أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض في المنفى، خالد خوجة ، يوم الاثنين، أن “لا أحد يمكنه الصفح” عن ممارسات نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وناشد المجتمع الدولي التحرك “لتجنب رواندا جديدة”، في إشارة إلى المجازر التي وقعت في هذا البلد الإفريقي.

وصرح رئيس الائتلاف الوطني السوري في مؤتمر على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن “ما يجري في سوريا هو إبادة تتم تحت أنظار العالم”.

وتابع أن “95% من القتلى في الغارات الجوية لقوات الأسد مدنيون”. وتساءل: “أتعتقدون أن النظام يقاتل (تنظيم) داعش؟ الإحصاءات تقول غير ذلك”، مناشدا المجتمع الدولي التحرك “لتجنب رواندا جديدة”.

وأوضح خوجة أن “الخطوة الأولى اللازمة هي وقف الغارات الجوية للنظام السوري. يجب أن يفرض المجتمع الدولي منطقة حظر جوي في سوريا”.

وأضاف: “بالنسبة إلى ملايين السوريين منطقة الحظر الجوي هي الامل الوحيد، وعلى المجتمع الدولي الإصغاء”.

وتتهم منظمات غير حكومية والغرب القوات الحكومية بالاستعانة بالبراميل المتفجرة الفتاكة والتي تفتقر إلى الدقة. وتؤكد المنظمات أن هذه الأسلحة أحد الأسباب الرئيسية وراء عدد القتلى في البلاد الذين فاق عددهم 240 ألفا في العام الخامس للنزاع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. كـل رئيس من الرؤساء خططه خفية
    أحمق …حتى تنتهي ولايته الرآسية
    ثم قد يصبح (..بطلاً..) في نظر الرعية

  2. كانت سوريا وجهة السياحة لعّراقة حضارتها وثقافة شعبها وجوها العليل وامسياتها الفنية الاصيلة ولكن عندما دخلها الشيطان الخليجي والتركي اهتزت ولكن لم تسقط ***** الخوجة انسان منتفع من قتل ابناء شعبه ولذلك لا يريد وقف النزيف

    1. هو انت منهم
      من جماعة الرد المناسب بالوقت المناسب 🙂
      الا بدي اسالك ايمتا هو الوقت المناسب 🙂

  3. يصفحوا عنه هالمجرم بعد ما قتل الاف البشر يخسأ هو وكل مين بيطرح هالفكرة ولا يدعوا لمسامحته ..على شو ولا شو بدنا نسامحه على قتله لشعبنا ولا على تدمير بلادنا ولا على جلب انجاس ايران وشيعتها الفجرة لبلادنا …ان شاء الله نهايته رح تكون اسوء من القذافي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *