(CNN)– كشفت الحكومة السورية الخميس، عن مقتل عدد من الأجانب، قالت إنهم يشاركون في المعارك إلى جانب من تسميهم بـ”الجماعات الإرهابية المسلحة”، ضد القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، من بينهم سيدة أمريكية، ومواطن بريطاني، إضافة إلى عدد من العرب، أحدهم أردني، وآخر مصري.

وذكر التلفزيون السوري الحكومي أن قوات الجيش أطلقت النار على سيارة كانت تقل عدداً من المسلحين في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، حيث عثر بداخلها على ثلاثة غربيين، وكمية من الأسلحة، إضافة إلى جهاز كمبيوتر، وقال إن القتلى بينهم أمريكية وبريطاني، فيما لم يكشف عن هوية القتيل الثالث، مكتفياً بالقول إنه “غربي.”gal.Free.Syrian-Army.jpg_-1_-1

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الموالي لنظام الأسد السيارة ويبدو أنها تعرضت لإطلاق نار كثيف، وثلاث جثث ملقاة إلى جانبها، ثم عرض ما قال إنها صورة لجواز سفر القتيلة الأمريكية، ورخصة قيادة صادرة من ولاية “ميتشغان”، كما عرض لأسلحة، وكمبيوتر، وخريطة مرسومة باليد لموقع عسكري حكومي، وعلم لـ”جبهة النصرة.”

وفي واشنطن، قال مسؤول في الخارجية الأمريكية، طلب من CNN عدم ذكر اسمه، إن الوزارة على علم بمقتل سيدة أمريكية في سوريا، وتعمل بالتنسيق مع السفارة التشيكية في دمشق، من أجل الحصول على مزيد من المعلومات.

كما أكد أحد أعضاء أسرة القتيلة، التي تتحفظ CNN على اسمها إلى أن يتم إعلانه رسمياً، في تصريحات للشبكة، أن مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI أبلغ الأسرة بمقتلها.

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن وحدات من الجيش قتلت عدداً من “الإرهابيين” في كل عدة مناطق بمحافظات حمص وريف دمشق واللاذقية، وقالت إن من بين القتلى الأردني أبو العبد، الملقب بـ”العقيد”، قائد كتيبة “أم المؤمنين”، وكذلك المصري عثمان السيد أحمد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ,, ســــورة الـــكهف–اللهم يا مسبب الأسباب يا فاتح الأبواب ياقاضي الحاجات ارزق قارئ رسالتي سرور لا يشوبه حزن وسعادة لا يعكرها شقاء وعافيه لاتزول اللهم بعدد من سجد لك أسعده اغفر له .. وفرج همه.. ويسر أمره اللهم آمين ·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *