قال وزير خارجية نظام الأسد، وليد المعلم، إن بلاده ستحصل قريباً على صواريخ روسية بعيدة المدى، مضادة للطائرات من طراز إس 300 .
وأوضح المعلم أن النظام سيحصل عليها وعلى أسلحة نوعية أخرى، من شأنها المساعدة في تعزيز دفاعات دمشق.
وقال المعلم في المقابلة التي نشرتها جريدة الأخبار اللبنانية “ندرك أن الرئيس الأميركي باراك أوباما لأسباب داخلية يريد تجنب الحرب مع سوريا، مكتفياً بالتدخل الجوي ضد داعش (تنظيم الدولة الإسلامية). ونحن نفيد من ذلك. لكن لا نعرف كيف سيتصرف أوباما تحت الضغوط المتصاعدة، والتي ستكون أكثر تأثيراً إذا ما تمكن الجمهوريون من تحقيق أغلبية في الانتخابات الأميركية النصفية.”
وقال إن الحكومة السورية لم تحصل عليها بعد “ولكن سنحصل عليها وعلى أسلحة نوعية أخرى في مدى معقول. شركات السلاح الروسية تعمل وفق بيروقراطية بطيئة، لكن المشكلة الرئيسية في طريقها إلى حل سريع، أعني موافقة الكرملين السياسية، وهي قاب قوسين أو أدنى.”
وتعد روسيا التي لها قاعدة بحرية في ميناء طرطوس البحري المورد الرئيسي للعتاد العسكري إلى سوريا، بما في ذلك العربات المدرعة والطائرات بلا طيار والقنابل الموجهة‬‬.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الأصح يانورت أن تقولوا قال وزير خارجية الجمهورية العربية السورية، وليد المعلم
    جئتم أم ابيتم هذا الصح …..

  2. Toz fik w fi abo kirsch el katil w toz fii ibn l makbor sidik le jahech y’a chabiha
    Akid nihayetek souda y’a leilaI 3am titnafssi 3obodia w tachbih y’a Leila le chabiha
    Nass ma lihash damir wala khof min alah

    1. كأني سمعانة حمير عم تشنهق شو بالظاهر ماحدا علفك اليوم . لك يقطع عمرك وعمر أكثالك روح قلبكم تتفهمنوا على صرامينا ومابعرف من أني مزبلة أنت جاية…..

  3. الله يحمي الشعب السوري، من كل المخططات العسكرية والسياسية المقامة ضده وينزل الفرج بالقريب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *