عاود وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود ردوده المستفزة على الإعلاميات خلال مؤتمر صحافي لعرض أهم الإنجازات التي قام بها خلال فترة رئاسته للوزارة.
هذه المرة كان رد الوزير المستفز على سؤال لمراسلة قناة “النهار” الخاصة عن محتوى قنوات التلفزيون المصري، فأجاب الوزير “سأقول لك كما قلت لزميلتك من قبل “تعالي وأنا أقولك أين المحتوى”،
واعترض على تعليق المراسلة بأن سياسة التلفزيون والوزارة مازالت كما هي قبل الثورة، فرد الوزير: “لسنا مثل النظام السابق، واللى مايشفش من الغربال يبقى…”، وتمادى “خلاص.. خلاص… حضرتك اسمك إيه؟”
وقد أثار رده حالة من الاستهجان بين جموع الصحافيين والإعلاميين الذين حضروا المؤتمر الصحافي الذي عقد الأربعاء، لاستعراض إنجازاته منذ توليه حقيبة وزارة الإعلام، وأعلن عدد منهم انسحابهم اعتراضاً على مقولة الوزير.
ووصفت الصحافية داليا أشرف رد الوزير عليها بـ”المتدني وغير المحترم” ولفتت إلى أنها بعد هذا الموقف مباشرة قامت بالخروج وإنهاء تصوير المؤتمر، وذلك بحسب ما نقلت عنها صحيفة “اليوم السابع”.
وأضافت أنها لم تقرر ما سوف تفعله في الواقعة وما إذا كانت ستقيم دعوى قضائية ضد الوزير.
هذا وقد أثار رد وزير الإعلام غضب واستياء عدد كبير من الإعلاميين وخبراء الإعلام.

صلاح عبد المقصود
فعلق الإعلامي وائل الإبراشى قائلاً: “إن وزير إعلام مصر لا يستطيع ضبط كلماته، فهو يكرر ردوده على الصحافيين والإعلاميين بإيحاءات جنسية للمرة الثالثة بعد واقعته الشهيرة مع الإعلامية زينة يازجى، ومع إحدى الصحافيات في مؤتمر سابق”. ووصف الإبراشى كلمات وزير الإعلام بالتحرش، موضحاً أن التحرش الجنسي هو مجرد كلمة، وليس فعلاً فقط.
كما علق الإعلامي محمود سعد موجهاً كلامه لعبد المقصود، قائلاً: “طالما قبلت العمل العام، عليك أن تتقبل أي كلام يُقال ضدك، وممكن ترفضه ولكن بأدب، إنما عصبية وتجاوز لا”.
وقالت الإعلامية درية شرف الدين، إن ما يفعله الوزير تحدٍ واضح، خاصة وأن هذا الفعل يكرره للمرة الثالثة خلال أسابيع قليلة، مشيرة إلى أن الوزير أصبح يتحدث وهو معتمد على قوة تسانده وهي جماعة “الإخوان المسلمين” المنتمي إليها.
وأكد الإعلامي سليمان جودة، أن جماعة “الإخوان المسلمين” لديهم مشاكل نفسية، وهذا ما انعكس بالفعل على أدائهم في الحكم، فهم لا يجيدون التعامل مع الشعب والجماهير، على حد قوله.
وأبدى الخبير الإعلامي صفوت العالم استغرابه من الطريقة التي يتعامل بها الوزير مع الإعلاميين والصحافيين، موضحًا أن الحل، أن تتجنب جميع وسائل الإعلام المختلفة أخبار هذا الوزير، مشيراً إلى أن مصر علمت العالم العربي حرية الإعلام والصحافة، وقد أعادها الوزير الحالي إلى الخلف مئات السنين خاصة في مجال الإعلام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مين البيئة ده؟؟والنبي ده منظر وزير؟؟
    تفوووو على شكلك وعلى الثورة اللي جابت امثالك

  2. وأكد الإعلامي سليمان جودة، أن جماعة “الإخوان المسلمين” لديهم مشاكل نفسية
    ———————————————————————————————–
    واترى أنت دكتور نفسانى وكشفت على ملايين الأخوان وحللت وقررت , تصريحات فى منتهى الجهل ..

  3. [ فأجاب الوزير “سأقول لك كما قلت لزميلتك من قبل “تعالي وأنا أقولك أين المحتوى”، ]
    .
    هل هذه كلمات أباحيه يا ظلمه رد عادي وسط الحشد الموجود …,ولكن العقول السيئه تفسر كل معنى على هؤاها ..وتبع ما تربوا عليه وألفوه

    الصحفيين أمام الفضائيات يحاولوا أن يظهروا براعتهم مثل هذه الصحفيه التي أرادت أن تحرج الوزير بسؤالها ( أين هي الحريه في عهد مرسي ) رغم إنه خارج عن موضوع المؤتمر …فلم يريد أن يكسفها أو يمتنع عن الرد …حتى لايقال إنه وضعته في خانة حرجه بسؤالها وأنه لايستطيع أن يجيب

    والأعمى يعلم مقدار الحريه التي يتمتع بها الشعب المصري الان واصبح الجميع يتكلم ويفهم في السياسه ..

    فأراد الوزير بدبلومسيه ولباقه أن يرد عليها دون تهرب … إنه مستعد للأجابه على أي سؤال حتى ولو خارج المؤتمر …وأنه كل من يريد ان يستفسر عن شئ …عليه أن يأتي إليه بعد المؤتمر أو في مكتبه ليشرح له مايريد أو تريد
    ولكن رده جاء في عبارة مختصره حتى يتمكن من متابعة المؤتمر [[فأجاب الوزير “سأقول لك كما قلت لزميلتك من قبل “تعالي وأنا أقولك أين المحتوى”،]]

    فلماذا هذا الهجوم الشرس عليه … ووصفه بأوصاف تمس كرمته وعبارات مهينه بل أنها أقوى
    من جملته التي هرع اليها المنافقين وكأنهم أكتشفوا الذره …وأصبحوا يهللوا عليها في عشرين برنامج ومن اسبوع كامل ….صدقاً ما أتفه العقول المريضه ,,,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *