أصيب عدد من الاشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة يوم 26 فبراير/شباط في منطقة جرمانا في العاصمة السورية دمشق، مع استمرار الاشتباكات في مخيم اليرموك بين مسلحين وقوات الجيش واللجان الشعبية.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن “إرهابيين فجروا عبوة ناسفة في حي البلدية السكني بجرمانا ما أدى إلى إصابة 3 من المواطنين بجروح وإلحاق اضرار مادية في المكان”.
واضافت سانا إن “إرهابيين استهدفوا بقذائف الهاون مبنى قناة الفضائية التربوية السورية الكائن في حي برزة بدمشق ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمبنى دون وقوع إصابات بين العاملين فيه”. حيث اوضح مصدر في قيادة شرطة دمشق أن “خمس قذائف هاون أطلقها ارهابيون سقطت على مبنى الفضائية ومحيطه وأن الاضرار اقتصرت على الماديات”.

الجامع الاموي
وتابعت سانا إن “وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين خلال عمليتين نوعيتين في مزارع دوما وحرستا” بريف دمشق، مضيفة أن “وحدات من الجيش دكت وكرا للإرهابيين في عربين (ريف دمشق) بما فيه من ذخيرة وأسلحة، حيث أسفرت عمليات للجيش عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين”. ولفتت الوكالة إلى أن “وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية مسلحة في خان الشيح بريف دمشق”.
حلب: مسلحون يفجرون السور الجنوبي للجامع الاموي الكبير
واكدت سانا ان مسلحين فجروا بعبوة ناسفة السور الجنوبي للجامع الأموي الكبير بحلب ما ادى الى وقوع أضرار كبيرة فيه، موضحة ان هذه ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها المجموعات المسلحة على الجامع الأموي حيث تعرض في اكتوبر/تشرين الاول الماضي لاعتداء عندما اقتحمت مجموعات مسلحة حرمه ودمرت جدرانه وحرقت أثاثه الأثري ونهبت ما يحتويه من ثروة علمية وتراثية لا مثيل لها في العالم العربي والإسلامي إضافة إلى اعتدائها بالحرق والتكسير على المنبر الأثري النفيس.
بدورها افادت مصادر في المعارضة ان مناطق بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل الجيش.
وأشارت مصادر معارضة إلى أن “مدينة المعضمية بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل الجيش اسفر عن سقوط اصابات”, لافتين الى “تعرض بلدة مديرا ودير العصافير ومدينة الزبداني للقصف من قبل الجيش”.
واضافت المعارضة إن “اشتباكات تدور في حي السبع بحرات في وسط حلب وفي احياء المدينة القديمة وقرب القلعة الاثرية ومحيط الجامع الاموي”، مشيرين الى “انباء عن دخول مسلحين معارضين الجامع الاموي إثر اشتباكات عنيفة مع الجيش من حلب القديمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. الله يشل حركة ايدهم ورجلهم و على كل شخص يتعدى على المساجد وبيوت الله

  2. والله ما فيني قرأت هال الكذب يا سانا من ايمتى رجال سوريا او الإرهابيون الإسلاميون كما تسموهم يعتدون على جامع مثل جامع الأموي كما تدعون يا منافقين

    1. Amy
      انا لا اقصد ان اجرح اي شخص بس الدعاء كان الى ألشخص المعتدي على المسجد

      1. سلام بنت بغداد ..تعليقي كان على الموضوع ذاته ولم أوجه الكلام لك وعذرا على سوء الفهم

    2. طيب شو بتسميهم الأسلاميين يلللي عم يذبحوا الناس لأنهم متعاونين مع النظام على حد قولهم وبدون أي محاكمة والذين يقتلوهم ناس بسطاء
      وماذا تسمي الأسلاميين الذين يحرقون الناس بالنار لأنهم متعاونين مع النظام على حد قولهم وبدون أي محاكمة والذين يقتلوهم ناس بسطاء
      الرجاء أعطيني تسمية لهالسلامين ومنهم جبهة الانصرة وأحفاد الرسولة وكتيبة مابعرف شو….ليلى

  3. النظام وكلابه الشبيحة الانجاسسسسسسسسس ولا مجال للتفكير ….

  4. مصادر إعلامية غربية: سيعلن بشار الأسد تخليه عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بالتزامن مع بدء عملية التفاوض مع المعارضة، على أن تسند قيادة الجيش من بعده لشخصية عسكرية يتم التوافق عليها بين جميع الأطراف، تحال هذه الشخصية للتقاعد عام 2018، مع تقديم ضمانات دولية بعدم المساس بالمؤسسة العسكرية أو النيل منها وتحميلها مسؤولية الأحداث التي شهدتها البلاد. بالمقابل لن يمارس الأسد أي نشاط سياسي لعشر سنوات قادمة، على أن يبقى رئيساً للبلاد بصلاحيات محددة حتى انتهاء ولايته 2014.

  5. هالخبر واضح أنه كذب لأنه مستحيل الاسلاميين أو المتشددين يهاجموا مسجد ويفجروه لو قلتوا تمثال او غيره يمكن حدا يصدق
    هالتفجير وراه جيش فشار ومخربينه ويا ما من قبله بحمص وغيرها قصفوا مأذن ومساجد لذلك مو بعيد عليهم هالعمل الدنيئ لهاليهود !

    1. كيفك نور وكيف أحوالك ويسعد مساك
      ياريت يانور تفوتي عاليوتيوب وتشوفي كل المقاطع عن تفجيرات الجوامع ولح يبين معك من يللي عم يقصف الجوامع………..ليلى

      1. مسا الخير ليلى
        طمنيني عنك وعن اهلك إنشالله بخير ؟
        مو كل شي موجود على اليوتيوب صحيح يا ليلى وانتي بتعرفي هذا الشي
        ولو كان صحيح بيجوز يقصفوه بالخطا …يعني لو قلتيلي أي شي تاني غير المساجد ..أضرحة ..تماثيل ممكن صدق لأنه بعضهم يمكن متشددين
        لو مسجد للشيعة ممكن صدق …لكن المسجد الأموي بحلب مو ممكن أبداً يعملوا هيك أصلا ما فيه سبب ولا إلهم هدف من قصفه !

  6. سانا قال لوالقناة الأخبارية كان أرحم سانا و الدنيا اخوات في رضاعة الكذب و أفلام الهندية على مكسيكية

  7. بس مش حرام فوق بالفيديو كيف صار الجامع الكبير!!!!!!
    بعدين سؤال ليش عم يلبسو على وجوهن قناع ضد الغازات!!!!!!

    1. بحيلة إنهم حريصين مايكون في غازات سامة بس بالأصل عم يخبوا وجههم وهذا إن دل يدل على قوة النظام والجيش وأنهم فئران تخاف من صرامي جيشنا الباسل……….ليلى

      1. بس كتير مجهزين ومسلحين يا لولو… بس لو الحكام العرب فرجونا همتهم وتجهيزاتهم لأهل فلسطين كنا ارتحنا من الصهاينة من زمان…..
        بس يا حيف حسب اعترافهم أنهم نعااااااااج عندما يتعلق الأمر بفلسطين….

        1. يامودي فلسطين إنتظرت 65 سنة لكي تحصل على الدعم والمال والسلاح وللأسف سوريا حصلت عليهم بسنة واحد……..ليلى

          1. ههههههههههههه في تطور يعني
            كل ما يحدث خطة عالمية و حرب باردة بين أمريكا و روسيا
            إلا في فلسطين فا روسيا قبل أمريكا مع إسرئيل و هاهي روسيا سوف تبيع الغاز الفلسطيني وأغبياء لبنان يلحقون شركات روسيا لي استخراجه بعض فوات الأوان

          2. يا عمر شو خص روسيا وأمريكا بالموضوع عم نحكي عن الحكام الجرب الخونة الوضيعين الحقيرين…. اما الباقي ما في عتب عليهن اذا نحنا منتآمر على بعض….

          3. خلافات العرب ضد بعضهم من زمان لعبة عالمية
            تفتيت الشعوب لعبة عالمية و كل ماشكلنا لعبة عالمية
            عندما قال الملك السعودي لا مات !!! والآن كلهم خائفين على نفسهم و على ثروتهم
            وعندما تجرأ العرب لي مساعدة فلسطين كان المقبور حافظ يجمرك كل شيء ينفع الشعب الفلسطيني إلى أن وصلنا إلى هنا
            و بخصوص لبنان شوفي كيف راح يطير الغاز اللبناني من دون ما ندرى بسسب اللعبة العالمية

          4. كرمال هيك يللي عم بصير بسوريا مش ثورة بل لعبة عالمية شو رأيك هههههههه يا شاطر
            يعني غيرت كلمة مؤامرة للعبة عالمية ما في فرق…… كلها لعبة عالمية لتقسيم سوريا وإضعاف جيشها متل العراق ويصير وجودا متل عدمه باستراتيجية المنطقة….
            وأحلى شي قلتو انو العرب كانو بدن يساعدو فلسطين قصدك بالأحلام ما هيك؟؟؟
            السادات هو من تآمر على العرب وفلسطين وخانها باتفاقية العار.. بس أنتو خلص ما بقا في عندكن غير سيمفونية حافظ وبشار حافظينا وماشيين فيها…..

          5. السادات و حافظ نفس الشي واحد وقع والتاني باع ورفض إرسال جنده إلى المعركة وقت كان رئيس الجيش
            هذا تاريخه و إبنه إيجى لا يكمل على البلد و أصلا جيش سورية من زمان متل قلته من المنطقة لا يتجرأ على فعل شيء لا في الشمال ولا الجنوب تركيزه كان على لبنان طول ٣٠ سنة و البلد خربان و خربان من وقتها
            و بخصوص الثورة….. الثورة بدأت من الشعب و تخلى عنها العالم ولو كان أحد منهم يريد مساعدة الشعب كان فعل
            هم أكل خائفون يرسلو بس كله كلام على الشاشات وبعبعه

          6. يا عمر كيف طلع معك انو الجيش العربي السوري المتماسك سابقا حتى لو ما عمل شي متل ما عم تقول متل المفكك والمنهك حاليا!!!!! غريب كيف بتفكرو …. وسوريا الآمنة والمتطورة محليا بصناعاتها المحلية وعندها اكتفاء ذاتي وعندها صفر ديون متل سوريا هلئ الخربانة المدمرة المنهارة اقتصاديا ونخرها الإرهاب!؟؟؟؟ وآخر شي بتقلللي ثورة!!
            والله ارحم عقلي عمر وفيقو بقا نحنا انتهيناااااااااا وبدنا شي مليون سنة تنرجع متل ما كنا من سنتين وما كان حدا عاجبو..
            كرهتوني الحرية صرت حب الديكتاتور من ورا هالارهاب ومن الناس يللي عم تموت كل يوم بلا ذنب…. عاساس بس يفل بشار رح تصير سوريا بألف خير… رح تظل حرب بسوريا حتى قيام الساعة ….

          7. قبل ما إعتقل إبن خالة البطة أولاد درعا وعذبهم ما كان في مؤامرة كونية ما كان في مشكلة و أهل درعا أهلنا و bla bla و الشعب كان عايش و راضي
            بس وقت رفض إقالته و ابتدء الهجوم على المظاهرات السلمية بدء عصر جديد ما يحدث اخترعه الشعب من يحارب هم الشعب ومن يموت الشعب ومن سوف يعمر هم الشعب إذا كان العيش تحت الدكتاتور أحسن من الحرية فقط لأنها ثمنها مكلف … كيف يعني الشعب نصه ساكن في بيوت مخالفة و إبن خلت الرئيس يملك نص إقتصاد سورية و باقي العائلة و الحاشية تملك الباقي أين الشعب المطحون كل يوم يدور على لقمة عيشه من سابع أرض
            ما حدث في سورية و كل الدول العربية هي ضغوط سنين خرجت في سنة و الجيش لو ضل في حماية البلاد لا ما كان تدمر لكن قصف سورية كلها تحت مسمى سخيف درجته روسيا في الشيشان و أمريكا في افغانستان ما أوصل البلد إلى هنا

    2. لأنه في الفترة الأخيرة مات الكثير من الشعب تسمما
      و لم يعد يعرف ماذا يحمل القصف و كل من يحصل على هكذا قناع يرتديه

  8. النظام جعل من المساجد اسوأ الاماكن التي يمكن ان يرتادها احد , بملاحقته لمن يرتادون المساجد واعتقالهم وسوقهم الى المجهول احيانا , وكان يملا ثلثي المسجد بالمخبرين , والويل لمن يصلي الفجر بالمسجد عدة مرات متوالية , حتى اصبحت المساجد من اكثر الاماكن تجنبا واقلها ازدحاما , والان يبدي اسفه فواعجباه .
    اما اذا كان ثلة من الشبيحة هربت واحتمت في المسجد ظنا منهم ان الجيش الحر لن يقتحم المسجد فهم غلطانين , وخصوصا اذا كان عددهم كبيرا فلا مانع من هدم المسجد فوق رؤوسهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *