أعلن الدبلوماسي السابق والمعارض الجزائري محمد العربي زيتوت أن رئيس المخابرات الجزائرية الفريق محمد مدين المعروف باسم “توفيق”، دخل في غيبوبة لأيام بعد نقله إلى المستشفى العسكري “عين النعجة” بالعاصمة في 26 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضحت وكالة قدس برس استنادا لزيتوت، أن الأخبار الأخيرة بشأن الوضع الصحي للرجل، الذي يتقلّد أعلى رتبة عسكرية في الجزائر، متضاربة. ففي الوقت الذي تقول فيه بعض المصادر إن وضعه حرج تؤكد مصادر أخرى أنه مستقر.

وقال زيتوت للجزيرة إنه تأكد لديهم في حركة الرشاد أن مدين، الذي وصفه بأنه “الرجل القوي الذي يحكم البلاد من وراء الستار منذ عام 1990″، قد دخل في مرحلة صحية حرجة وأضاف “نحن نعلم أنه مصاب بالسرطان ومصادر أخرى تتحدث عن إصابته بمرض القلب”.

وأضاف أن الفريق مدين لا يظهر بأي شكل رسمي وكل ما يتعلق به وبالمخابرات في الجزائر يعتبر من الأسرار المطلقة، و”لكن حركتنا لها انتشار داخل الإدارة الجزائرية ولديها مصادرها الخاصة وقد تأكدنا من مرضه”.

وأوضح أن “أهمية القضية تتأتى من كون هذا الرجل ظل في السلطة منذ عام 1990، وقد مر خمسة رؤساء على الجزائر و11 رئيس وزراء وهو ما زال في منصبه، وهذا يعني أنه الحاكم الفعلي للبلاد”.

وأكد زيتوت أن هناك صراعا حول من يرث مدير المخابرات الجزائرية و”هنا تكمن خطورة الصراع داخل البلاد”، حسب قوله.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. رجل مريض شفاه الله ، مهما تكن وظيفته فهو كان يؤدي واجبه على اكمل وجه ، ولذا كان الضغط على اعصابه وصحته قويا ،،، لا تشمتوا به ، وادعوا له بالشفاء …

  2. top ma hada jab sirto bel3atel wala chatamo…
    w la cho la hatta nechtmo aslan lkalam elli n2al 3alih sah w eddalil enno ana ma3a enni mokima hon beljayer w bel3assima bettahdid w ma ba3rfo had dalil 3ala enno bya3mil wajbo men ghir chawchara
    allah yechfih w y3afih aw ykhaffaf 3alih le2an marado 3assib allah ykon ma3o w ma3a ahlo

  3. محمد العربي ( الدبلوماسي السابق ) والمعارض الحالي ، كل كلامه شماته في الرجل … يجب دائما ان نقرأ بين السطور لنفهم ما يعني الخبر اخت ايمان ،،، وازعم انني احسن قراءة ما بين السطور ….

  4. top fi fark bin lkira2a bin essotor w bin lwaswassa…
    ana chakhsiyan ma hassit chamata b lkhabar ya3ni howa sarrah w allah a3lam balki ana na2esni ktir la sir 2e2ra bin essotor.

    3ala kel allah yeslah hal kel wahad

  5. ماذا تقصدين بالوسوسة ؟؟؟!!! اختاري الفاظك بطريقة سليمة ،،، انا لست وسواسا ،،، وبعدين فخار يكسر بعضه ، انا مالي ولكم ….!!!!!!!!!!!

  6. hay hiyya lwaswassa ya top
    ana ma 3am behki 3annak ennak mwaswes
    hkit b sifa 3amma law beddi 2oul ennak mwaswas kent 2eltha mobacharatan…

    3am behki bel3omom fi men bye2ra bin essotor w fi men ho mwaswas ya3ni b yakhod kel chi b ab3ad w b sora 3amika aktar men ellazem…

    w alfadi bekhtarha hay bas lettawdih…

  7. وبعدين فخار يكسر بعضه ، انا مالي ولكم ….!!!!!!!!!!!…
    nsit 2ellak chi ma3ak hak b hay ljomla ana ma3ak fiha.

  8. مشاء الله على الجزاير كبيره مساحة وسعبا
    وميزة سعبها انه حار وعنيف ويا ويلو الي يقرب منها

    اهلا فريد انت جديد على الجريده!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *