أعرب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس “تيار المستقبلسعد الحريري عن تفهمه لقرار السعودية وقف تمويلها تسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

وأضاف الحريري: “لبنان لن يجني بالسياسات الرعناء سوى كل ما يؤثر على مصالح الشعب اللبناني”.

أما رئيس الوزراء الحالي تمّام سلام فأعرب في بيان عن “بالغ الأسف” لقرار المملكة الذي وصفه بـ”المفاجئ”.

واعتبر بيان مكتب رئاسة الوزراء اللبنانية أن القرار هو أولا وأخيرا، “شأن سعودي سيادي تقرّره المملكة وفق ما تراه مناسباً”، متمنياً في الوقت ذاته “إعادة النظر” في قرار وقف المساعدات عن الجيش وقوات الأمن اللبنانية.

وأشار سلام إلى “العلاقات التاريخية بين لبنان وبلاد الحرمين، التي نحرص على إبقائها علاقات أخوة وصداقة ومصالح مشتركة ونسعى دائما لتنزيهها عن الشوائب”.

أما رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، فقد حمل حزب الله مسؤولية خسارة لبنان لمليارات الدولارات. كما اقترح جعجع أن تطلب الحكومة اللبنانية من الحزب عدم التعرض للمملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. السعودية تعاقب لبنان لعدم انضمامه ل حروبها (ايضا البحبوحة المالية ليست كالسابق)
    الحريري مجرد دمية آراجوز لدى آل سعود

  2. السعوديه كانت من من اكبر الداعمين لازدهار لبنان وحفظ امنها ..لكن مع التجاوزات الاخيره والمستمره من وزير خارجيتها ومن حزب الله تجاهها لم يكن لهذا الموضوع ان يمر مرور الكرام ..

  3. مادخل حزب الله والمساعدات فحزب الله موجود منذ زمان ويناكفوا في بعض على طول ماعدا لبدا فبالعكس المفروض لا يتخلى عن لبنان في هذة الضروف الصعبة ويساندهم ولا يترك الساحة الى حزب الله ولكن السعودية مستبدة ومتفرعنة على شعبها وحارمهم من ابسط الحقوق بأسم الاسلام والدين ولايسترجي احد من الرعاية ان يخالفهم والا يعطي اوامره الى لجنة النهي عن المعروف والعمل بالمنكر لاصدار التشاريع الاسلامية بحقهم فالملك لايستطيع عمل هذا مع الدول لذا يلجأ الى ان يشتري اشخاص امثال الحريري وعبد ربة لفرض هيمنتها على هذة الدول باسم القومية العربيه تارة وباسم الدين تارة اخرى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *