قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن الاعتداء على الطائرة الروسية التابعة لشركة “ميتروجيت” ومقتل 224 راكبا على متنها يعتبر “اعتداء علينا جميعا.”

جاء ذلك في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN حيث قال إن الاعتداء “يظهر أنه وإن لم تحل الأزمة في بلد معين أو في منطقة معينة فإنه سيصعب احتوائها في دول أخرى، وحان التوقيت المناسب للعمل معا ضد خطر الإرهاب من أي جهة إرهابية كانت.”

وفي الشأن السوري، قال أوغلو: “لا يمكننا فرض حل بل يمكننا تيسير الوصول إلى حل، والحل واضح جدا ويتمثل في اليوم الذي يعود فيه ملايين اللاجئين السوريين إلى سوريا مفترضين حلول السلام هناك.”

وألقى رئيس الوزراء التركي الضوء على أنه و”ببقاء بشار الِأسد في السلطة فلا اعتقد أن أي لاجئ سيعود للبلاد.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هاهو ابن المتعة ، قد ضاق ذرعا بالاطهار من السوريين. اسمع يا من لا أصل له ، لو كانت لبنان كلها انجاس مثلك لما فكر سوري واحد ان يلجأ الى لبنان، ولكنهم في لبنان بين اخوانهم المسلمين . اما أنتم يا ابناء دور المتعة ، سيلقى بكم الى ايران او ما تبقى منكم فقد جركم بغلكم نص لسان الى حتفكم . والذي رفع السماء بلا عمد ستنظف ارض المسلمين من دنسكم وان غدا لناظره قريب.

    1. جزاك الله كل خير وبارك فيك انت والاخ علي …
      هالرخيصة ام دولارات النباحة متل عادتها متضايقة من اللاجئين عندهم نسيت هالوضيعة انه ك لابهم بحزب ابليس هنن سبب تهجيرهم
      يا حشرة خلوا مليشياتكم اللقيطة اللي مو معروف مين ابوها تطلع من بلادنا ريتها تطلع روحك وروحهم ساعتها ما فيه سوري واحد بيضل عنكم …على اساس كتير هنن فرحانيين بالقعدة بوجه امثالك العكرة الملعونة ..هنن اصلا عم يغيثوا ويستغيثوا حتى يطلعوا من لبنان بسبب اضطهادكم الهم …لعنة الله تلعنكم يا اتباع ايران كل طالع شمس ما شفنا منكم غير الخسة والندالة

  2. $$$ عندها حق روءية المشردين تسبب لها لإزعاج فرق بين تمتعها كل يوم والكاس اللي بتشربو سم الهاري وشوفتهم

  3. على هالحالة بدكم ضلكم مستضيفين السوريين لفترة كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير طويلة

      1. أهلاً عمر كيفك
        على شو بدنا نسامح لنسامح وأنا بس حطيت فكرة بالوقت يللي بدهم بستنوا لطير الأسد هي اذا طار
        وان شاء الله بصير فيهم متل ماصار بسورية وألعن .. تحياتي لك

  4. اصبحنا واصبح الملك لله …صباح الخير للجميع
    معك حق يا سيد اوغلو ..طول ما هالمجرم وانجاسه موجودين اكيد ما فيه لاجئ حتى اتباعه اللي هربوا ممكن يفكر يرجع …بس اتطمن ان شاء الله عن قريب رح يرحل غصب عنه
    لأنه اصلاً قرار الرحيل من البقاء ما عاد بإيده روسيا وامريكا وبقية الدول بتفصل وهو غصب عن راسه وال صرماية فوق رقبته رح يوافق لأنه ما بيملك من اصله شي ايامه صارت معدودة ومؤيدينه عارفين هالشي بس بعضهم مو مصدقه …ان شاء الله يرحل على جهنم هو ومجرمينه

  5. وهي واحد من اتباعه المخلصين اللي كان يعلك قبل بوق دفاعاً عنه ..عم يعترف بهالواقع الأليم
    قال المحلل السياسي المحسوب على النظام السوري، طالب إبراهيم، إن قرار حضور مؤتمر فيينا ليس بيد نظام بشار الأسد في حال وجهت إليه الدعوة.

    وقال إبراهيم في حوار تلفزيوني إن هناك توجها أمريكيا روسيا لجلب أطراف النزاع كافة وفرض تسوية على جميع مكونات الشعب السوري، معتبرا هذا الأمر توجها خطيرا نحو المحاصصة الطائفية والحزبية.

    وأضاف إبراهيم أن “الجميع لا يمتلك حق القرار، وذلك أمر واضح، والخاسر هو الشعب السوري، والكرامة الوطنية لكافة الأطراف السياسية”، على حد تعبيره.

    بدوره، تفاجأ المذيع من حديث إبراهيم حيث إنه محسوب على النظام في دمشق، حيث بدا “صريحا وواقعيا”، وتصريحاته أقرب إلى الاعتراف بحال النظام السوري وتبعية قراره إلى جهات أخرى مثل روسيا وإيران، فيما رد إبراهيم بالقول: “ليس من المنطق الكذب”.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *