ناشدت عائلة المحامية الليبية إيمان العبيدي عبر الجزيرة نت المنظمات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي بالكشف عن مصير ابنتها التي اختفت منذ أسبوع في العاصمة الليبية طرابلس.

وأصبحت إيمان العبيدي أشهر فتاة ليبية تكسر حاجز الصمت بعد أن اقتحمت السبت الماضي مقر إقامة الصحفيين الأجانب بفندق ريكسوس، قائلة إن 15 شخصا من الكتائب الأمنية التابعة للعقيد معمر القذافي قاموا باغتصابها عند إحدى نقاط التفتيش.

ودعا فرج المنبي خطيب إيمان المنظمات الحقوقية والهيئات الدولية المختصة أن يساعدوه بالكشف عن مصير خطيبته التي قال إنها لم تعد لمنزل أختها في طرابلس حيث كانت تقيم وإن الاتصالات انقطعت معها منذ أسبوع.

وفي السياق، ذكرت مصادر للجزيرة نت أن المجلس الوطني الانتقالي عرض مبادلة 20 عنصرا من كتائب العقيد الليبي معمر القذافي أسرى لدى الثوار بإيمان العبيدي.

ووصف خطيب المحامية في تصريح للجزيرة نت ما حصل مع خطيبته بالصعب والمرير، معربا عن أمله بألا يكون ذلك مادة إعلامية.

وقال “إن صرخة إيمان من معقل الغول ومن داخل بطن الحوت ومشهد الصحفي الأجنبي الذي كان يدافع عنها أثر بداخلي وولد لدي القهر والألم”.

وعقد المنبي (34 عاما) قرانه على إيمان(28 عاما) بساحة الشهداء في مدينة طبرق في أقصى الشرق الليبي، بحضور أهالي المدينة وأكثر من 100 شخص كانوا برفقته على رأسهم والدته وأسرته وأعيان من مدينة درنة.

وأعلنت إيمان العبيدي موافقتها على عريسها الذي لم تره أو تعرفه أو حتى تسمع صوته.
موقف بطولي
ويخطط العريس لإقامة فرح وعرس كبير بعد عودة العروس الذي قال إنه لا يزال لا يعرف أي خبر ولو بسيطا عن مصيرها.

ويروى المنبي (34 عاما) للجزيرة نت رحلة بحثه عن خطيبته بقوله إنه سأل عن عائلتها وأهلها حتى توصل إلى أنها تسكن مدينة طبرق، مؤكدا أنه شعر بفرحة كبيرة بعد معرفته بأن إيمان غير مرتبطة وسارع وتقدم لخطبتها لأنه أرادها زوجة له بسبب ما عده موقفها البطولي المشرف.

وأضاف عريس إيمان أنه طلب من الأعيان والأصدقاء مساعدته في خطبتها من أهلها، معتبرا موافقتهم عليه شرفا كبير وفخرا له، وقال إن ارتباطه بهذه المرأة يعني ارتباطه بليبيا، “إيمان هي ليبيا وليبيا هي إيمان”.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الله يكون بعونها , هذا ان لازالت حية
    الذي يحصل عند القذافي, قول عليه السلام

  2. مش من يومين قولتوا أنها أتجوزت!!! وفى واحدة أغتصبها 15 راجل ولسة عايشة!!! طبيا لا ينفع

  3. لاحول ولاقوة الا بالله
    لك على اساس تجوزت
    بعدين شو هاليوتيوب يالطيف اذا صحي

  4. ترحموا عليها من الآن ما دامت وقعت في يد جلاد الشعب ( مجنون ليبيا ) ،

  5. الله الله على المناضلة الشريفة المغتصبة!!!!
    شكرا للحقيقة كان عندى حق قال أغتصبها 15 قال جتك ستين داهية واحدة غير شريفة تفووو

  6. الفيديو الذي وضعه الذي اسمه الحقيقة و حقيقته الكذب ليس لها .
    اتق الله في أعراض الناس

  7. وليه مانقول ان الجماعه اجبروها على هذا اللبس والرقص
    وصوروها هكذا .. الله اعلم

  8. ياااااااا سلااااااام!! شو هادا النفا ق اللى فيكم
    الراجل جايب الفيديو تبعها وهى بتتمسخر وتقولوا الفيديو مش لها!!! هى اللى فى الفيديو وأشمعنى رزان المغربى مش الفيديو بتاعها تركيب زى الفيديو ده!
    سومر يا حبيبتى..أزاى هيكونوا أجبروها تعمل فيديو زى كده..شوفى الفيديو تانى يا حبيبتى هتلاقيها مبسوطة كتيير فى ترقصاتها هو فى واحدة تكون مجبورة وترقص بهذه السعادة!!

  9. الفيديو القذر الموضوع من قبل المدعو ( الحقيقة ) ليس لأيمان العبيدي ابداً فحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم هؤلاء الانجاس الارجاس جميعاً ان الله على عذابهم لقدير فهو سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل أسأله جل في علاه ان يأخذهم اخذ عزيز مقتدر وان ينصر اهل الحق في ليبيا ويمكن لهم فهو ولي ذلك والقادر عليه سبحانه وتعالى والله عز وجل يقول ( ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة والله يعلم وانتم لاتعلمون ) فأمثال المدعو( الحقيقة ) والقائمين على جريدة نورت هم من المقصودين في هذة الاية فليتقوا الله ويتوبوا اليه ويكفوا عن نشر الفساد في الارض فأن الله على عقابهم لقدير .

  10. السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته الى واضع او واضعة فيديو الحقيقة اتقي الله في نفسك وفي عرضك من انتقام الديان من هتك اعراض الناس بمتل هذه المشاركات المقززة فانتقام الجبارلعرضك سيأتي حيث يوقع ظلمك عليك ظلمات فاتقو الله في انفسكم قبل تقواه في الناس بغض النظر عن اذا كانت هي اصلا من بالفيديو اولا او بيجوز كانت جلسة طايشة لهزار بنات واللي بتصورها بنت صديقة او اختها وغيرو وسرب التسجيل لأذيتها ولو فرضنا انه الفيديو صح وبما يوحي صح فهو مسجل من 2007 التاريخ المدون في نهايته فاذا كان ربها انعم عليها بالهداية والتوبة فانت شلت ذنب قذف انسان وحتى وان كانت هي هكذا فهذا لايعطي لاحد الحق في اخذها غصب عن نفسها اذن شيء لاينفي تهمة الاغتصاب عن نظام الكتائب لعنهم الله الى يوم الدين وان كانت تكذب فمن نظنها تخدم بكذبها الثوار على اساس ماذا فهم ناس احرار كل مطلبهم الحرية ويغيرو حاكمهم اللي جالس 40 سنة شيء مابيايدو لا شرع ولا نظم قانونية في بلد المفروض تكون من اغنى الدول لا من حيث تعداد سكانها اللي المفروض اللشي البسيط يغنيهم ولا من حيث تروتهم اللي تغني دول بتعداد اضعاف اضعافهم.الا انها تصنف من افقرهم فيمن العيب اذن اكيدفي السفاح اللي طلع على العزل بالسلاح الشيء اللذي لايبرر ابدا.وبرده نظل ندعوا الله يعفو عنا جميعا والعيب برده بيرجع للانظمة اللي بفاسدها بتولد هذه الامراض وبتسمح بوجودها وماحكمت فيهم بشرع الله.كلنا عندنا اولاد وبنات نتمنى ربنا يسترها معانا اجمعين دنيا واخرة.احفظو الله في الناس من ألسنكم في اعرضهم كي يحفظكم فانفسكم واهليكم.

  11. شنوا هاذ الحركات البالية القديمة اتقوا الله الغيب لا يعلمه الا الله .لا علاقة بين لي في الصورة و ايمان العبيدي يا عديمين النظر.

  12. الله يوصلها بالسلامه الى اهلها ان كانت عايشه والله يرحمها ان كانت ميته وهذا ديدم الطغاة . وسيعلم الذين ضلمو اي منقلبن ينقلبون الله ينتقم من القذافي الى جهنم وبئس المصير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *