أ ش أ- أمضت دمشق ليلة عصيبة على أصوات المدفعية وقذائف الهاون التى سقطت على منطقة القصاع فى العاصمة السورية، فقد سقطت الليلة الماضية قذائف الهاون على كنيسة اللاتين فى شارع القشلة فى حى القصاع بدمشق، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية فى مبنى الكنيسة، وإصابة فتاة بجروح، كما سقطت قذيفة هاون ثانية على المنازل السكنية فى شارع بطرس البستانى بالقصاع، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وذكر شهود عيان، أن الجيش شدد الإجراءات الأمنية فى حى مساكن برزة، وذلك فى أعقاب تصاعد الاشتباكات التى يشهدها الحىsyria.

على الصعيد ذاته، شهد حى غربة فى منطقة السيدة زينب، اشتباكات عنيفة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث سقط خلاله العديد من القتلى والمصابين.

وذكر شهود عيان للمراسل، أن المزارع الواقعة بين بلدتى حوش الصالحية والنشابية فى الغوطة الشرقية لدمشق، شهدت اشتباكات عنيفة، كذلك الحال فى محيط بلدة حران العواميد.

وفى سياق متصل، أفادت لجان التنسيق المحلية السورية بارتفاع أعداد قتلى أمس الأحد، على يد قوات النظام إلى 140 شخصا، معظمهم فى دمشق وريفها وحلب وحمص.

ذكرت ذلك قناة “الجزيرة” الفضائية اليوم الاثنين، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

من جهة أخرى، تتواصل المعارك بين قوات النظام السورى والجيش الحر فى محيط مدرسة الشرطة ببلدة خان عسل الإستراتيجية، والمطلة على مدينة حلب، كما سيطر الثوار على مستودعات الكهرباء قرب مدرسة الشرطة آخر معاقل الجيش السورى النظامى فى غرب حلب.

من ناحيته، قال الجيش الحر إنه تمكن من السيطرة على القسم الشمالى من البلدة، وهى مدخل مهم لمدينة حلب، كما سقط قتلى وجرحى جراء سقوط صاروخ من طراز “سكود” على قرية تل شكيب بريف المدينة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *