رويترز – قال مسئولون أمريكيون، أمس الثلاثاء، إن السعودية تحرك معدات عسكرية ثقيلة- تضم مدفعية- إلى مناطق قريبة من حدودها مع اليمن.

ويأتى الحشد العسكرى بعد تقدم الحوثيين، المدعومين من إيران، صوب الجنوب بعدما بسطوا سيطرتهم على العاصمة صنعاء وسيطروا على مدينة تعز بوسط البلاد خلال مطلع الأسبوع، بينما يقتربون من القاعدة الجنوبية الجديدة للرئيس عبد ربه منصور هادى.

وقال مصدران بالحكومة الأمريكية، إن المدرعات والمدفعية التى تحركها السعودية قد تستخدم لأغراض دفاعية، للسيطرة على أى تجاوز قد يحدث على حدود السعودية مع اليمن.

ووصف أحد المصدرين الحكوميين، حجم الحشد العسكرى السعودى على حدود اليمن “بالكبير”، وقال إن السعوديين يستعدون لأى ضربات جوية إذا قام الحوثيون بأى هجوم.

وقال مسئول أمريكى آخر- طلب عدم نشر اسمه- إن واشنطن حصلت على معلومات مخابراتية عن الحشد العسكرى السعودى. لكن لا توجد أنباء عن الموقع المحدد للحشد العسكرى أو الحجم الفعلى للقوات التى تم نشرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. على نفسها جنت براقش
    الآن الحوثيون ينسون عدن وعبد الهادي ويروحون الرياض !
    مشكلة البعض وسبب هزاءمهم امام الشيعة لجهلهم بالعقل الشيعي كيف يفكر وكذلك الفعل الشيعي متى وكيف وأين ينطلق … الحمد لله وإلا كان بمقدور ال سعود احتواء الحوثين فهم وان كانوا شيعة فإنهم لينون وليسوا كشيعة العراق ! طخه واقلع مخه !
    فمثلا ليس عند بعض الحوثين مانع الجلوس مع صالح او عبد الهادي لمضغ القات ! بينما يصر ابو عزراءيل العراقي ان لا يخرج داعشي من تكريت الا وهو طحين !

  2. وصول وحدات من الجيش الباكستاني للمملكة للمشاركة في تمرين “الصمصام 5

  3. صحيح كلام المعلق رقم 1 . فشيعه اليمن هم شيعه بالاسم وليسو شيعه بالمعنى الحقيقي كايران والعراق و لبنان كون ان اهل شمال اليمن كانو على الاسماعيليه ( المكارمة ) وتم تغييرهم على يد الامام الرسي الى الزيدية الهادوية القريبة اصلا الى اهل السنة باستثناء حصرهم للولاية في ابناء الحسن و الحسين ولم يبقى على الاسماعيليه سوى اهل نجران وهم يمانيون الاصل .

  4. هههههههههههه سينسى الحوثيون اسمه وحتى جلدهم في حال قامت المملكة بالهجوم عليهم .
    وسيكونون مثل ابو عزرائيل المخنث الذي سيكون وتذكروا ذلك الا كباب مو طحين لانه كلام في كلام في الهوى وفي الواقع لا يوجد شي من ذلك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *