دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أصدرت إحدى المحاكم الجنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة أحكاماً بالسجن ضد 13 متهماً، يحملون جميعهم الجنسية السورية، بعد إدانتهم بعدة تهم، منها “الاتجار بالبشر”، و”تسهيل أعمال الرذيلة”، وإجبار فتيات على ممارسة “الدعارة والفجور.”

وتضمن الحكم، الذي أصدرته محكمة جنايات أبوظبي، بمعاقبة سبعة متهمين بالسجن المؤبد، فيما حكمت بسجن ستة آخرين لمدة عشر سنوات، بالإضافة إلى إبعاد المتهمين خارج دولة الإمارات، بعد تنفيذ العقوبة، وفق ما أكدت دائرة القضاء في العاصمة الإماراتية الثلاثاء.

وجاء في بيان تلقته CNN  أن المتهمين السبعة “أوهموا المجني عليهن بتوافر فرص عمل قانونية في الإمارات، وتمكنوا بتلك الحلية من استقدامهن، واستعمال القوة والتهديد والأذى الجسدي والتعذيب البدني والنفسي، بقصد استغلالهن جنسياً لممارسة الدعارة، كما قاموا باحتجازهن وحرمانهن من الطعام”، فيما اتهم الستة الآخرون بـ”الشروع في ارتكاب الجرائم السابقة.”

وذكر البيان أن المتهمين الـ13 كونوا “شبكة إجرامية”، توهم الضحايا بوجود فرص عمل في الإمارات برواتب مغرية، وبمساعدة متهمين بالخارج يعملون معهم، يقنعون الضحايا بالقدوم إلى الدولة بتأشيرات يستخرجها المتهمون لهن، ثم يستقبلونهن بالمطار، ويحجزون لهن المسكن، ثم يأخذون جوازات سفرهن، ويحتفظون بها، ويهددوهن، ويمنعون عنهن الطعام، ويضربوهن، لإجبارهن على ممارسة الدعارة مع الرجال مقابل أجر مادي.”
وأضاف البيان أن إحدى المجني عليهن تمكنت من الهرب من المسكن المحتجزة به، وقامت بإبلاغ الشرطة، والإرشاد عن مكان احتجاز المتهمين للضحايا، مشيراً إلى أن الشرطة “تعاملت مع البلاغ بحزم، وتم إعداد الأكمة اللازمة، ليتم ضبط عدد من المجرمين وهم يحتجزون عدداً من المجني عليهن داخل إحدى الشقق.”

وتابع أنه بعد أسبوع تقدمت اثنتين من المجني عليهن، هربتا من مسكن آخر للمتهمين، وتمت مساعدتهما من قبل بعض الأشخاص لتتقدما ببلاغ، و”تم التعامل مع الأمر سريعاً، حيث تم ضبط شقة أخرى للمتهمين، أرشدت عليها المجني عليهما، وتم ضبط أفراد جدد في الشبكة الإجرامية، فيما تم القبض على متهم آخر في المطار.”

وتوصلت تحريات الشرطة إلى أن هناك فيلا أخرى يحتجز فيها المتهمون ضحايا أخريات، وبعد استئذان النيابة العامة في أبوظبي داهمتها الشرطة، وتم القبض على عدد آخر من المتهمين، وعثر على مجموعة أخرى من المجني عليهن وقد تم احتجازهن داخل الفيلا بالإكراه.

واعترف المتهمون أمام الشرطة وفي تحقيقات النيابة، بـ”العمل في الدعارة، وتسهيل أعمال الرذيلة، وخداع المجني عليهن، بأن أوهموهن بوجود فرصة عمل بالبلاد، واستخرج تأشيرات لهن، واستقبالهن بأحد المساكن، واحتجازهن عدة أيام، وتهديدهن وضربهن لحملهن على العمل بالدعارة، مما اضطرهن للرضوخ إلى طلب المتهمين.”

ووصفت المحكمة المتهمين بـ”الشبكة الإجرامية التي اجتمعت كلمتهم على تكوين شبكة عنكبوتية، لإيقاع المجني عليهن في شراك جريمة ممارسة أعمال الدعارة، بالحيلة والخداع والغش في بادئ الأمر، واتخاذهم ما يلزم من إجراءات لاستقبالهن بالبلاد، واستئجار شققاً لإيوائهن فيها، وحبسهن واحتجازهن بداخلها”، كما ذكرت المحكمة أن المتهمين “اتفقوا فيما بينهم على تحديد دور كل منهم.”

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين الـ13 تهم “الاتجار بالبشر” و”الشروع في ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر”، و”الحض على ارتكاب أعمال الفجور”، و”الدعارة”، حيث قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات أبوظبي التي أصدرت حكمها السابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. كلامك من ألفه الى يائه مردود عليك , وإن دلَّ على شئ , فهو إفلاس في مواجهتك لحقائق دامغة حولاقضايا الأساسية التي طرحت .. جدار العار , ودور النظام المصري في المؤامرة على المقاومة وغزة .
    وأضفت قائلاً : ,,إحنا بقى هنختار نبقى أحسن منهم ومش زيُهم.. ومش هنصطاد فى المية العكَرة ….,,
    اضحكتني مع أني نادرٌ ما أضحك ..أليس عنفوانك وغضبك وصراخك في موضوع لا يمت صلة بكل الكلمات التي رميت .. ليس اصطياداً في الماءِ العكر ..؟؟!!
    هو كذلك بامتياز ..لكنه بفشلٍ أيضاً. كنا نتمنى فعلاً لو كان لديك ما يقال في القضايا الجوهرية الخلافية التي لم ننتهي منها , ولن تنتهي .

  2. from ur writing style and even the name u give to ur self i’m sorry to tell u u don’t know what r u talking about u said u know all ather country i’m sure the far u went maybe couple miles from ur haretkom’
    don’t foole ur self plz for us we know the answer

  3. قاسيون
    من فضلك لا تخلط المواضيع ببعض
    مين جاب سيرة الجدار الآن؟
    VIP أصلا بيتكلم في موضوع تاني خالص
    بتكلم ان لوفيه أي خبر عن مصر، كتير يدخلوا ويعلقوا
    بكلام عير مناسب وغير مقبول
    ولو كان الخبر عن أي بلد تانية مش بنلاقي كتير مهتمين
    انه يقرأوا حتى الخبر
    فمش فاهمة ايه لازمة التعليق اللي انت موجهه له
    بجد كُتر الكلام في موضوع واحد من غير أي فعل بيبقى ماله فايده
    بالعكس ممكن يأتي بنتائج عكسية
    وقلتلك قبل كده اننا خلاص عرفنا رأيك في هذا الجدار بس لم نعرف
    موقفك….يعني مع كل الكتابات والتعليقات التي تكتبها كان مفروض تأخذ موقف… بس للأسف لم يحدث…لو انت لم تقدر على أخذ أي موقف، فنفس الشىء يسري على كثير منا
    أبدأ بأخذ أي موقف ايجابي وستجدنا وراءك ان شاء الله
    آخذاً في الاعتبار ان الشعب المصري واقف واقفة بطولية ضد حكومته ..يعني احنا أخذنا موقف وغيرنا لم يتحرك..وأنت تعلم ان هذه قضية العرب جميعا
    أين ضغط بقية الشعوب العربية على حكامها للتدخل لرفع الحصار من جميع النواحي عن شعب غزة…وأين اهتمام المسؤولين الفلسطنيين لانهاء الخصام بينهم لمساعدة الشعب الحائر بينهم؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. هؤلاء 13 ذئب بشري ،، وان صح ما قيل فاني اتمنى ان يتم سحلهم من السعودية الى سوريا سحلاً ،،، ثم يرمون في مقالب النفايات ،،، حتى داخل سوريا هناك أفعال شنيعة تحدث ،، يجب ضرب كل مذنب بيد من حديد حتى يكون عبرة لمن وراءه ،،،

  5. 13 مجرم حقير ساقط و سخ وسوريين و يوجد مثلهم المئات و اكثر
    نشكر دولة الامارات
    قريبا” سيتم تسليمهم الى سوريا
    والشباب الطيبه بأنتظارهم في المطار لاستقبالهم كما يجب و يحبون
    ادعولهم بطول العمر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *