك و كيف الاولاد !!
    يسعد مسسساكي بالخييير ‘نوارتنااا الغالية’
    زاد النووووووووووررر و الله* يا سلام :-)*

    1. تسلميلي من كل شر يا كرومتي الغالية
      نحنا بخير والحمد لله بس الأولاد أخدوا إجازة نص السنة وقاعدين بالبيت لهيك صايرة مشغولة شوي …لكن انتوا بالبال والقلب على طول وبشتاقلكم دايما ونورت منورة بوجودكم يا حبايب قلبي

      1. الله يقدرك عليهم اختي العزيزه*
        يعني اخدوكي مناا الاولاد و بعدوكي على نورت 🙁 يا خسارة
        شفتي قديش غيورة اناا اختي العزيزه” نور ”
        غرت من اولادك و بحسدهم عليك يا بختهم
        كسبوو ام ثمينة من قيمتك يا غاليه …
        اسسسسما الله عليكي علم و ثقافة و دين و مزح كلشي براسك .
        يسلملي هالعقل السليم كلك على بعضك حلللو .*
        الله يحفظك الهم و يفرحك بيهم يا رب
        انشالله تشوفيهم بشهادات علياا يارب *

        1. ربي يخليلي ياكي ياغالية
          الحلو ما بيطلع من تمه إلا كل شي حلو …كلامك دائما بلسم وشفا
          وانتي ماشاء الله عليكي حلوة بأخلاقك وأدبك وطيبتك وأصالتك وقلبك الكبير
          ربي يجعل الفرح على طريقك دوم وينور دربك ويفرح قلبك ونشوفك دائما سعيدة وفرحانة يا أحلى جزائرية بالعالم

  9. لعنة الله عليك وعلى لفتك يا حسن نصر الات إذا بشار علوي بعثي انت شو يا قاهر اليهود ..ولكن الظاهر احتلال إسرائيل للجنوب ما علموكم الا اطباعهم وكرههم للعرب

  10. لعنة الله عليك وعلى لفتك يا حسن نصر الات إذا بشار علوي بعثي انت شو يا قاهر اليهود ..ولكن الظاهر احتلال إسرائيل للجنوب ما علموكم الا اطباعهم وكرههم للعرب

  11. لعنة الله على كل من يلعن نصر الله,, الخليج اللي ما بفكوا الحرف واقفيين جنب الى جنب مع الصهاينه يخترعوا الهبل والفتن والعرب يفتتنوا بهبلهم ..اي روحوا اي شي بتصدقوا استعملوا مره عقلكم يا عرب ..كل اللي بصير بالدول العربيه ما اخذتوا منو عبره ..اي مكه اللي بدو يفجرها ؟؟اي مجنون يحكي وعاقل يسمع واللا فلسوا السعوديه وما عندهم شي يقولوه..النصر لسوريا الاسد

  12. هذه وظيفة المجرم حسون خنفوس ابو غره و نظام البعث الإرهابي عليهم لعائن الله المتتابعه إلى يوم الدين القتل والتفجير و نشر الفتن و الفوضى حشرهم الله مع فرعون و هامان

    1. ههههه ذكرتيني بخنفووووس ابو غرة من التخباية عم يطلع برااا
      مرحبا اخت تويتي…

  13. الله اكبر ع الفجره الله اكبر ع الظلمه الله اكبر ع الكفره الله اكبر ع عملاء ايران الكلاب والله دمائنا وارواحنا فدوه للبيت الحرام لاحزب البعث ولاحزب ابليس التعيس ندوسهم برجولنا حنا ابناء نايــــــــــــــــف اســــــــــــــــد السنه اروحنا ترخص لبيت الله الحرام والكعبه حاميها الله …………………تفوووووووووو ع كل حاقد كلب ابن حرام اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم اللهم شتت شملهم وفرق وحدتهم واجعلهم عبره لمن لايعتبر اللهم هاذا الدعاء ومنك الاجابه ……………..سعوديــــــــــــــــــــــه للنخاع ^_^

    1. مرحبا اختي… مالكم شغل…الله يحمي السعودية وشعبها…من كيد
      الفرس …والنصيريين…اللهم ااااااااااااااااميـن

    2. اهلين جمال يسعدلي مساك ..اللهم اميييييييييييييييييييييييين يارب العالمين .. ويحمي لبنان وشعبها الكريم ويحفظهم من حزب ابليس التعيس لعنه الله عليه وعلى من ولائه الي يوم يبعثون

  14. خبر مشكوك في مصداقيته لا اعتقد ان مسلما يعرف ما ثمثله مكة و الحج للمسلمين يقوم بهذا الفعل ثم ما الغرض منه ؟ثم ان المصدر غير وارد

  15. بسم الله الرحمان الرحيم ”أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ .[4]صدق الله العظيم

    1. لحظة ْْ ْْ ممكن جدا يكون هالخبر كدب لزرع الفتنة وما أكثرهم أصحاب الفتنة….آه يا نفوخي راسي بيوجعني بعيد عنكم من كترة المعلومات أروح أشربلي كباية شاي ولا قهوة …خير اللهم إجعله خير….

        1. أهلا حبيبتي ليلى لساتك فكرة إسمي هههههه أنا ماشية معاية عال العال وأنتي كيفك ؟ أتمنى تكوني كويسة يا رب أنا كنت أقرأ لكن بعلق قليل وما بفوتني خبر كلو بجيني لحد البيت ههههههه عن إذنك يا أحلى ليلى ….

          1. انا الحمد لله بخير وبدي أسألك عن ستار سلميلي عليها كتير بعرف في بيناتكم تلفونات…..ليلى

          2. ههههههههه ضحكتينى يا أحلى ليلى لا والله لاعمري سمعت صوتها ولا كلمتها ولا كلمتني ولا فيه بينا تلفونات خودي بالك ع نفسك وأكلمك بعدين …يا قمر

          3. لكن عندي عنوان بريدها يمكن أبعث لها رسالة وبوصلها سلامك…..ولا يهمك

  16. من المُأكد بأن نظام الاسد اجرامي , لكن بهذا الموضوع أشك بصحت الخبر ! لماذا يفجرون بموسم الحجاج ؟؟؟؟ من المُستحيل أن يُفكر النظام السوري وحزب الله بعمل هذا التفجير , ماذا سيتفيد ؟؟؟ لا شي , هو غارق بالمشاكل الداخليه ولا أضن عنده الوقت ليفتح جبه بخارج أراضيه .
    النظام السوري نظام مُجرم ودكتاتوري لكن هذا الموضوع مُلفق , وحزب الله حزب مُسلم حارب أسرائيل وكُنا معه , أن كان لهُ يد بما يحدُث بسوريا فهذا شيء ينحسب ضده .

  17. للكعبة رب يحميها من الكفرة الأعجام عملاء أميركا واسرائيل .. أعوذ بالله من وكيل المجوس وأعوانه الذين يرتعون بقوة السلاح في لبنان ووصلت أقدامهم الى معقل أهل السنة في طرابلس عاصمة الأبطال

    1. الله يجزاك خير شامخ على إنزال الفيديوهات كفيت وفيت فيها ، وحسبنا الله على حزب الشيطان ومن يوالايهم . وجعل الله كيدهم في نحرهم وتدبيرهم في تدميرهم اللهم آمين

    2. والله يااخي شامخ يجب ان تمنع المجوس من دخول هذه الارض
      الطـاهـرة,…..

  18. اكذبو اكذبو حتى تشبعو وتموتو قهر….. كل هذا من إفلاس إعلامكم يا بلا ضمير يللي ما بتخافو الله …..كل سنة الآلاف من شعب المقاومة في لبنان بروحو عالحج يا منافقين …. كلكن عارفين انو هذا كذب وتلفيق لكن من كتر نفاقكم بدكن تصدقو تتكملو المخطط على اشرف مقاومة بالتاريخ…. الله ينتقم منكم يا عار على الإسلام والمسلمين… لكن عند الله الحق ما بضيع…. وانشالله انا السنة رايحة على الحج ورح ادعي الله يريح الامة الإسلامية من المنافقين أمثالكم….

  19. لاغرابة في الخبر فهم أعداء الله حسبناالله على حزب الشيطان واللات ، وعلى كل من يوالايهم فهم أحباب بني صهيون من تحت الطاولة وفوقها ، حسبنا الله ونعم الوكيل على ال ر ا و اف ض جميعهم من حزب اللات والنصيرية العلوية وووووو ، الأيكفي سرقة الحجر الأسود يا نصيرية ولكن الحمدلله أن الله أعاده لبيته ، الله يحفظ بلدي السنية من كيد الأعداء ويجعل كيدهم في نحورهم وتدبيرهم في تدميرهم اللهم نسألك أن تنزل عذابك عليهم أشد من عذاب أبرهه الحبشي الّذي أراد هدم الكعبة اللهم إحفظ بلدي واحفظ الحرمين الشريفين اللهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
    طبعاً من يدافع عن حزب الشيطان في الصفحة غير الر اواف ض والمسيح ومن على شاكلتهم .

    1. طبعاً من يدافع عن حزب الشيطان في الصفحة غير الر اواف ض والمسيح ومن على شاكلتهم .
      ______________________________________________________
      !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      حزب الله مسلم , ويوجد فوق رب هو اعلم مني ومنكي بعباده , الله يحفظ بلد الحرمين ويحفظ شعبها ولكن الموضوع غير مُأكد لكي أبدأ بالتخمينات والهجوم , تحياتي لكي بنت الحرمين

      1. مرحبـا اخي ابو الناشي…يعطيك العافية…اخي انت مخدوع كما كنت انا بالامس من المخدوعين….هللنا لهذا الحزب واحببناه ولم نكن نعلم
        خفاياه…اقسم لك كانت جميع طرقات طرابلس وجميع الشرفات تملئها
        صور نصر الشيطان…خدعنا كما يحاول خداع نعاجه الان..!!!
        فحول سلاحه لصدور ابناء بيروت السنة… نعم السنة والله على مااقول شهيد…واراد وبكل سخرية يرمينا في البحر على حد قوله .وهذا عشم
        ابليس بالجنة….وارسل مرتزقته لجبل محسن لقتل السنة في طرابلس..وارسل شبيحته لمساعدة المجرم ابن المجرم لقتل اهل السنة
        في انحاء سوريا…ان كنت لاتصدق اقرا من اي صحيفة..كم ينقل
        جثث العربديين ودفنهم في الظلام الدامس من كل يوم….وانت
        تقول بانه حزب مسلم؟؟؟ههههههه ابو لؤلؤة قاتل عمر ابن الخطاب
        الذين يتباركون في قبره واةلهم ابو لهب الحسيني في ايران…يقولون
        عنه مسلم…اخ عمر اعلم بانا سنتواجه مع الله يوم القيامة…وسنسال
        عن كل صغيرة وكبيرة يااخي سلام.

        1. هلا حبيبي جمال , كيف الحال عساك تكون بخير أن شاء الله .
          بالنسبه لحسن نصره والله انا احببته من حرب 2006 ضد اسرائيل عندما دك ومسح الارض بجنود اسرائيل .
          لدي تحفُضات على كثير من الشيعه بالوطن العربي اللذين اساءو لنا ولكن بالنسبه لحزب الله لحد الان لم ارى منهُ شيء يُشاهد ضد السنه ولو رايت من المُؤكد ستتغير نظرتي لهُ , اسمع خطاباته احياناً ولم ارى بها من العنصريه شيء , حتى وان تأكد بأن جنوده تُحارب بسوريا من الطبيعي بأن رأيي سيختلف خاصتا وانا ضد من يحمل السلاح ضد ابناء بلده , تحياتي لك جمال والله يسعدك

        2. شكراً أخ جمال الدين على الرد على الأخ عمر كفيت وفيت ، والأخ عمر أبو ناشي مخدوع بحزب الشيطان ، وكلامي واقع أبو ناشي وليس هجوم هؤلاء حزب الشيطان كالأنعام بل أضل سبيلا . من بره هالله هالله ومن جوه يعلم الله بخفاياهم وخباياهم ، ولكن الله فضحهم على حقيقتهم مع تحالفهم مع الصهاينة و تعذيب أهل السنة . من غير الإتجار بالمخدرات ، ووووووووووووووغير ذلك كثير .
          تحياتي جمال الدين ، عمر أبو ناشي .

          1. هلا بنت الحرمين
            بعض الشيعه يُكفرنا وأنا بنفسي عرضت فيديو عن شيوخهم وما يقولون وهاجمتهم هنا بالموقع لكن بالنسبه لحزب الله لحد الان لم ارى منهُ شيء وان كانو يُحاربون السنه كما تقولون فمن الطبيعي تكون ردت الفعل مختلفه تماماً لافعالهم أن وجدت .
            تحياتي بنت الحرمين

          2. يا هلا عمر أبو ناشي
            الله يجزاك خير لدفاعك عن أهل السنة برد على الشيعة في هذا الموقع ، أما بخصوص حزب الشيطان بإذن الله سوف يكشف على حقيقتهُ عند اللذين يجهلون قباحتهم عاجلاً أم أجلاً مع أن الأخ جمال قال شيء بسيط عن وقاحتهم وقبحهم .

          3. اهلا باختي بنت الحرمين….الله لايحرمني من هالطلة الحلوة…
            سلامي ياغالية…اخب وحبيبي ابو الناشي…لك معزة نفس معزتي للاخوة والاخوات الطيبين والطيبات…كل ماخبرتك به وتقول لم ترى من حزب الشيطان شيء….ههههههه
            يااخي انا لبناني ولدي مستندات باسماء الجثث التي نقلت بنصف
            الظلام الحالك…اخبرتك باني كنت من محبي هذا الحزب واي حزب
            يقاتل اليهود…لكنها كذبة العمر ياعمر…
            بدي اسالك اخي تصدق بان الله عز وجل موجود؟
            طيب لح غير السؤال… اتصدق يوجد بلد بجانب اوستراليا تدعى نيوزيلندا..؟؟؟.هههههههههه انا لاامزح ستقول نعم.. وانا مؤمن بالله دون ان اراه صح…وان هناك بلد اسمها نيوزيلندا وفيدجي الخ.,,,
            ولماذا لاتصدق مااقول وماهي مصلحتي غير حبي لديني وغيرتي عليه
            انا لدي اثباتات والله على مااقول شهيد…….. سلام ياغالي,,

          4. تحياتي لك جمال وشكراً الك ولبنت الحرمين على التوضيح واتمنى أن نصبح نحنُ المسلمين يد واحد , مع أن هذا مُستحيل لكن نتمنى .
            نراكم على خير ان شاء سلام

          5. الله يسلمك جمال الدين الله لايحرمك من غالي وكيفك مع برد الشتاء في المانيا ؟
            المضحك في الصفحة الأسماء المتنكرة طيب ادخلوا بأسمائكم المعروفة ولابعد ماتنكشفون تنكرون !!

  20. النظام السوري مجنون وبيعملها لانه الأجرام عنده أبا عن جد
    ولكني اشك في ان حزب الله يشارك في هكذا اعمال قذره
    وأشك في ان السيد حسن يقبل ان يشارك

  21. بجد راح تصدقوا حكي ؟؟ كلو حكي فاضي من تدبير ال سعود الخونة . عطيني أدله تثبيت هل حكي يا منافقين .

  22. لا تكونو جهله حتى الطفل لن يصدق هذه الكذبه لعنه الله على كذب ال سعود الملعونه

  23. كل واحد بقول وبعيد على كيفو..الفتن الفتن الفتن لا تزال من زمااااان وهي بس بين العرب ..واللي بتكلم عن الكعبه زي بنت الحرميين يعني هي مكه صارت ملك ابوكم هاي لكل المسلميين …وقبل ما تلعني وتلعني العني اسيادك حبايب الصهيونيه اوليائك في السعوديه اللي بحطو ايدهم بأيدي الشيطان لمصالحهم عملاء الغرب …وكمان مره مكه والحرم مش ملك ابوكم ..واي خبر بس بدكوا تلفقوه للنظام في سوريا يا اخوان الشياطين يا وهابيين يا مكفريين ..وبلاش تفاهتكم اللي مش شاطريين اللا شيعه وسنه وسنه وشيعه غيروا هالاغنيه هادي والتفتوا لعدوكم يا احباب الصهاينه ..الاسد اصبح عدو ونتينياهو اصبح شقيق اوليائك يتعاهدوا مع الشيطان وبكل وقاحه يتباهون بس سترجع بلاد الحجاز بلاد حجاز مش بلاد ال سعود

  24. ياااااااا عرب ياااااا متخلفيييييين فيقوووووا بقاااا
    قلبتها مسبات بين الشيعة و السنة حكموا عقلكم شوية و لا ما عندكم ذماغ تفكوا بها و الله حالكم يؤسف له قهرتونا بتخلفكم اوووووووف
    ايش فايدة من هذا العمل و من هذا الخبر بالذات ليش مكة في موسم الحج ؟؟؟
    على الأقل وفروا كلامكم لحين يثبت هذا الشي
    اووووف و الله عيب عييييييييب

  25. يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

  26. الله يعينكم على الجهاد
    اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا منهم سالمين

  27. يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين شكرا لمسلم سني وفرت علية مشوار

  28. أهله مودي كيفك انا الحمد لله
    لا تآخذيني والله ما شفت تعليقك إلا هسه

  29. هاها خبر لا يستحق حتى الرد عليه ودليل فشل مدقع عند هؤلاء لمخططاتهم على الارض ……………….الجزائر

  30. يا جماعة والله الشيعة والسنة اخوة ولاكن هدهي هي الفتنة وازا انا بدي رد على احد برد على شخص وليس على مدهب او دين معلش رح انزل لمستوكن كل انسان جاب سيرت تاج راسكن السيد والاسد وايران بكون ابن زينا
    الله سوريا نصر الله بشار ايران وبس
    هدا من افلاسكم يا نورت

    1. عم تتكلم عن نفسك بالطبع…!!!!!!!!!!
      يمكن يكون تاج راسك….!
      اما بالنسبة الي…لا هو ولاعمامته تساوي حذائي القديـــم..!!!

  31. ههههههههههه بالتنسيق مع حزب الله !! وليش ينسق مع حزب الله ؟؟ يلقاله خليه من الخلايا السلفيه الارهابيه من طقة جهيمان العتيبي اللذي احتل الحرم وقتل المئات لاءن هذه الخلايا السلفيه صاحبة خبره في الاءرهاب .. او يتصل على يزيد بن معاويه اللي هدم دمر الكعبه ويعطيه كيفية الاءقتحام والسيطره .. او يدز فاكس للحجاج يعرض عليه شراء ذلك المنجنيق اللذي رمى به الكعبه الشريفه !! اعلام اصفر وعقول صفراء !!

        1. هذا الامام الشيعي هو من يجعل اهل السنه ينفرون من مذهب الشيعه , لعنة الله عليه وحده ومن ايده

      1. ههههههههههههااااي يزيد بن معاوية مسببلهم فوبيا حتى في هذاالموضوع اللي ما درى عنهم حشروه فيه ، وابتدعوا أحداث تاريخية جعلوها طقوس دينية !!!! ألا يكفي أنهم قتلوا الحسين ويتباكون عليه ويتباركون به ويطلبون الشفاء منه !!!!!!! يقتلون القتيل ويمشون في جنازته !!!!!!!!!!!!!!!!

  32. ادولف هتلر نقطه في بحر بشار الاسد وجبروته لكن ما يحدث في سوريا ليس بشار وحده المسئول عنه…نعترف جميعاً انهُ يستحق الحرق ولكن ليس كُل ما يٌقال يُصدق

  33. النظام المجوسي هدد مرات عدة بقصف دول الخليج و أولهم السعودية
    و خبير التفجيرات البطة شغال في لبنان و العراق و سورية
    يعني لا يستبعد شيء من المجوس الذين يريدون حرق قبور الصحابة و جوزات الرسول عليهم السلام
    عندما يأتي مهداهم المنتظر الذي سوف يأتي لي تحرير مكة و ليس القدس حسب كتب المجوس

  34. كلامك صحيح عمر يعني من يريد للمنطقه العربيه الخراب طبعاً بعد من نعرفهم هي ايران والى الان ما زلت اقول ان ما يحدث في سوريا ليس بشار الظالم لشعبه هو المسئول الوحيد ايران لها مصلحه وما قيل في هذا الموضوع لا اعتقد ان بشار الظالم له مصلحه في ضرب السعوديه هي لعبه خبيثه من صنعها هو اعلم بنهايتها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *