اكد ناشط حقوقي سوري الخميس ان المياه والكهرباء قطعا عن مدينة درعا السورية (جنوب) حيث قتل 42 شخصا منذ تدخل الجيش السوري الاثنين الماضي.

وقال عبد الله ابا زيد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من درعا الواقعة على بعد مئة كلم جنوب دمشق ان “الوضع يزداد سوءا ولم يعد لدينا لدينا دواء او غذاء او كهرباء ولا حتى حليب الاطفال. والكهرباء ما زالت مقطوعة كما اننا بدون مياه”.

وكان الجيش السوري مدعوما بالدبابات والمصفحات اقتحم المدينة من اجل قمع الاحتجاجات غير المسبوقة والتي اندلعت في 15 اذار الماضي.

واوضح ابازيد ان “حصيلة القتلى منذ الاثنين الفائت بلغت 42 شهيدا”، مشيرا الى ان “عائلاتهم لم تتمكن من دفنهم لان قوات الامن تطلق النار على اي شخص يتوجه لمقبرة الشهداء” التي يسيطر عليها الجيش.

حملة اعلامية غير مسبوقة على سوريا

أما وزير الاعلام السوري عدنان محمود فقد اعلن ان السلطات السورية مصممة على متابعة عملية الاصلاح الشامل، مؤكدا على تلازم هذا المسار باعادة “استتباب الامن والاستقرار والطمأنينة” للمواطنين.

وانتقد وزير الاعلام دور بعض الفضائيات الاجنبية، مشيرا الى ان “هناك حملة اعلامية غير مسبوقة من قبل وسائل اعلام تعكس انهيار كل المبادئ والاخلاقيات المهنية الاعلامية ما جعل المواطن يعزف عن مشاهدة هذه القنوات لوعيه لما يجري من حوله”.

واضاف ان “هذه القنوات اعتمدت على فبركة الاخبار والصور دون التحقق من مصدرها او مكانها، في اكبر حملة تشويه وافتراء وتحريض، حيث اصبح مقدموا البرامج يأخذون صفة المحقق. هذه المؤسسات الاعلامية تقوم بحرب نفسية”. وشدد على انه سيتم وضع قانون اعلام عصري في اطار الاصلاحات الشاملة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. الله يحمي شعب سوريا واهل سوريا الله يحمي شبابها ورجالها وابطالها
    الله يحمي شعب سوريا واهل سوريا الله يحمي شبابها ورجالها وابطالها
    الله يحمي شعب سوريا واهل سوريا الله يحمي شبابها ورجالها وابطالها

  2. منقول حرفيا
    هي صارت معنا ويلي بيقول انو مافي مؤامرة بيكون كل ب ابن ك لب

    بحكم عملي القريب من عمل صديقي علي عيوش (رئيس اتحاد طلبة سوريا في استراليا)فإننا اعتدنا على تناول الغداء سوية وقضاء نصف ساعة من الاكل والعت والعجن على الطريق السورية.واليوم وفي الساعة الواحدة قدم احد الاشخاص الى الشركة اللتي يديرها علي وبدا يسال بعض الاسئلة عن العمل على انه زبون يريد وضع بعض الاعلانات لمطعمه الجديد, المهم وبعد الكثير من الكلام تبين انه سوري معارض للنظام قدم خصيصا ليطالب علي واعضاء الاتحاد بالاستقالة والوقوف مع متظاهري درعا وطلبة جامعة دمشق اللذين تم فصلهم لمواقفهم البطولية وطالبنا بارسال هذه الأستقالات الى القنوات العربية,المهم بدأنا بالضحك والاستهزاء وسألته مازحا ماهي المكافأة تعرف ان رئيس اتحاد منصب كبير,وهنا كانت المفاجأة :قام بوضع عشرة الاف دولار وقال هل تريد اكثر فقط ارسل الاستقالة بهذة الصيغة. طبعا انا الوم صديقي علي اللذي انهار عليه بالضرب واللذي ادى الى هروبه بعد قدوم العمال والموظفين ولكن ولله الحمد الكاميرات موجودة بكل مكان وجاري البحث عنه,النقطة المهمة من الموضوع انه عندما قدم العرض قال ان الكثير من زملاءكم في الاتحاد سيستقيلون في الايام القادمة ومنذ قليل قام رئيس اتحاد طلبة سوريا في فرع جمهورية التشيك-ايليس خليلي- بتقديم استقالته وارساها الى الجزيرة بنفس الصيغة اللتي قدمها ذلك الشخص ,فهنيئا لك مبلغ العشرة الاف يا ايليس و فعلا طلعت ابليس يا اليس وانشاالله تصرف على صحتك وصحة اهلك.

    والان ما في مؤامرة

    من اين اتى هذا الشخص بهذا المبلغ؟

    كيف استطاع الوصول الى الشركة رغم وقوعها في المنطقة التجارية على اطراف ملبورن؟

    كيف يعرف اسماءنا وكل اسماء قيادات فروع الأتحاد؟

    كيف عرف باستقالة ايليس خليل قبل ان تحدث ؟

    هذه الأسئلة نتمنى على المثقفين المحايدين الأجابة عليها قبل اي شخص أخر.

  3. طيب اذا كانو عم يحاصرو درعا منشان المندسين والدبابات كمان منشان ما يهربو المندسين والقتل كلو كان على المندسين طيب الناس والاهل شو ذبهون ليقطعولهون الكهربا والمي يعني الكهربا والمي رح يأثرو على المندسين لك حرام في اطفال بدرعا وفي شيوخ وفي ناس مالها ذنب ولا درعا بكبيرها وصغيرها مندس

  4. 2eli bi2olou 3ala mou2amarat wa yekezbo haji ba2a fhemna 2enhom aznab alnizam bas hal2akazib 3ala min ,haji ba2a bikafina akazib al2e3lam alsouri

  5. nizam bashar almojrem 2intaha 2ila mazbalat altarikh, alsha3b ma bado mojrem. Hafez wa bashar two dictators in one coin.

  6. مصدر رسمي : الحكومة الاردنية اصدرت تعليمات صارمة لشركات الاتصالات العاملة على أراضيها بالحجب الكلي لتغطية شبكاتهم في درعا و المناطق المحيطة.
    شكراً للحكومة الاردنية التي اثبتت مرة اخرى انها خارج المؤامرة على سوريا الاسد

  7. al2esas ktiri wa hada houwi 2eli 2et3awadna 3aleih min hafez alwahesh wa tab3an maher wa bashar 3ala khouta abouhom almojrem. alsabr moftah alfaraj,allah yensor abtaalna fi souriyya wa yarham shouhada2na.alnasr 2arib wa hiya mas2alat time.allahou akbar 3ala kol zalem

  8. alsabr moftah alfaraj I repeat with 2okht wouroud الله يحمي شعب سوريا واهل سوريا الله يحمي شبابها ورجالها وابطاله

  9. النظام السوري لديه حالة انكار تامة لمجرى الاحداث ومسبباتها ولا يألو جهدا في تحميل الغير وزر ما يحدث الآن على الساحة السورية ، ويتهم الجميع الا نفسه ،،، حتى انه يتهم الاعلام ، مع انه معروف بان الاعلام ( خاصة المرئي ) لا يستطيع ان يكذب بالصوت والصورة الا اذا تم منعه من تصوير الاحداث كما هي …. يعني بدلا من اتهام الاعلام بانه متآمر ، اعطوه الفرصة اذا كنتم واثقين مما تقولون في اعلامكم الحكومي ان ينقل الحقيقة كما هي !!!!!

  10. باذن الله سوريا راح ترجع مثلما كانت بلد الامان والسلام وليخزى كل تآمر
    الله يحمي سوريا وشعب سوريا ايها الناس احبوا بعضكم بعضا وابعدوا الكراهية من قلوبكم الله يدعو كل البشر الان الى التوبة توبوا حتى تنعموا بالامان والسلام

  11. دانيل فعلا حكومتنا لم تشارك باي مؤامره والدليل على ان الكثير من اهالي درعا هربوا الى شمال الاردن خوفاً من بطش الجيش… ومسيرات الاعتصام للمطالبه بفك الحصار من جانب اهالي الرمثا الاردنيه واهالي درعا الفارين متواصل على قدم ساق منذ بدء الحصار .
    الحمدلله حكومتنا وملكنا الله يحميه ويطول عمره برئيه من اي مؤامره .
    ودعواتي بفرج الرب لاهالي سوريا فردا فردا وبالاخص بيت خالي يلي انقطعت اخباري من اسبوعين . (دعواتكم ان يكونوا بخير ).

  12. دانيل فعلا حكومتنا لم تشارك باي مؤامره والدليل على ان الكثير من اهالي درعا هربوا الى شمال الاردن خوفاً من بطش الجيش… ومسيرات الاعتصام للمطالبه بفك الحصار من جانب اهالي الرمثا الاردنيه واهالي درعا الفارين متواصل على قدم و ساق منذ بدء الحصار .
    الحمدلله حكومتنا وملكنا الله يحميه ويطول عمره برئيه من اي مؤامره .
    ودعواتي بفرج الرب لاهالي سوريا فردا فردا وبالاخص بيت خالي يلي انقطعت اخبارهم من اسبوعين . (دعواتكم ان يكونوا بخير ).

  13. اجمل شيء عندما كا السوريين عم يدعو لهطول الامطار غريب الاستخفاف بعقل لمواطن الى هذه الدرجة

  14. السوريين أولى بمعرفة تاريخ قادتهم وبلدهم ونحن نعرف بأن النظام السوري من يرتكب المجازر وبشهادة العرب والغرب

  15. “أركانة” الواقعة بساحة جامع الفنا الشهيرة بمراكش، وأردفت ذات الوكالة الرسمية بأن ذات الانفجار قد خلف “العديد” من القتلى والجرحى، قبل أن تسترسل: ” تم على الفور إيفاد الإسعافات إلى عين المكان فيما تم فتح تحقيق لتحديد ملابسات هذا الانفجار”.

    أما رويترز فقد نقلت عن مصور لها بعين المكان أن الانفجار قد “أسقط عددا من المصابين في مقهى بمدينة مراكش..”، كما نسبت ذات الوكالة الإخبارية لـ “مصدر رسمي” مغربي بأن “سبب الانفجار، فيما يبدو، كامنة ضمن اندلاع نيران في اسطوانة للغاز داخل المقهى الموجود في ساحة جامع الفنا”.. وأضاف ذات مصور رويترز بأن عمال “الإنقاذ يخرجون الجرحى من المقهى”.

    وضمن قصاصة لاحقة لرويترز نقل عن “رسمي مغربي” وقوع عدد من الضحايا ضمن الواقعة، إذ نشر بأن “عشرة أشخاص، على الأقل لقوا حتفهم يوم في انفجار مقهى أركانة بمراكش.ز نتيجة انفجار أسطوانات غاز”، وأضيف: “القتلى بينهم رواد وعاملون بالمقهى.”

  16. وها هي التعزيزات جاءت من رب الأرباب من مالك السماوات والأرض إخواننا في درعا يقولون : المجرمون قطعوا عنا الماء فأغاثهم الرحمن بالأمطار ..اللهم أغثنا يا رب .

  17. هل يراد لسوريا أن تبقى مزرعة لآل الأسد. حكمها الأب وورثها للإبن وإذا استمر الوضع على هذا الحال سيرثها الحفيد. انشاء الله ستتخلص سورية من هذا الطاغية المجرم. وكل عويل أذناب بشار لن يغير شيء .

  18. عتراف بوق النظام بسام أبو عبدالله على قناة الجزيرة في حصاد المنتصف بمقتل 850 جندياً من الفرقة الرابعة أثناء دخولهم لدرعا بعد رفض الفرقة الخامسة مشاركتهم في الدخول إلى درعا فقامت الفرقة الرابعة بقصف الفرقة الخامسة ثم قامت الفرقة الخامسة بالرد على الفرقة الرابعة أقول لبشار الأسد ماذا تقول لأهل هؤلاء الجنود ؟هل تقول إن أهل درعا العزل قتلوهم ؟ أم سياساتك الخرقاء هي السبب?

  19. ■worrod في نيسان 28, 2011 | الله يحمي شعب سوريا واهل سوريا الله يحمي شبابها ورجالها وابطالها
    الله يحمي شعب سوريا واهل سوريا الله يحمي شبابها ورجالها وابطالها
    الله يحمي شعب سوريا واهل سوريا الله يحمي شبابها ورجالها وابطالها

  20. ياريت يا الياس شلهوب ماتحكي باسم السوريين احكي باسمك لحالك وبعدين اي اصلاح مع نظام بحاصر ناس عزل و عم بعاقب اطفال وشيوخ ليش؟ سلفيين هالاطفال صارو؟ لو كان في اصلاح ليش منعوا وسائل الاعلام من دخول سوريا ولا في شي مخبى فاي حق واي كذب عم تحكي عنو انتا روح صلح لحالك بعيد عنا

  21. متل العنوانين يلي تعودنا نقرأها الاختلاف بالاسم كانت غزة محاصرة من الاستعمار الاسرائيلي والآن درعا محاصرة من استعمار الديكتاتور
    وبوق النظام سعيد وفرحان ومسرور بخبر اغلاق الحدود الاردنية بوجه شعب درعا والسمراء الاردنية بارك الله بها تأبى وترفض ان يشارك بلدها بهذه المأساة والجريمة بحق الانسانية
    وسأقول لبوق النظام شعب الاردن هم من القبائل الذين تأبى نخوتهم وشهامتهم اغلاق ابوابهم بوجه اهلهم واخوتهم وليسوا مثلك ومثل نظامك ديكتاتورين دمويين ماذا تريدون من حصار الشعب الاعزل وقطع الماء والكهرباء والطعام مو على اساس قضيتوا على من يريد النيل من امن سوريا مو على اساس الشعب استغاث فيكم كيف استغاث فيكم وكيف محاصرين من قبل جيشكم العتيد القوي البطل الذي حقق اكبر النصر اسلحة ودبابات ومدرعات وقناصة ورشاشات ضد شعب اعزل يا الله ما اكبر هذا النصر يا الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *