روسيا اليوم- قال فارس الشهابي، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، في مقابلة مع برنامج “حديث اليوم”، إن هناك عمليات سرقة يومية للمصانع السورية من جانب تركيا. وأضاف أن الناس في حلب ينظرون إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على أنه “لص حلب”.
وذكر الشهابي أن عدد المصانع المسروقة تجاوز الألف بكثير، مضيفا أن اتحاد غرف الصناعة السورية أشار في كتابه إلى الخارجية السورية إلى تعرض نحو 1000 معمل كحد أدنى إلى السرقة. وقال إن رسالة الخارجية السورية إلى مجلس الأمن الدولي لم تشر إلى مسروقات المواد الغذائية كالقمح الذي نُهب منه نحو 60 ألف طن.

رجب طيب أردوغان
وأشار الشهابي إلى وجود مصانع ومعامل تابعة للدولة “وهي ملك للشعب” سرقت أيضا، بما في ذلك معامل للكابلات والجرارات. وأكد أن عمليات السرقة تحدث بشكل يومي ولا تقتصر على المعامل بل تتعداها إلى المتاجر أيضا.
وفي رده على سؤال حول تشكيك المعارضة السورية بتصريحات الحكومية حول حصول عمليات سرقة للمصانع من جانب تركيا، قال الشهابي إن الحكومة ليست هي من تحدث عن ذلك بل أن اتحاد غرف الصناعة السورية هو الذي طالب وزارة الخارجية بإرسال كتاب إلى مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.
وذكر ان الحديث يدور اليوم حول شعب سورية الذي يُسرق، مشيرا إلى أن “من يدافع عن اللص يكون شريكا له”. وأضاف أن اتحاد غرف الصناعة السورية طالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، مؤكدا أنه يتحمل المسؤولية عن أي اتهام باطل موجه إلى الحكومة التركية وإلى أردوغان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كشف السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي راند بول عن معلومات مؤكدة حول إرسال شحنة أسلحة من ليبيا إلى سورية بإشراف أمريكي.

    وقال بول زيف في حديث لقناة سي إن إن الأمريكية “إن أحد الأسئلة التي وجهتها لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون هو إن كنا ننسق لإرسال السلاح من ليبيا إلى تركيا ومن ثم إلى المسلحين في سورية نقوم بذلك ولكن قبل أسبوع من مقتل سفيرنا في ليبيا خرجت سفينة محملة بالسلاح من ليبيا بعلم الامريكيين وتمت مقابلة قبطان السفينة الذي تحدث عن الأسلحة التي تم إرسالها للمسلحين في سورية الذين يتشاجرون مع بعضهم البعض حول من حصل على الأسلحة ومن لم يحصل عليها”.

    وأكد السيناتور الأمريكي أن معظم المسلحين في سورية ينتمون إلى جبهة النصرة الإرهابية أو مرتبطون بالقاعدة أو أنهم عناصر متطرفة وأنه ليس من الصواب أن تتورط الإدارة الأمريكية بإرسال أسلحة إلى هؤلاء لأن ذلك سيشكل خطرا على الشعب السوري .

  2. هذا لم يعد خافيا على أى سورى سواءا كان معارض أو مؤيد او حتى أغلبية صامتة تراقب وتتحسر على ما وصلت اليه البلد ………………..الجزائر

  3. إذا فعلاً صَدَق الفيديو السابق ليس لص حلب فقط لكنه تواطء مع الصهاينة منذ البداية لتدمير و تخريب كل الدول التي قام بها من سماه البعض و حذر منه اعني الربيع العبري و ليس العربي كما ما حاولوا تسميته و ما هو إلا حجة لضرب كل الدول العربية المستقرة بحجة تحريرها
    اعود و أقول لو تعامل الرئيس بشار مع شعبه بشيئ من الليونة لما تدمرت سوريا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *