أكد أندرس فوغ راسموسن أمين عام حلف شمال الأطلسي أن الحلف لا يخطط لتدخل عسكري في سورية لإنهاء النزاع المسلح في البلاد، مشددا على ضرورة إيجاد حل سياسي للملف السوري.

وأعلن راسموسن في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل الأربعاء 27 مارس/آذار: “لا نخطط للتدخل عسكريا في سورية”، وأردف قائلا: “ينبغي إرسال إشارة الى الجميع مفادها أن حل النزاع في سورية يجب أن يكون سياسيا”.

جاء هذا التصريح تأكيدا على موقف حلف الناتو الرافض للتدخل في سورية.

AFGHANISTAN-UNREST-NATO

فقد أصدر الحلف بيانا بهذا الصدد الثلاثاء ردا على تصريحات معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني السوري، التي طلب فيها من الولايات المتحدة استخدام صواريخ “باتريوت” لحماية المناطق الشمالية من سورية.

وشدد البيان على أنه لا توجد لدى الحلف خطط للتدخل العسكري في سورية. وكان الخطيب قد أعلن سابقا بأنه طلب خلال لقائه جون كيري وزير الخارجية الامريكي حماية المنطقة الشمالية من سورية باستخدام صواريخ “باتريوت”.

وقال موضحا ان المقصود هنا هو حماية المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة. والجدير بالذكر ان بطاريات صواريخ “باتريوت” التي نشرها الناتو في الاراضي التركية بالقرب من الحدود السورية هدفها حماية الأراضي التركية من أي هجمات صاروخية من جانب سورية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لك ناتو على شووووو ….. مو ليكون ثورة حقيقية بسوريا اولا ….الشعب السوري ٧٠ بالمئة مع نظام السوري ضد كلاب العالم يلي هم السبب الاكبر بالتدمير والخراب والقتل والتشريد …. واقول لرياض الاسعد اشمت فيك كل الشماتة بقطع رجلك … انت الذي امرت بدخول جيشك الكر بشهر رمضان لحلب ولم يكن في وقتها ولا احد منهم مشرد او هاجر مدينتة …. جيش الكررررررر والتكفيريين الوهابيين الكفرة حلو عن سوريا والا صرماية جيش السوري رح يدعسكون بالبوط العكسري على رقبتكم يا مجرمين

  2. له لا يا رفيقة ..شو هي 70% لا تغلطي رجاء !!!! لا تخلينا نخسر بعض؟..99,9999 و fm كمان عند بيت الاسد مريدين و موالين اكتر من جميع الانبياء ..قال 70%؟..و الله بدك دولاب على هالمؤامرة؟..لا تعيديها بنوب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *