اعتبر رئيس مجلس الامن الروسي نيكولاي باتروشيف انه لن يكون ممكناً عقد مؤتمر “جنيف 2″ في موعده المحدد في 22 كانون الثاني وذلك في مقابلة تنشرها صحيفة روسيسكايا غازيتا الرسمية.

واضاف المسؤول الكبير:”أن أموراً كثيرة مرهونة بارادة وقدرة الولايات المتحدة ومجموعة دول اخرى على تمتين المعارضة واقناعها بالمشاركة في هذا المؤتمر الدولي”، مشيراً الى ان روسيا حليفة دمشق تشدد على مشاركة كل اطراف النزاع في المؤتمر.

من جهة اخرى، اوضح باتروشيف ان المرحلة الاولى من خطة تدمير الترسانة الكيميائية السورية قد انجزت حيث تمت تصفية المعدات الرئيسة الضرورية لصنع اسلحة كيميائية وخلط مكوناتها وتحميلها في صواريخ، واكد ان الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية لاحظتا التعاون الجيد للسلطات السورية في هذه العملية.

واعتبر أنه يبقى الكثير للقيام به كوضع خطة مفصلة للمرحلة الثانية للمهمة المشتركة للامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية في سوريا، تنظيم العمل وتدمير المخزون المتبقي من الاسلحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اكيد بدو يتعاون اي مستعد يضحي بمرتو كرمال الكرسي ما رح يضحي بالكيماوي الي صنعو من قوت الشعب
    الك يوم يا كاااافر

  2. الطرف الاول أصبح معروف ( نظام الاسد ) ولكن من يمثل الطرف الثانى ؟
    كل يوم تطلع شله حاطه وراها خرجه سوده وعليها كلمة التوحيد وقال لك أنا معارضه وما أعترف بفلان وفلنتان ؟
    صارت المعارضه حارة كل من إيدوا إلوا على قولة السوريين !!

  3. اللعبة المفضوحة بين امريكا وروسيا في سوريا. …..روسيا تعارض الجماعات التي تقاتل ضد النظام، وامريكا لا تمانع ان يقوم حلفاؤها بدعم تلك الجماعات. ….حرب بالوكالة، والنتيجة مزيد من الدمار والدماء على ارض سوريا……. هذه هي استراتيجية روسيا وايران وامريكا واسرائيل. روسيا قبل غيرها تعرف ان بقاء النظام بشكله الحالي هو وصفة سحرية لمزيد من الدمار والانهيار، لهذا ينفخون باستمرار في معزوفة ضرورة بقائه…..

  4. اللعب مع الكباااار هههههههههههههه
    تعبتواااا كثييييير خليكوو تفرجوا بس هذا أأمن لكم هههههههههههههه
    جاتك داهية في وجهك الأغبر هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *