(CNN)– أكد رئيس هيئة الأركان العامة لـ”الجيش السوري الحر”، اللواء سليم إدريس، أن حزب الله لن ينتصر في القصير، وذلك في رد على تصريحات الأمين العام للحزب، حسن نصرالله، وعد فيها بالانتصار في معركة القصير وسوريا.

وقال إدريس : “نحن نخوض معارك شرسة في القصير وأن عناصر حزب الله منظمون ومسلحون بشكل جيد، ومدعومون جويا من قبل قوات النظام.. نحن لا نملك إلا أسلحة خفيفة.. سيكون هناك مجزرة في القصير التي يسكنها 50 ألف شخص محاصرون داخل المدينة،”

وقال إدريس “أعد حسن نصرالله أنه لن ينتصر في سوريا، وأجدد الطلب للرئيس الأمريكي والبرلمان الأوروبي والقادة في أوروبا… نحن بحاجة لمساعدتكم الآن.”Gal.syria.rebels.jpg_-1_-1

وأضاف إدريس “نحن نخشى من أن حزب الله سيرتكب مجزرة اذا دخل البلدة، وأطلب من المجتمع الدولي سرعة التصرف… نحن لا نملك الأسلحة الكافية لمواجهة حزب الله، رغم ذلك نحن نقوم بكل ما نستطيع وسنقاتل للنهائية.”

وفيما يتعلق بزيارة السيناتور جون ماكين إلى سوريا قال إدريس: “زيارة السيناتور جون ماكين ولقائه بقائد الجيش السوري الحر، كانت مهمة للغاية، بالإضافة إلى كونه مفيدا حيث سأل واستفسر عن الجماعات المتشددة وحاجات الجيش الحر، ونظرتهم لسوريا المستقبلية بعد سقوط النظام.”

ونوه رئيس هيئة الأركان العامة “شكرنا الولايات المتحدة على كل الجهود المبذولة، وطالبنا بمساعدات عسكرية وذخيرة ومضادات للدروع والطائرات إلى جانب إيجاد مناطق حظر جوي،” مشيرا إلى أنه وعلى الصعيد السياسي “طالبنا بالدعم لوقف التسليح الروسي للنظام، ووقف المقاتلين الإيرانيين والعراقيين ومنعهم من دخول البلاد إلى جانب حزب الله الذي يقوم باحتلال سوريا حاليا.”

وفيما يتعلق بموضوع مؤتمر جنيف الثاني، قال إدريس: “عبرنا لأصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية وأصدقائنا في أوروبا عن رغبتنا بأن تشارك المعارضة السورية في هذا المؤتمر بشكل موحد،” ملقيا الضوء على ضرورة التركيز على ثلاثة نقاط هي “أن القاتل بشار عليه ترك السلطة، وإحضار قائد قوات الأمن وقائد الجيش للمثول أمام العدالة، ومن بعد ذلك يمكن بناء حكومة انتقالية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. سأكتب ما بي قلبي من حزن على وطن
    وما قد حصل لأبناء بلدي .
    وسأشاركهم حتى لو بي بضع كلمات
    المستقبل لنا بأذن الله
    وسنعود لبناء وطنا بعرق جهودينا
    ونبض قلبنا وحمية إنتمائنا
    سنعود لك يا أمي
    سنعود لكي يا سيدت العالم
    سنعود يا حبيبتي
    سنعود يا سوريـــــــــــــا
    فأنت نجمة مضيئة في الأرض
    انت الأمل المنتظر بكد أيدينا
    انت الأمـــــــــــــــــــــــــل….الله ينصر جيشنا الحر الله يحفظه و يبارك فيه.الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥—

  2. حكي حكي حكي
    جعجعه عالفاضي ، هيدا الفرق بينكم وبين نصرالله انتو بتحكو كتير وبتفعلو قليل وهو بيحكي قليل وبيفعل كتير.

  3. This guy has been promising of many things since two years and never seen one promise met. Stop talking non sense.

  4. ملاحظين أخبار نورت والجيش الحر ما عندهم شي تاني غير الحزب يحيبو سيرته…ههههه
    ما دام منصورين وحاسمين المنطقة ليش هيك بتظللو تبعبعو !!!!
    هيدي عادة المراهقين بينما الرجال يللي بتفعل وبتحسم ما بتحكي كتير…

  5. الخارجية الأمريكية تدعو حزب حسون للانسحاب (فورا) من سورية …
    .
    .
    .
    هيك ما بصير بالأعراف التقليدية
    لازم أول شي تعطوه إخطار إفراغ قبل بشهر لبينما يلاقيلو شي مرقد تاني ببلد تاني ليحميه

  6. هااااااها نحن نتمنى النصر للشعب السورى يا عميل وانت لا تمثله تختبئ في تركيا وتقول تنتصر كيف يا تافه هل بالصراخ على قنوات الفتن الأنتصار لسوريا هو وأد الفتنة واعادة اللحمة والأخوة بين أهلها و انتم استمتعوا بأجواء فنادق تركيا ………………….الجزائر

  7. هدى أعصابك يا رئيس بلا رئاسه !!!!
    لا يوجد رابح فى الحرب ؟ فالكل خاسر ؟
    إسأل ماما أمريكا بالتكنلوجيا التى تملكها وبقدراتها العسكريه الهائله كم حرب دخلتها وأى حرب ربحت ؟
    فيتنام أفغانستان العراق كلها حروب لم تجنى منها أمريكا غير خيبة الامل وعشرات ألوف القتلى والجرحى والمعاقين والمفقودين !
    وإسأل هتلر أقوى عريف فى العالم قتلى حروبه من الطرفين أكثر من 12 مليون وليس 80 ألف !
    عدا المفقودين والجرحى والمعاقين وبالنهاية خسر الحرب وإنتحر !
    فمن تكون أنت يا حضرة الخائن وماذا تملك نسبة إلى أمريكا وألمانيا من الامكانات حتى تهدد وتتوعد؟

  8. إسمع أيها الرضيع الكبير
    عندما وعد سيدنا بالنصر كان يتكلم عن النصر الكبير وليس منطقة ولا سوريا فقط بل أينما حل المشروع الصهيوأمريكي والذي أنتم أدواته , ألقصير انتهت منذ الطلقة الاولى لرجال الله فيها , صح النوم.
    كل واحد متل الخاروف شكلو بيهرب منو عزرائيل وبدو حورية هه
    خلصو الحوريات وطلعتو بلوشي يا معترين ! لك لك لك منا عالم زراطة !!!

  9. حزب الله لن ينتصر , باذن الله , وكيف ينتصر من يحارب الله او كيف بنتصر من يحاربه الله , هم الحقيقة عندما ياتون الى سوريا فانهم يساقون الى الموت وهم ينظرون , وهم يمثلون حالة ذكرت في القرآن الكريم : ( لبرز الذين كتب عليهم القتل الى مضاجعهم ) .
    ذُكر أن وزيراً جليل القدر كان عند داود عليه السلام، فلما مات داود صار وزيراً عند سليمان بن داود، فكان سليمان عليه السلام يوماً جالساً في مجلسه في الضحى وعنده هذا الوزير فدخل عليه رجل فسلّم عليه وجعل هذا الرجل يحادث سليمان ويحدّ النظر إلى هذا الوزير ففزع الوزير منه، فلما خرج الرجل قام الوزير وسأل سليمان وقال: يا نبي الله! من هذا الرجل الذي خرج من عندك؟ قد والله أفزعني منظره؟ فقال سليمان: هذا ملك الموت يتصور بصورة رجل ويدخل عليَّ، ففزع الوزير وبكى وقال: يا نبي الله أسألك بالله أن تأمر الريح فتحملني إلى أبعد مكان إلى الهند، فأمر سليمان الريح فحملته، فلما كان من الغد دخل ملك الموت على سليمان يسلم عليه كما كان يفعل، فقال له سليمان: قد أفزعت صاحبي بالأمس فلماذا كنت تحد النظر إليه، فقال ملك الموت: يا نبي الله إني دخلت عليك في الضحى وقد أمرني الله أن أقبض روحه بعد الظهر في الهند فعجبت أنه عندك، قال سليمان: فماذا فعلت؟ فقال ملك الموت: ذهبت إلى المكان الذي أمرني بقبض روحه فيه فوجدته ينتظرني، فقبضت روحه؟

  10. ذُكر أن وزيراً جليل القدر كان عند داود عليه السلام، فلما مات داود صار وزيراً عند سليمان بن داود، فكان سليمان عليه السلام يوماً جالساً في مجلسه في الضحى وعنده هذا الوزير فدخل عليه رجل فسلّم عليه وجعل هذا الرجل يحادث سليمان ويحدّ النظر إلى هذا الوزير ففزع الوزير منه، فلما خرج الرجل قام الوزير وسأل سليمان وقال: يا نبي الله! من هذا الرجل الذي خرج من عندك؟ قد والله أفزعني منظره؟ فقال سليمان: هذا ملك الموت يتصور بصورة رجل ويدخل عليَّ، ففزع الوزير وبكى وقال: يا نبي الله أسألك بالله أن تأمر الريح فتحملني إلى أبعد مكان إلى الهند، فأمر سليمان الريح فحملته، فلما كان من الغد دخل ملك الموت على سليمان يسلم عليه كما كان يفعل، فقال له سليمان: قد أفزعت صاحبي بالأمس فلماذا كنت تحد النظر إليه، فقال ملك الموت: يا نبي الله إني دخلت عليك في الضحى وقد أمرني الله أن أقبض روحه بعد الظهر في الهند فعجبت أنه عندك، قال سليمان: فماذا فعلت؟ فقال ملك الموت: ذهبت إلى المكان الذي أمرني بقبض روحه فيه فوجدته ينتظرني، فقبضت روحه؟
    حزب الله لن ينتصر , باذن الله , وكيف ينتصر من يحارب الله او كيف ينتصر من يحاربه الله , هم يساقون الى سوريا , يساقون الى الموت وهم ينظرون , ياتون الى سوريا ليرى كل واحد اين مصرعه , ( قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ )

  11. سبحان الله ياتيكم الموت ولو في بروج مشيدة قرات هذه الحادثة من قبل شكرا اخي واحد للتذكرة اعجبتني !!

  12. فرق كبير بين الاصاله المتمثله بأسد المقاومه وبين ك ل ا ب العماله

  13. لعيونك خيتي أصـيــــــــلـة اذا عجبتك هذه التذكرة !!
    المرة الـقادمة سـأجـلـب لـك تـذكـرة مـجـانـيـة الـى جـهـنـم الـحـمـرا …………………………….. لـحـضـور حـفـل اسـتـقـبـال ســيـئ حـســن نـصـرالـلـه شـخـصـي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *