شدّد عدد من المواطنين السعوديين على ضرورة إغلاق الفضائيات المحلية التي تثير النزعة القبلية والطائفية عبر برامجها، يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الثقافة والإعلام عزمها إغلاق بعض القنوات التي يثبت تعمدها إثارة الفتنة الطائفية والتفرقة العنصرية في المجتمع.

الإعلام
وبحسب عبدالعزيز خوجة، وزير الإعلام السعودي، فإنه تم تشكيل هيئة الإعلام المرئي والمسموع بموافقة مجلس الوزراة وخادم الحرمين الشريفين.
والوظيفة الأساسية لهذه الهيئة هي تنظيم مثل هذه الأمور، خصوصاً القنوات الفضائية، خاصةً أن وزراة الإعلام تعطي الآن تراخيص لقنوات جديدة، ونشدّد على تلك القنوات أن تعرف القوانين التي يجب أن يلتزم فيها، وأهم شرط هو عدم الاقتراب من الوحدة الوطنية وعدم بث الطائفية والقبلية.
وتابع خوجة “أن أي شيء يدعو للتفرقة لن نقبل به وسنضطر لإقفال القناة”.
وأكد أن هناك بعض القنوات مسّت بثوابت لا يجب أن تقترب منها كالقبلية والتحريض، وتم اتخاذ إجراءات معها مباشرة.
وحول تراتبية العقوبة مثل الإنذار أو غرامة مالية، أكد الوزير أن في حالات المسّ بالعقيدة أو الوحدة الوطنية فإن الإغلاق سيتم فوراً؛ لأنهم يعرفون اللوائح والأنظمة والقوانين، وما من عذر لهم في المسّ بثوابت المملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اذا كان القصد وقف قناتي صفاء و وصال. فهذا كذب على الشعب السعودي المعروف مسانتده للمظلومين وتبيان الحق من الباطل للناس ليس عن طريق قناتي وصال وصفاء فقط وإنما عن طريق القنوات السعودية الرسيمية. فنحن ندعو الله لكل من يتجنى على هذه القناتين بأن يوقف الله قلبه قبل أن توقف هذه القنوات قنوات الخير إن شاء الله. اللهم إستجب.

  2. بل قناتى وصال وصفا اضافة الى برهان هما اكبر السموم التى تبث للمسلمين وهى من ستجعلهم يتحاربون طول الدهر حتى يفنى بعضهم بعضا السعودية عندما بدأت تحس ان الخليج كله اصبح مهدد بالانتفاضات التى يخطفها دائما الأسلامويين بدأت تفكر جديا في وقف دعم تلك القنوات التى يمولها شيوخ سعوديين متطرفين ومتشددين ………………الجزائر

  3. خايف من الفتن ……………………………. خايف من قناة يا خايس

    منك خايف من كمية سموم التكفير الي عم اتبثها …

    صدق الي لقبكم غجرررر ………..

    يا خايس انت رددد ………….. ليش سعودية اصبحت مصدررر ارهاب والطائفية

    لانها مصدررررر.. خراب اوسبب اووو لها يد بكل ما يحصل في دولنا العربية من خراب …………. هذااا واقعكم يا خايف من الفتن
    القوات الاميركية التي احتلت العراق نزلت من الفضاء؟؟؟ ام جاءت الينا عبر دول الخليج …..
    لالالا نتكلم عن القواعد الاميركية في الخليج وخصوصا في قطر والسعودية والكويت ….. يموت لنا العشرات من الشهداء بمفخخات السلفيين المدعومين من السعودية هذا ليست فتن طائفية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذااا … سعودية كثفت كل قواهامن ناحية الاعلام والمادة وسياسية والاستخباراتية والبشرية للقتال في سوريا وسفك الدم السوري……………….. نفس التصرف سبق ان
    كان في العراق ……………………………

    لازم تعرف انتم راس الحيه ……..

    وانتم متواجدين على قيد الحياة لان امريكا تريد ذلك…….. لانها شغلة مصالح

  4. اعتقد اني اعرف القناة المقصودة كنت اتابعها قبل الأنشغال بالربيع العربي و احداثه صراحة الكلام المكتوب في الشريط الأخباري مخزي هذا غير التملق للأمراء و شيوخ الخليج و الوزراء قناة مفترض بها ان تكون واجهة مشرفة للموروث الجنوبي اضحت قناة تعارف و تسلية و عرض ارقام صاحبها مصاب بداء العظمة لدرجة انه خصص له شريط اخباري خاص به هو يكتب فيه ما يشاء المشكلة ليست في كلامه فهو يمثله وحده المشكلة انه يزعم انه يتحدث بأسم اهل الجنوب و انا منهم و اقول ابرئ الى الله منك يا الحدوي ومن قناتك و ما تنشره و اهل الجنوب لا اظن انك تمثلهم بل حتى عشيرتك لا تمثلها فلا تختزل الجنوب في قناتك الفاشلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *