اعتقلت الشرطة الاميركية يوم الأحد رجلا إثر احتجاج رُميت خلاله فردة حذاء واحدة على الأقل باتجاه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خارج فندق في نيويورك.

وكان تجمع من المتظاهرين بدأوا يطلقون الهتافات عندما خرج الرئيس صالح من فندق ريتز كارلتون حوالي الساعة الثانية والنصف بعد ظهر يوم الأحد. وقال ناطق بإسم الشرطة ان احد المتظاهرين اندفع نحو صالح عابرا الشارع مخالفا اوامر الشرطة ثم خلع حذاءه و”حاول رميه”. واعتُقل الرجل لإخلاله بالنظام.

وتمكن رجل آخر من رمي حذائه وكاد يصيب الرئيس، كما افادت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن ابراهيم القعطبي، المتحدث باسم التجمع اليمني الأميركي للتغيير وهي منظمة مناوئة للرئيس صالح شارك اعضاؤها في التظاهرة. وعزا القعطبي في اتصال هاتفي الحادث الى انفعال بعض المتظاهرين.
وقالت الشرطة ان نحو 20 شخصا شاركوا في الاحتجاج.

وانتقد العديد من الاميركيين ذوي الاصول اليمنية وجود صالح في الولايات المتحدة منذ وصوله في 28 كانون الثاني (يناير) لعلاجه من جروح أُصيب بها في انفجار استهدف المجمع الرئاسي في حزيران(يونيو) الماضي. وكان مئات المحتجين اليمنيين المناوئين لحكم صالح قُتلوا وأُصيبوا وسُجنوا خلال الربيع العربي.

وحين عاد الرئيس صالح الى الفندق اقامت الشرطة حواجز لمنع المحتجين من الاقتراب. وطالب محتجون بتسليم صالح الى المحكمة الجنائية الدولية وليس استقباله في نيويورك.

وقال القعطبي ان المتظاهرين رددوا هتافات بالعربية تؤكد انهم لن يسكتوا ولن يتوقفوا الى ان يُحاكم صالح “والى ان يحاسب القاتل امام القضاء”، على حد تعبيره.

وكان التجمع اليمني الأميركي للتغيير نظم تظاهرة يوم الخميس الماضي رفع فيها المحتجون الأعلام اليمنية ولافتات تطالب بمحاكمة صالح. وقال القعطبي إن صالح لم يبدُ منزعجا من تظاهرة يوم الأحد بل انه رفع يده محييا، واضاف ان صالح لوح للمحتجين معربا عن اعتقاده بأن “المسؤولين من حوله ربما قالوا له اننا من مؤيديه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. وقال القعطبي إن صالح لم يبدُ منزعجا من تظاهرة يوم الأحد بل انه رفع يده محييا، واضاف ان صالح لوح للمحتجين معربا عن اعتقاده بأن “المسؤولين من حوله ربما قالوا له اننا من مؤيديه”هههههههههههههه مسكين واتق من حاله

  2. ….حسبي الله و نعم الوكيل….حسبي الله و نعم الوكيل..علي عبد الله صالح…اللهم انصر اخواننا…اللهم انصر اخواننا…اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الاحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم وارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم مزقهم شر ممزق اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
    ياذى الجلال والعزه انقذ المسلمين في سوريا ومصر

    اللهم من ارادنا واراد عقيدتنا بسوء فأشغله بنفسه اللهم اكفنا شرورهم ياذى الجلال والاكرام

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين
    واذل الشرك والمشركين

    اللهم انا نسألك ان تنصر المسلمين
    المستضعفين في دينهم في كل مكان
    اللهم ان طواغيط العرب وحكامهم قد بغوا وطغوا واسرفوا في الطغيان , اللهم عليك بهم فهم لايعجزونك نذرئ بك اللهم في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

  3. عقاب ؟؟ هههههه يفتح الله
    العقاب الوحيد في الآخره غير ذلك مااااافيش

  4. وقال القعطبي إن صالح لم يبدُ منزعجا من تظاهرة يوم الأحد بل انه رفع يده محييا،
    ————————————————————-
    ليش هو بيحس أصلا هو معدوم الاحساس
    أنا نفسي مو أرميه بحذاء نفسي أرميه برصاصة تاخد أجله

  5. حسبُنا الله ونعم الوكيل ………فعلاً إن لم تستحي فافعل ماشئت ……….سبنالُه البلاد بما فيها بعد مانهب كُل شيْ ……..وماكفاه هال الشيْ صار يشحت باسامينا اليمنيين في كُل مكان وهلى جاي لاهون ويرفع ايدُه الوسخه امامنا والله عيب كان لازم ينتهي في اليمن بس يمكن اراده رب العالمين اكبر وراح يورينا فيك يوم يا عفاش …………..

  6. تستاهل اكثر من حذاء .. ههههههههههه والاميركان صاروا خبراء بالاحذيه .. وبعد نازل في فندق ريتز كارلتون.. كان لازم يوضعوك بالمزبله .

  7. عايز ينتقم للجورج بوش ويتشهر مثل البطل العراقي الي رمى حدائه على الكلب بوش

  8. اشكال بوش وعبدالله صالح وفشار القط يستحقو الضرب بالحداء وهدا اقل شيء
    lisaانشاء الله دعائك مستجاب.

  9. إن صالح لم يبدُ منزعجا من تظاهرة يوم الأحد بل انه رفع يده محييا،-
    *
    كان يلعب لهم ع المورال … تبا له

  10. غريبة .. يكذبوا ويبردوا على قلوبهم بالكذب
    كل الصور والمقاطع المنشورة سابقة وقد كذبوا وصدقوا الكذبة كما فعلوا منقبل
    ولا مشكلة .. خليهم يبردوا على قلوبهم ..ههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *