العربية.نت- قال مصدر بفريق الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، الخميس، إنه تقدم بطلب للسلطات المعنية للقائه داخل سجن “برج العرب” خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن اللقاء لن يقتصر على بحث الموقف القانوني فقط، إنما سيناقش أيضاً مدى إمكانية لعب دور الوسيط السياسي لإيجاد حل للأزمة الراهنة.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن مرسي لديه قناعة بتوكيل محام عنه خشية أن تنتدب المحكمة محامياً من نقابة المحامين للدفاع عنه خلال الجلسة المقبلة، إذا أصر على موقفه بالامتناع عن توكيل أي من المحامين، متوقعاً أن مرسي سيوكل الدكتور محمد سليم العوا للدفاع عنهSupporters of ousted Egyptian President Mursi take part in a protest in Cairo.

وأشار إلى أن العوا سيلعب دور الوسيط وسيعرض مبادرة على مرسي لإنهاء الأزمة، تتضمن التنازل عن عودته لمنصبه وإيجاد صيغة مناسبة للاعتراف بالشرعية الدستورية، موضحاً أن “فريق الدفاع لديه رؤى أخرى سيتم عرضها على مرسي وسيحاول إقناعه بتقديم تنازلات على أمل أن يحاولوا إقناع السلطة القائمة بتقديم تنازلات أيضاً تحقق توافقاً بين الطرفين”.

ولفت إلى أن الفريق لديه قدرة على إيجاد صيغة تعترف بشرعية مرسي دون عودته إلى منصبه، وسيتم إبلاغه بها خلال اللقاء، وإذا وافق عليها سيعرضها العوا على السلطات.

وكان محمد الدماطي، المتحدث باسم فريق الدفاع عن مرسي، قال إنه “من المتوقع أن يوكل مرسي العوا للدفاع عنه، وسيبذل الأخير قصارى جهده لنقل الأزمة إلى مائدة الحوار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. و لكن هنا سؤال يطرح نفسه؟!!
    كيف يكون مصالح بين مرسي او اعوانه و هو و اعوانيه متهمون بجرائم القتل و التخابر و بالخيانة و بيع مصر للدول الخارجية؟؟!!
    بل لابد ينالو جزائهم العادل!!
    القاتل لابد ان يقتل او ينعدم او يشنق!!
    لان لو تصالحو مع المجرم السفاح مرسي، سوف اشك بنزاهة المحكمة المصرية الاعرق!!!!

  2. انا سمعت من مصادر مقربه من المخلوع
    انو مرسي طلب ان يفتح سلسلة مطاعم فول
    بجميع انحاء مصر على غرار مطاعم ماكدونالدز
    مقابل تخليه عن الارهاب والتحريض على القتل و المطالبه بالكرسي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *