أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن بلاده لن تسمح بتدفق آلاف اللاجئين السوريين إلى أراضيها في حال تدهور الأوضاع في سورية، موضحا ان “الأردن لن يشجع السوريين على اللجوء إلى أراضيه”.

اللاجئين
وقال النسور في لقاء عقده يوم 17 يناير/كانون الثاني مع مراسلي وكالات الأنباء والصحف العربية والأجنبية “إنه إذا حدث نزوح بالآلاف من اللاجئين السوريين فلن نستقبلهم داخل الأردن”، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة الأردنية ستسهل إبقائهم داخل الأراضي السورية في منطقة عازلة داخل حدود بلادهم.. ونحن نفضل أن يبقى السوريون في بلادهم لأن احتياجهم لبلدهم أفضل”.
ونفي رئيس الوزراء الأردني وجود قوات أجنبية على الحدود الأردنية ـ السورية، لافتًا إلى أن وجود مثل هذه القوات في الأردن يأتي في إطار الزيارات والتدريبات المشتركة الروتينية بين القوات المسلحة ونظيراتها في عدد من الدول الصديقة.
وردا على سؤال حول عدم السماح بدخول اللاجئين الفلسطينيين في سورية إلى الأردن، قال النسور “إن سياستنا في الأردن عدم عبور الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية إلى الأردن لأن استقبالنا لهم سيكون مقدمة لموجة تهجير أخرى الأمر الذي لا يخدم القضية الفلسطينية”، مؤكدا “أن الأردن لن يفتح المجال أمام اللاجئين الفلسطينيين في سورية للدخول إلى أراضيه.. ولو فتح الأردن المجال أمامهم لتدفقوا إلينا من الدول المجاورة أيضا وهذا لا يخدم القضية الفلسطينية”.
ونفى رئيس الوزراء الأردني أن تكون بلاده منغمسة بأي شكل من الأشكال في مؤامرة على سورية، مشيرا إلى أن الأردن تمكن من ضبط حدوده مع سورية لدرجة الكمال. وحول وضع اللاجئين السوريين فى الأردن، قال إن الحكومة الأردنية أنجزت البنى التحتية لمخيم “مريجب الفهود” في محافظة الزرقاء والذي يتسع لنحو 5 آلاف لاجئ في المرحلة الراهنة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *