رويترز- قالت وسائل إعلام رسمية، السبت، إن الرئيس السوداني، عمر البشير، أعلن استقالة النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان طه.

ونقلت الإذاعة السودانية الحكومية عن البشير قوله “علي عثمان تنحى لإفساح المجال أمام الشباب ولا خلافات بيننا”.

وكان طه أعلن في نوفمبر أن الحكومة تعتزم إجراء تغيير وزاري كبير في خطوة تهدف على ما يبدو إلى استرضاء محتجين بعد أن أدى ارتفاع أسعار الوقود إلى اندلاع أسوأ موجة اضطرابات في البلاد منذ سنوات.ossman bachir

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لقد فوجئت وفجعت بهذا الخبر ، بعد 24 سنة نائب لرئيس الجمهورية !؟ هذا الرجل القامة الرائع علي عثمان داهية السودان ، ابن وطني الذي أحبه كثيرا ، أشعر بالخوف والحزن الشديد الآن ووالله لو جمعوا كل شباب السودان والعالم م إستطاعوا كسب ذرة من دهاء وذكاء هذا الرجل وخبراته التي لم ولن تعوض في يوم من اللأيام ! يكفي أنه أنقذ وطننا من مؤامرات رهيبة من كل حدب وصوب كون السودان بلد متعدد القبائل والأعراق فلولا ذكائه لكان حالنا اليوم أسوأ من الصومال والعراق وفلسطين وسوريا مجتمعين . عد إلينا يا سيدي فالسودان دونك مجهول المصير؟!!

  2. نحن كشباب والدنا رئيس الجمهورية لا نقبل وجود شباب في مكان قامة مثل قامة الأستاذ علي عثمان نرجوك رأفت بالسودان هذا المكان لا يستحقه إلا ذلك العطوف الروؤف بالسودان

  3. ظل الاستاذ/ علي عثمان محمدطه طيلة فترة الانقاذ العقل المفكر والمدبر لشؤو ن البلاد وانا من المعجبين بالاسلوب الرائع في ادب الخطاب والنفس البارد في حواراته ولا انسي اخر حوار اجرته قناة الجزيرة معه كان قمة في الثبات. اللهم ان كان عمله وما قدمه صالحا فتقبله منه وان كان غير ذلك فاغفر له. وهكذا السياسة والساسة وربنا يولي من يصلح, وانها لأمانة وانها يوما لقيامة لخزي وندامة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *