صحيفة صدى- كشفت مصادر لبنانية رفيعة المستوى, أن انضمام السعودية إلى الكويت وقطر والإمارات والبحرين في تحذير رعاياها من السفر الى لبنان, مرده الى وصول معلومات مؤكدة إلى المملكة عبر سفارتها في بيروت, عن مخطط لـ”حزب الله” لاستهداف واختطاف سياح ورعايا خليجيين عامة وسعوديين خاصة.

وبحسب المصادر, فإن “حزب الله” يسعى إلى استهداف الرعايا الخليجيين في لبنان بشكل يخفي أي علاقة له بالمخطط, وذلك بهدف توجيه الأنظار عن الأزمة السورية وتخفيف الضغط عن حليفه نظام الرئيس بشار الأسد من جهة, وخلط الأوراق وزعزعة الاستقرار في الداخل اللبناني من جهة ثانية.

وكشفت المصادر عن وجود قلق شديد لدى الحزب من اتساع الدعم لتحرك إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الاسير في صيدا الذي بدأ في الثامن والعشرين من الشهر الماضي, رفضاً لهيمنة السلاح الخارج على الشرعية, وسط مخاوف من إمكانية اتساع رقعة الاعتصامات وانتقالها إلى مناطق أخرى, سيما في الشمال والبقاع الغربي بحسب صحيفة السياسة.

وأكدت المصادر اللبنانية رفيعة المستوى, استناداً إلى آراء محللين اقتصاديين, أن انضمام السعودية إلى باقي دول مجلس التعاون الخليجي, سيؤدي إلى تعميق الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المرافق السياحية في لبنان وتضرب صميم موسم الإصطياف, حيث لا تزال تنهمر طلبات إلغاء الحجوزات في الفنادق والمرافق السياحية الأخرى, رغم الجولة التي قام بها الرئيس ميشال سليمان إلى عدد من دول الخليج بهدف احتواء الموقف.

وأضافت المصادر ان اصحاب المرافق السياحية لا يملكون أي وسيلة لمواجهة هذه الظاهرة التي تضرب مصدر رزقهم, حيث طالبوا الحكومة باتخاذ كل مايلزم لإنقاذ موسم الاصطياف, متهمين “حزب الله” بأنه العامل الرئيسي الذي دفع دول الخليج العربي لإصدار التحذيرات إلى رعاياها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. قربت نهايتك يا دب المغاره المجوسي الجبان يا تاجر المخدرات
    منفوخ ع الفاضي الله ياخذك ويريح لبنان و سوريا من شرك يا عميل

      1. هههههههههههههههههههههههههههههههههه
        طيب لا تعصب تنين المغاره عميل آيات شيطان ولي فاكيه خخخخخخخخخخخخخ

    1. اكيد حضرتك يهودي وميتلك عميل ..
      لذلك انت مقهور من السيد المجاهد البطل نصره الله على اليهود والمنافقين ان شاء الله.

  2. منو المجنون والمتفيج يسافر لبنان او دوله عربيه اخرى فيها اعتصامات وقتل وارهاب والواحد يخاف على حياته ويتجنب يسافر الى الدول العربيه لحد ماتنتهي الازمه .. والله يعين كنت اتمنى ان الشعوب العربيه تعقل وتتحاور مع رئيسها تجنبا للقتل وتدميرالبلاد وان شاءالله يحكمون عقلهم حال الدول العربيه من اسوء الى اسوء الله يعينهم صراحه ..

  3. العمى بعيونكن شو كذابين……. تفهههههههه على كل واحد مفتري…..كل واحد لبناني شريف غير متعصب مذهبيا يعلم انو كل هيدا حملة من عملاء اسرائيل العرب لتشويه صورة الحزب….. حتى هؤلاء العملاء يعلمون بداخلهم أخلاق والتزام الحزب الديني ولكن لا يعترفون لانو ما بحبو يشوفو حدا عم يحارب اسرائيل وبدو يعيش بكرامة بدن يظلوا عبيد ومدعوسين من الصباط الغربي….. تفووووووو عليكم ….. اصبروا يا رجال الله أليس الصبح بقريب….

  4. لا اصدق الخبر
    المصدر: مصادر رفيعة المستوى في لبنان اذكروا هذه المصادر اولا

  5. لبنان لا يستحق الزيارة ، زرتها قبل 12 عام ولم أمضي بها سوى ليلة واحدة ، ترى العصابات فيها أكثر من رجال الأمن .

    1. خايف لا يموت بسلامتو ،، أومال ليه عايش تحت سابع أرض إلا لأنه خايف من الموت والمصيبه أنه كذاب يتشدق ويقول : نحن طلاب شهاده ههه يقصد و و عصابته المرتزقه ،
      طالب شهاده ومختبئ تحت سابع أرض هههههههه يلا آهو بيع كلام عشان التنابله يسأفوا خخخخخ

  6. حسب اللي اسمعه من الاهل لبنان كانت جنة عالارض في السبعينات قبل الحرب .. لكن بعد ان جاء حزب الله خربت او خربوها … والاخ شامخ صح بالمية مية صارت كلها عصابات .. الله يعينهم ويساعدهم

  7. السيد حسن نصر الله مجاهد ولا يوجد نقاش
    لكنه الجهل الذي تعيشه الشعوب العربيه المتعصبة..
    والسبب ان هذا الجبل الشامخ يوالي (علي ابن ابي طالب صلوات الله عليه)
    ولا يعترف بخلافة ابو بكر وعمر وعثمان ومعاويه..وهذا حق حتى في الدول الحديثه هنالك معارضون وهنالك موالون فلماذا من يوالي هولاء اصبح مسلما……..
    ومن يوالي (محمد وآلة صلوات الله عليهم) يصبح كافرا,وحتى لو حارب اليهود يتكلم الجاهلون عنه
    بكلام لا يصدقة حتى من غلبةُ السَفَهْ.

    1. الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام برااااااااااء منكم , براء ممن يلعن زوجته الطاهره وأصحابه الكرام رضوان الله عليهم ،، الرسول يا جاهل يا مجوسي هو من قال في مرضه الأخير عليه الصلاة والسلام : مروا أبابكر فليصلِّ بالناس ،، فهمتم ولا عمرينكم مافهمتوا ،، قال تعالى :

      ((وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ. وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِلْغَاوِينَ. وَقِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَعْبُدُونَ. مِن دُونِ اللَّهِ هَلْ يَنصُرُونَكُمْ أَوْ يَنتَصِرُونَ. فَكُبْكِبُوا فِيهَا هُمْ وَالْغَاوُونَ )) .

  8. سبق وان اختطفوا سعوديين وتعرضوا للتعذيب قبل قرابة شهر..وتم تحريرهم

    بغض النظر عن الخبر فالحزب منظمة اجرامية وما يلقاه اللاجئون السورين في لبنان من تعذيب وتنكيل لأكبر دليل على قتلة اطفال سوريا…

    صحيح ليلى كانت حركة امل المسلحة التي انبثق عنها الحزب هي من خربت لبنان ثم اكمل هذا الحزب على لبنان..

  9. فارس-العراق
    في يوليو 12, 2012 5:46 ص رد
    اكيد حضرتك يهودي وميتلك عميل ..
    لذلك انت مقهور من السيد المجاهد البطل نصره الله على اليهود والمنافقين ان شاء الله.

    فارس بقولك كلمة المجاهد نصر الله فأنت تكفره!

    اما قولك بانتصاره على اليهود فأنت رف
    يبدو ان مهديكم خرطي ليس له اي خوارق ولا يسمع دبيب النمل في الليل!عت من شأنه اكثر من شأن مهدي السرداب!

    ألا تعلم ان اليهود من اتباع مهديكم وهم جنوده؟

    فكيف ينتصر جنود حسن على جنود المهدي!

    يبدو ان مهديكم خرطي ليس له اي خوارق ولا يسمع دبيب النمل في الليل!

  10. اسأل الله ان يقصف عمره هالمجوسي ويريح العباد والبلاد منه

    ومن يقول ان السبب انه يوالي علي رضي الله عنه

    لاوالله انه لايوالي الا المال والسلطه وايات الشيطان في قم

    وآل البيت منه برآآآء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *