أوضحت الخارجية السورية أن “كامل محتويات الطائرة المدنية السورية مدرجة أصولاً على بوليصة الشحن النظامية”، مؤكدةً أنها لا تحمل “أي نوع من أنواع الأسلحة أو أية بضائع محرمة”.
واشار بيان الخارجية السورية الى ان هذا التصرف “عرّض سلامة الطائرة والركاب للتهديد” نتيجة “الظهور المفاجئ للطائرات العسكرية دون أي مبرر او سابق انذار بالإضافة الى احتجاز الركاب المدنيين لساعات طويلة بشكل غير إنساني وإساءة معاملة طاقم الطائرة”.


وفيما لم تحدد دمشق ماهية المحتويات، ومؤكدة أنها قانونية، أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن الطائرة كانت تنقل “ذخيرة ومعدات مرسلة إلى وزارة الدفاع السورية” من مصنع روسي إلى دمشق.
وتتصف العلاقات بين سوريا وتركيا بالتوتر منذ بدء حركة الإحتجاج الشعبية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، التي دعمتها تركيا والتي ما لبثت أن تحولت إلى نزاع دام أوقع في حوالى 19 شهراً أكثر من 32 الف قتيل.
وازداد التوتر منذ الثالث من تشرين الاول/أكتوبر مع سقوط خمسة قتلى في منطقة حدودية تركية نتيجة إطلاق نار من الجانب السوري، وتلت الحادث سلسلة حوادث تبادل إطلاق نار بين جانبي الحدود.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

    1. ومن تكونون فخامتكم لتطلبو ماهية المضبوطات بلا منؤدية؟
      آخر زمان!

  1. كان في قنبلة نووية ام صادرها قوردوغان … منافق ياقوردغان وبن ستين منافق

  2. عادي لعب أطفال وهدايا العيد للشعب السوري معقولي تشكوا إنو نظام البط عم يجيب سلاح من روسيا

  3. نظام الكلب هو المسالم خصوصاً مع الشعب
    الله يحرقكم دنيا و آخره ومعكم ايران و حزب الشيطان و كل من والاكم

    1. لا بأس أن تختلفوا بالرأي ولكن تبقوا أصدقاء لنورت ! وكما قلت ارفعو المستوى شوي ليكون هناك نقاش وتبادل آراء وليصبح عمر فاروقاً وليس ابن هشام!!!!!!!!!!

  4. أردوغان يريد أن يضرب عصفورين بحجر ؟
    يريد أن يكون البطل العثمانى الجديد على العرب ؟
    ويريد أن يثبت ولاءه الكامل لحلف الاستعمار ( حلف الناتو ) حتى يكسب رضا الاسياد !
    فأصبح أردوغان كلب الناتو فى كل عمليه ضد المسلمين والعرب يرسله الناتو ليمهد الطريق لهم ؟

  5. أردوغان سيأخد بلاده الى الهاوية ويبدو ان سوريا ستبدأ تسليم حزب العمال الكردستانى الصواريخ المضادة للطائرات قريبا بعد كل هذه الوقاحة من هذا العميل ……………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *