العربية.نت- أكد رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي أن استمرار جامعة الدول العربية في منح المهل تصب في مصلحة نظام الأسد الذي يستمر في سفك دماء الشعب السوري على حد قوله.
وطالب الدقباسي بموقف عربي يصل إلى مستوى تضحيات الشعب السوري، مشيراً إلى أن ما يحدث حالياً في سوريا هو “إبادة جماعية ومجازر وحشية” في ظل صمت عربي، مضيفا: “الجامعة تشارك في ذلك عبر منحها المهل لنظام الأسد”.
ودعا العرب إلى رفع المسألة إلى الأمم المتحدة، قائلا: “إن البرلمان العربي كان سباقا في إدانة ما يحدث من مجازر، والشعب السوري حاليا أسير، خاصة في دمشق وحلب حيث تجد بين كل رجل أمن وآخر رجل أمن بينهما، والوضع في سوريا لن يعود إلى ما كان عليه قبل الثورة.. غير أن السؤال الذي يطرح نفسه إلى متى يبقى هذا الصمت الرسمي العربي”.


وأضاف “البرلمان العربي كان أول من أدان عمليات القمع في سوريا، ونقلنا مقر الأمانة العامة للبرلمان العربي من دمشق احتجاجاً وسحبنا أرصدتنا”.
وأشار الدقباسي إلى أن البرلمان العربي سيعقد جلسة خلال الأسبوع القادم، مردفا: “أتمنى أن تصدر خلال تلك الجلسة توصيات بتحريك وفود برلمانية إلى الدول الكبرى لإقناع قيادتها بعدم عرقلة أي قرارات دولية تحمي الشعب السوري من آلة القمع والدمار الدموي التي يستخدمها النظام السوري”.
ونوه الدقباسي إلى (الدور المخزي) للجامعة العربية خلال الغزو العراقي للكويت، وزاد: “هذا الموقف المخزي يتكرر اليوم بحق الشعب السوري من خلال المهل العربية التي تعطى لنظام الأسد.. منذ 10 أشهر والنظام يُعمل آلة القتل بشعبه، ويجب تدويل الأزمة لحماية المدنيين وليكن ما يكون”.
وتأتي تصريحات الدقباسي بعد حوالي أسبوع من دعوته البرلمانيْن الروسي والصيني إلى العمل من أجل دعم الجهود الرامية لحماية الشعب السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. يارجل انت نفسك متيم والله رح تجنني طالعلي بالسحبة مرة متيم بالحب ومرة طارد ارواح شريرة سبتلك على رأي يااخ متيم لما بحكيك هيك مااصد هينك لاسمح الله بعتبرك متل اخ صغير لساتك على كلامك طالب جامعة ولسا ماشفت الحياة مظبوط وماعاشرت الشعوب العربية برا البلد وسمعت كيف بلادنا لازم تسمع كتير منيح لتحس بنعة الشي اللي انت عايش في انا عكل الأحوال ماني بصدد اني اتخانئ انا وياك رح اعتبر كلامي وكلامك فشه خلئ وكمان لأنك سوري وانا البي متعلئ بسوريا واهلا كتير بس لو سمحت تعليقاتك الباردة والضحك خففو يازلمة شو يعني بلا سنة وبلا مدري شو مفكر الأصة هيك الموضوع يااخي اكبر من بشار ونظاموبكتير سدئني والشغلة مو شغلة يسئط بشار ولا تفكر عم حكيك عن عبث والله بتمنا متل ماالتلك اعد انا وياك ونحكي في كتير حكي انا مشتغل مع اهم محطات تلفزيونية واخبارية برات سوريا وبعرف كتير اصص انت مابتعرفها بس صاير فينا ماعم نعرف شو بدنا نساوي.

  2. اخت ورود شكرا عكلامك الطيب انتي مزوءة كتير وبتعرفي كيف تهدي اللي ادامك ربنا يكرمك ويكرم كل سوري بخاف عمصلحة بلدو ولايسامح كل انسان عم يتاجر بدمنا ودم ولادنا واهالينا.

  3. ع راسي محمد . . . بالنسبة للاسم خلص ما عاد غير تكرم عينك . . .!
    مافي اكتر مني بيعرف قيمة بلدي لانه ما صرلي 3 شهور برا البلد وحاسسهن 30 سنة . . . ومو مصدق ايمت خلص امتحانات وارحع ع حمص . . . !
    وبالنسبة لتعليقات الضحك . . . والله عم نضحك كرمال نخبي الدموع اللي جواتنا لانه تعبنا بكي وشفت شغلات صارت ادام عيوني ومناظر لهلا ما بنساها . . . !
    فلا تعتب عليي لما اضحك الله يخليك . . . 🙂

  4. أخ أنس أنا ما تغيرت ولا شي .. أنا اللي بشوفه غلط رح قول عنه غلط حتى لو ما وافق الهوى والميل .. مو يعني انك اذا انتقدت ممارسة معينة لأحد الأطراف هاد يعني أنك مؤيد للطرف التاني …
    اخي أنا عايش على الأرض وعم اعرف شو عم يصير … ولو تجي انت وتعيش هون رح تشوف أنو الوضع مختلف عن اللي عم تشوفوه بالاعلام .!!

    أختي ورود .. حب وجع الراس بطلت موضته .. اذا بدك بلف على راسك منشفة وبشد عليه ما يضل فيكي البلا … بس مو مسؤول عن النتائج ..!!
    يلا صار لازم روح اجلي الجليات …!!

  5. نشالله دايما مبسوطين وعم تضحكوا جميعاً وترجع الضحكة على وجوه السوريين بس يااخي الموضوع صار بدو شوية حكمة وللأسف هاد الشي اللي ماعم نتحلا فيه بالوقت الحالي.
    اخ مأمون كلامك صحيح هي الفكرة اللي لازم كل الناس تعرفها مو معنى لما منحكي شي او مندافع عن طرف معناها صرنا ضد الطرف الثاني لا ابدا بتمنى من كل الناس الوعي وقرائة الموضوع بطريئة فيها حكمة وتروي الأصة مو بالعواطف ابدا لازم نشغل مخنا ونطلع لبكرا ونفكر كتير منيح بكل كلمة منئولها وبكفي يااخوان تحريض لهالشعب لأنو ماعم تروح غير عليه.

  6. انا مابحكيللك انه اذا الثوره صار فيها غلط في مرحله من المراحل ما بيعني انه الثوره خاطئه اكيد راح يصير فيها اغلاط بس يعني انت بكلامك يمكن من غير قصد شوهت تاريخ ناس اللي همه راح يكونوا قيادات الشعب بالمستقبل فاذا قيادات الثوره الثوره فاشله اكيد الثوره كلها راح تكون فاشله اللي ما بعرف بالموضوع السوري وبدخل لاول مره هيك بفكر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *