أ ش أ- كشف رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابى، عن بدء العمل على دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة التركية أردوغان، دون ذكر تفاصيل أكثر كى لا تضر بالدعوى، إلى أن تصبح الإجراءات جاهزة بالشكل الأمثل.

وأكد الشهابى فى تصريحات نقلتها صحيفة الوطن السورية اليوم الاثنين، أن اتحاد غرف الصناعة السورية لا يستطيع القيام بهذا الأمر بمفرده، وأنه يجب تضافر جهود الجميع “الشعب والحكومة erdoganوالمعارضة”، وإلى جانبهم اتحاد غرف الصناعة السورية.

وقال إن الهدف من الدعوى فضح ممارسات أردوغان وحكومته وإجبارهم على دفع التعويضات للمتضررين من أفعالهم فى سوريا، موضحا أنه سوف يتم اعتماد شركات محاماة دولية كبيرة لتولى هذه القضية المهمة.
وتحدث الشهابى عن أن الاستثمارات الصناعية الأجنبية الموجودة فى حلب، ومنها الاستثمارات الفرنسية، لم تتضرر ولم يقترب منها التخريب والإرهاب، معتبرا أن هذا الأمر، وعلى الرغم من أنه جيد وإيجابى يدل بشكل واضح على أن هناك دولا تدعم وتمول وتحرك العصابات الإرهابية فى سوريا، وتعطيها أوامر باستهداف المصنع والمنشأة أو المرفق، وفى الوقت نفسه عدم الاقتراب من منشأة تابعة لدولة من الدول المشاركة فى الهجمة على سوريا.

وأكد الشهابى، أن هذا الأمر يشير إلى أن استهداف المنشآت والمصانع وسرقتها فى سوريا كان ذا بعد سياسى، وبطريقة انتقائية وممنهجة، وعن وعى وإرادة سياسية.

وجدد الشهابى مطالبته كل من يدعى أنه من المعارضة السورية بإصدار بيانات استنكار لهذه الأفعال فى حال كان صادقا فى إدعائه، وأن يأمر كل من يتبعه بالوقوف إلى صف الشعب السورى لمحاربة اللصوصية والإرهاب، مشيرا إلى أن الدعوة مفتوحة لكل من يعارض بغض النظر عن التسمية التى يتخذها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ماخليتوا حدا الا عملتوا دعوى عليه…..
    دخلكون ايمتا رف البط لح ينجر عالحبوسااااااااات؟
    ههههههههههههههههههه

  2. أكيد وأرفقوه بالفيديوهات الفاضحة لسرقة مقدرات الدولة السورية من هذا العثمانى الجديد الرجل المريض الموهوم لم تحصل في التاريخ السرقة هكذا عينى عينك ويشارك فيها ابناء الوطن مدعى الوطنية والدفاع عن حرية الشعب السورى لعنة الله عليكم يعنى تهجرون العزل وتحتلون مدنهم الامنة وفوق ذلك بوجهكم المسخ تسرقون مقدرات الدولة والشعب ………………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *