قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في أول مؤتمر صحافي لها بعد الهجوم الذي وقع الأربعاء على البرلمان البريطاني، إن بلادها ماضية بمحاربة الإرهاب أينما كان. وأكدت ماي أن الهجوم لم يكن عفوياً بل كان مخططاً له، وهدفه واضح، لأن الشخص قد هاجم أقدم برلمان في العالم.

وأضافت المسؤولة البريطانية أن الناس في بلادها سيعودون لحياتهم الطبيعية غداً.

كما أعلنت ماي أن مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا لن يتغير على الرغم من الاعتداء.

وأوضحت في خطاب متلفز مساء الأربعاء من أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت، أن مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا تم تحديده منذ فترة عند مستوى الخطر الشديد، وهذا الأمر لن يتغير.
وفاة 5 أشخاص وجرح 40

من جانبهم، قال مسؤولون إن مجلسي العموم واللوردات بالبرلمان البريطاني سينعقدان كالمعتاد الخميس وفي المواعيد المقررة.

وكانت #الشرطة_البريطانية قد قالت إن 5 أشخاص، من بينهم مهاجم وضابط شرطة، قتلوا في حادث إرهابي، الأربعاء، عند #البرلمان_البريطاني، في حين جرح 40.

وأوضح كبير ضباط مكافحة #الإرهاب في بريطانيا، مارك راولي، للصحافيين “توفي أربعة أشخاص من بينهم ضابط الشرطة الذي كان يحمي البرلمان بالإضافة إلى رجل نعتقد أنه المهاجم الذي أطلق ضابط شرطة النار عليه”.

ودهس رجل عدداً من الأشخاص، على جسر ويستمنستر، وبعد ذلك ترجل من سيارته وطعن شرطياً، بينما كان هناك ضباط من بين جرحى عملية الدهس. وتنفذ شرطة لندن عملية أمنية كبيرة حالياً عقب الحادث، للقبض على شخص آخر يعتقد أنه كان في السيارة أيضاً مع المهاجم ولاذ بالفرار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هناك مزيد من الهجمات طالما ملائتي بلادكي بكل هولاء الحثالة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *