ردت دمشق على التلويح القطري بالمشاركة في عمل عسكري ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالقول إنها ستبادر إلى “رد قاس” بحال تعرضها لما وصفته بـ”العداون” في حين انشغلت وسائل الإعلام الإيرانية بالحديث عن أبعاد زيارة الأسد إلى موسكو مشيرة إلى أنها تأتي قبل “إعلان الحسم في الميدان.”

وقال نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إن سوريا “ليست لقمة سائغة لا للقطريين ولا للسعوديين ولا للأتراك” محذراً من أن رد دمشق “سيكون قاسياً في حال أي عدوان عليها” وأضاف بحديث لفضائية “الميادين”: “إذا نفذت قطر تهديداتها بالتدخل عسكرياً في سوريا سنعتبر ذلك عدواناً مباشراً.”

واعتبر المقداد، الذي كان يرد على تصريحات وزير الخارجية القطري، خالد العطية، حول عدم استبعاد بلاده للنظر في الخيار العسكري بسوريا، أن دمشق “ستستمر بالدفاع عن الشرعية الدولية بوجه من يدعم القتلة والإرهاب” على حد زعميه مضيفاً أن دور الدوحة والرياض وأنقرة “كان واضحاً في تدمير سوريا.”

من جانبها، تابعت وسائل الإعلام الإيرانية ارتدادات الزيارة التي قادم بها الأسد إلى موسكو، وقالت صحيفة “كيهان” الإيرانية الصادرة بالعربية، إن زيارة الأسد “فجرت قنبلة من العيار الثقيل في الوسطين الإقليمي والدولي حظيت باهتمام متزايد وتركت أصداء كبيرة لأصل الزيارة وأبعادها.”

وأضافت الصحيفة أن القمة الروسية ــ السورية المبكرة في هذا الوقت تأتي “قبل إعلان الحسم في الميدان وتعبر عن الثقة الكبيرة للرئيس بوتين والأسد بنفسيهما حول تجاوز هذه المرحلة والتحضير لمستقبل سوريا” مختتمة بالقول: “القادم من الأيام يخفى الكثير من المفاجآت لما ستتمخض عن هذه الزيارة سواء في الميدانين العسكري او السياسي وما ستحققه من نتائج كبيرة ومذهلة تدفع بالعالم ليقف اجلالا وتقديرا.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. قطر: سنتدخل عسكرياً في سورية مع تركيا والسعودية إن تطلب الأمر
    قوات الجيش القطري تعدادها ١٢ الف سنجاب
    والسعودية خليها بالأول تخلص من اليمن بعدين لكل حادث حديث ههههههههه
    طيب وينك ياقطر وياسعودية من يللي عم يصير بفلسطين وينكم وينكم وينكم
    هي قطر والسسعودية صدقوا حالهم كتيييير هههههههههههههههههههه

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههه
    قال رد قاسي قال هههههه .. اول شي رجعوا جوبر االلي كلها متر بمتر وما تبعد عن قصر ثيادتو الا بضع كيلومترات بعدين تعالوا احكوا بردود قاسية ههههههههههههه .. مسخرة والله
    روسيا صرلها 20 يوم متدخلة شو حققوا انجازات ؟! .. صفـــــــــــــــــــــــــــر … متل ما ذكرت صفحة مؤيدة .. قال تقدموا بضع سنتيمترات بريف حلب .. بضع سنتيمترات بريف حمص ههههه وخسروا أكتر من 30 دبابة وفطايس بالجملة … وسلمولي على الردود القاسية ..
    اما بخصوص الزيارة فعلا صار لها ضجة كبيرة … بس بسبب المسخرة اللي رافقتها هههه .. والله فرط قلبي من الضحك على هيك زيارة ..

  3. لو عطست سوريا بطير قطر شو هيه قطر ايران راح تحتتله ههههههه اماسععوديه انتهت كلمشاكل العالم من ورا هللدولتين مماستتغرب لو شفت مغربي ضضد السدد لين هم اصلن ارهابين اسد دلك اسد

  4. يقطع عمرك يا بشورة شو دمك خفيف …قلتلي رد قاسي ههههه لك يردوا عليكم بمجرفة عن قريب …
    ليش انتوا المناطق اللي تحررت قادرين حتى تستردوها قبل ما تهددوا وتتوعدوا ….ولا بدك تخلي ايران ترد عنك …بس اللي بعرفه ما الها اتباع خونة هونيك متل اللي عنا حتى يردوا !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *