كد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصري أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجه كافة الجهات المعنية لموقع حادث محطة مصر برمسيس.

وأضاف مدبولي انه لن يتوانى عن تشكيل لجنة فنية لمعرفة المتسببين في الحادث مؤكدا أنه انتهى عهد التقاعس وان من يهمل في حياة اى مواطن مصري سيعاقب وبشدة قائلا : كل مواطن مصري غالي جدا عندي

 

ولفت رئيس الوزراء أنه توجه فور وقوع الحادث ومعه وزراء للتضامن الاجتماعي والنقل كما سيتوجه بمستشفى الهلال لمتابعة حالة المصابين ووجه دكتورة هالة زايد بالمجيء من أسوان للمستشفى لتوفير كافة الرعاية الصحية لمصابي الحادث.

وكان قد نشب، صباح اليوم الأربعاء، حريق داخل محطة مصر للقطارات بالقاهرة على رصيف رقم 11، نتج عنه حريق في جرار أحد القطارات.

وقالت مصادر أمنية إنّ الحصيلة الأولية لحريق قطار محطة مصر وصلت إلى 20 قتيلاً و40 مصابًا حتى الآن، فيما يجري حصر الضحايا الذين يتم نقلهم إلى المستشفى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله …
    مش قصة إهمال ..متل عنا في لبنان لا يوجد اي ترميم او تجديد في البنى التحتية والطرقات (ومصر هنا القطارات )…
    الأموال التي تاني من الميزانية العامة (تسرق وتنهب )…يعني الان سيعاقب المهمل ويترك المسؤول عنه يلي آكل الملايين ….
    لكم الله شعوبنا …

  2. المفروض أنت من تكون أول المعاقبين وأول الراحلين.. اليست وزارة النقل تقع تخت مسؤوليتك؟!! كفانا إستخفاف بعقول الناس.. فالناس قد وصل بها الأمر لمنتهاه.. قمنا بثورة للإطاحة بنظام فاسد وبعدها ثورة للإطاحة بنظام أفسد ولكننا الأن بحاجة لثورة ليست للإطاحة بنظام يبدو أنه كمن سبقوه ومن سيأتي سيكون مثلهم.. نحن بحاجة لثورة ثقافية للإطاحة بجهل متراكم داخل صدورنا وعقولنا ثورة ثقافيه وعلميه وأخلاقية تغير من مفهوم المواطن المصري..

  3. من يغير من؟!! هل الشعوب تغير حكومات؟! أم أن الحكومات تغير الشعوب؟!! التغيير الذي أقصده هنا هو تغيير فكر وأسلوب حياة..!! لهذا قبل أن نطالب الدول بالتغيير علينا أن ننظر لأنفسنا أولاً ونطالبها بالتغيير!! لأن تغيير منظومة مجتمع ودولة يبدأ بتغيير الفرد نفسه لنفسه لأنه العامل الأساسي في بناء المجتمع..!!

  4. اخيرا..
    في أوطاننا يسير الفساد عاريا ثم يأمروننا بغض البصر..!!

  5. مساء الخير حسام أرجو أن تكون وعائلتك الكريمة بألف خير
    أسعدني أن أسمع (أقرأ) أخيراً من ينادي – مثلي – بضرورة العمل على تحسين أنفسنا أولاً. فالرئيس (أي رئيس) على علوِّ مكانته لا يستطيع أن يغير شيء إن لم نقرر نحن محاسبة أنفسنا تماماً بنفس الطريقة التي نحاسب فيها الآخر.
    أثق أنك تفهم أنني لا أدافع عن الحكام لكن فقط أسلط الضوء على أننا شركاء في النجاح الذي لن يهبط علينا من السماء مالم نكن جاهزين لاستقباله
    دمت بخير

  6. يُحزنني كثيراً أن تتحول مصائبنا لقاعات محكمة نقاضي فيها الآخر وتصبح كلماتنا بمثابة مشانق بدلاً من أن تقربنا من بعضنا أكثر فكلنا بالنتيجة “بالهوا سوا”

    1. مع احترامي يا استاذة رانيا
      الموضوع انتي واخداه بمنتهي البساطة لانك واقفة بعيد
      مش اخوكي ولا امك ولا ابوكي ولا زوجك من ضحايا الحادث ” لا قدر الله طبعا ”
      اللي ايده في المية مش زي اللي ايده في النار
      تحياتي للجميع

      1. رحم الله الضحايا واحتسبهم شهداء وعافى الجرحى
        تعازيّ الصادقة لمصابكم شيرين

        1. هما اتنين من اقرب الاصدقاء لقلب اخويا طارق لو تشوفي الحزن والاكتئاب اللي عنده بعد فقدانه لاتنين بمثابة اخواته وواكل معاهم عيش وملح .. حاسة انه حيجراله حاجة من حزنه عليهم
          ولسخرية القدر يموت واحد مسلم والتاني مسيحي
          المركب يوم مابتغرق او تتحرق كلنا في الهوا سوا

  7. من أيام جمال عبد الناصر لغايه الان خمسة وزراء نقل دفعوا مناصبهم ثمنا لحوادث قطارات شهيرة. أشهرهم المهندس سليمان متولى الذي استمر في منصبه عشرين عاما متواصلة، تمت إقالته لما سقطت سيدة من دورة مياه قطار كان متجها للصعيد عام 2000 وماتت الله يرحمها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *