قال وزير الخارجية العراقي المنتهية ولايته اليوم الأربعاء إن الوزراء الأكراد الذين علقوا مشاركتهم في حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي عادوا للحكومة.
وقال هوشيار زيباري “عدت إلى بغداد كوزير للخارجية”.
وكان المالكي قد أثار غضب القيادات الكردية من خلال اتهامهم بإيواء الإرهابيين بعدما اجتاح مسلحو تنظيم “داعش” شمال العراق في يونيو.
من جانبه دعا وزير الخارجية العراقي العالم إلى دعم العراق في محاربة تنظيم “داعش” بعد فيديو ذبح الصحافي الأميركي.
وقال زيباري إن تنظيم “داعش” يمثل تهديداً عالمياً، وليس مجرد تهديد لأفراد الأقليات العرقية الذين يقتلهم التنظيم في شمال العراق.
يذكر أن تنظيم “داعش” أعلن مساء الثلاثاء ذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي الذي خطف في سوريا؛ انتقاماً للضربات الجوية الأميركية ضد مقاتليه في العراق، بحسب ما ادعى العنصر الذي ظهر في الفيديو.
وبث موقع إلكتروني إسلامي شريط فيديو يظهر شخصاً مقنعاً يذبح الصحافي الذي خطفه مسلحون في سوريا في22 نوفمبر 2012. وكان فولي مراسلا حرا شارك في تغطية الحرب في ليبيا قبل أن يتوجه إلى سوريا لتغطية النزاع لصالح “غلوبال بوست” ووسائل إعلام أخرى، كما زود وكالة فرانس برس بتقارير صحافية أثناء وجوده هناك.
وكان شهود عيان أكدوا خطف فولي في محافظة إدلب يوم 22 نوفمبر 2012. وانقطعت أخباره عن عائلته منذ ذلك الحين، رغم حملة واسعة أطلقت للحصول على معلومات، بهذا الشأن من قبل عائلته وأصدقائه وزملائه الصحافيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. أنتم أصلا بدون العراق ولا شي ؛ من فاتوا داعش للعراق وسحبتوا وزراء كم وصرتوا تبيعون نفط بكيفكم أكلتوا هوى حتى صارت عدكم شحة بالغاز وارتفعت الأسعار .اكعدوا وسكتوا عايشن بخير العراق من يسويلكم مثل مالعراقين سؤالكم هاي أكراد ايران وتركيا نصه بالسجون . الله يحميك يا بلدي كلها عايشة يخيرك ومايردوك !

  2. أنتم أصلا بدون العراق ولا شي ؛ من فاتوا داعش للعراق وسحبتوا وزراء كم وصرتوا تبيعون نفط بكيفكم أكلتوا هوى حتى صارت عدكم شحة بالغاز وارتفعت الأسعار .اكعدوا وسكتوا عايشن بخير العراق من يسويلكم مثل مالعراقين سؤالكم هاي أكراد ايران وتركيا نصه بالسجون . الله يحميك يا بلدي كلها عايشة يخيرك ومايردوك !

  3. مرحباً أختي بنت الرافدين البارح ما كنتي موجودة قلقت عليك بس اليوم راجعه حاميه على زي باري الحمد لله اطمأنيت عليك نفس النشاط نفس ألهمه راح تموتين من العصبيه والقهر هدي هدي الله يخليچ

  4. لا ادري امتى راح ينتهي هذا الكابوس
    داعش !!!!!!!!!!!
    لاحول ولا قوة الا بالله

  5. هذا اسلوب عدواني وتلاعب في الكلمات باين عليك حاقد على بنت الرافدين

  6. شوف يا Adam المرة الفاتت احترمناك ورديت عليك باحترام لسببين الاول تكلمت معي باحترام والثاني من بلدي هالمرة راح اعديها المرة الجاية لاوالله الرد راح يصير من نوع ثاني واعتقد تعرف ردي قاسي وجارح فخليك بحالك ولاتدخل بتعليقاتي اوكييييي أعذر من أنذر

  7. اشكرك بنت عمي رحم الله والديج ما تقصرين بنت الرافدين أقرئ شنو كتبت بحقك اخ الاخته وهذا اخر رد عليج تحياتي الله يوفقك دنيا وآخره

  8. الله يوفق الجميع . الكتبته مو شويه على كل خليك عد كلمتك ولاتدخل وخلص

  9. (أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار )”
    ……….
    حديث “(أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار )”حديث ضعيف سندا لكنه صحيح من حيث المعنى لان له ما يؤيده من الادلة الصحيحة,,,ومنها:
    1. قوله تعالى:﴿وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُون * مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ [النحل:116-117] .
    2. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أعلم الخلق شريعة الله يسأل عما لم ينزل عليه فيه الوحي فينتظر حتى ينزل عليه الوحي فيجيب يقول الله تعالى: ﴿يَسْأَلونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ﴾[المائدة: 4] ﴿وَيَسْأَلونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْراً﴾ [الكهف:83] ﴿يَسْأَلونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ﴾[الأعراف: 187] ولقد كان الأجلاء من الصحابة تعرض لهم المسألة لا يدرون حكم الله فيها فيهابونها ويتوقفون فيها .
    3. كان أبو بكر رضي الله عنه ( يقول أي سماء تظلني وأي أرض تقلني إذا أنا قلت في كتاب الله بغير علم ).
    4. كان عمر رضي الله تعالى عنه تنزل به الحادثة فيجمع لها الصحابة ويستشيرهم فيها،قال ابن سيرين رحمه الله (لم يكن أحد أهيب مما لا يعلم من أبي بكر ولم يكن أحد بعد أبي بكر أهيب مما لا يعلم من عمر).
    5. قال ابن مسعود رضي الله عنه( يا أيها الناس من سئل عن علم يعلمه فليقل به ومن لم يكن عنده علم فليقل الله أعلم فإن من العلم أن يقول لما لا يعلم الله أعلم
    6. سئل الشعبي عن مسألة فقال لا أحسنها فقال له أصحابه قد استحيينا لك فقال لكن الملائكة لم تستح حين قالت ( لا علم لنا إلا ما علمتنا ).
    7. وجاء رجل إلى مالك بن أنس أحد الأئمة الأربعة فقال يا أبا عبد الله جئتك من مسافة بعيدة في مسألة حملني إياها أهل بلدي لأسألك فقال له مالك فسل فسأله فقال لا أحسنها فبهت الرجل فقال ماذا أقول لأهل بلدي إذا رجعت إليهم قال تقول لهم قال مالك لا أحسن ).
    8. وكان الإمام أحمد رحمه الله/ وهو أحد الأئمة الأربعة /يُسأل عن المسألة فيقول لا أدري أو يقول سل غيري،أو يقول سل العلماء أو نحو ذلك).
    فاتقوا الله أيها المسلمون ولا تقولوا في دين الله ما لا تعلمون ﴿فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾

  10. So2al li sayid ahmed 3atiyate
    inta ma t3ibt min ha el makalete ili ani mota2akid ino ma yikraha ahad min mo3alikine?????
    Roh dawar 3ala choghl halal badel ma jaye tdaya3 waktek b net?
    Ma fi had fadilak

  11. أي سماء تظلني وأي ارض تقلني ان قلت ….. قالها في تفسير اية فاكهة وابا
    لما بلغ ذلك أمير الموءمنين علي عليه السلام قال : سبحان الله الآية تفسر نفسها بنفسها وما أبعده عن الرأي ها هنا !
    فهي امتنان من الله على عباده ويفسرها ما بعدها متاعا لكم ولأنعامكم فال فاكهة للناس وأبا طعام البهاءم !
    المشكلة بمن يتصدى للأمر يجب ان يكون أعلمهم واقضاهم لا ارقهم أو اخشنهم كما زعموا
    مصيبتنا في تاريخنا تصدى للأمر من ليس هو أهله كداعوش اليوم يطلبون حقاً ما هم بأهله فاكيد يخطءنوه في التنفيذ والفهم والتطبيق وحتى الاستنباط !
    ابو المنذر ابعد عنهم نهديك صراطا مستقيما فإنهم مرقوا ويمرقون وأتمنى ان يكون عقلك يستوعب ما اقول ولا يستوعره كاخرين .

  12. لأعرف لماذا تقولون علي عليه السلام ولم تقول رضي الله عنه ?
    أليس رضى الله أفضل بكثيييير من إلقاء السلام ؟
    ارجو ان لا يكون سوءالي مزعج

    1. عليه السلام …. السلام هنا سلام الله اي الله جل وعلا هو من يسلم ….

  13. (سلام على ال ياسين ) أية قرآنية وياسين هو نبينا وعلي من اله فصلوات الله وسلامه عليهما والهما ما تعاقب ليل ونهار .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *