كيف تكون مدانا في 10 قضايا نصب وتستطيع رغم ذلك الوصول إلى عضوية البرلمان المصري؟

هذا السؤال طرح نفسه على الساحة بوصول صيدلي يمتلك قناة فضائية ويقدم نفسه باعتباره خبيرا في الطب البديل والأعشاب إلى المقعد ممثلا عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة (جنوب القاهرة).

الصيدلي سعيد حساسين اعتاد الظهور على مدى سنوات طويلة في قنوات فضائية قليلة المصداقية مقدما نفسه للبسطاء باعتباره الخبير الذي يستطيع وصف علاج عشبي لأي مرض، وقد تمكن خلال العقد الماضي من تكوين ثروة واسعة وامتلاك سلسلة من متاجر الأعشاب الطبية، ولكنه واجه سيلا من قضايا النصب والملاحقة التي صدر ضده أحكام أولية في ١٠ منها.

آخر ما قام حساسين بضمه إلى ممتلكاته كان قناة فضائية تدعى “العاصمة” يظهر في عدد من برامجها، وقد أطلق من خلالها حملته الدعائية لدخول البرلمان ونجح في تأمين مقعد بنحو 25 ألف صوت في الانتخابات التي شهدت عزوفا واضحا من المصريين وتم التشكيك في نتائجها.

ونشرت بعض وسائل الإعلام المصرية قائمة بالأحكام الصادرة ضد حساسين والتي كان أولها عام 2005 في القضية رقم 10348 جنح مركز كرداسة والتي حكمت المحكمة فيها بالحبس عاماً وغرامة 200 جنيه. وكانت آخر الأحكام الصادرة ضده عام 2013 في القضية رقم 5829 جنح الزقازيق وعوقب فيها بغرامة قيمتها 500 جنيه.

أبرز الاتهامات التي اعتاد حساسين مواجهتها كانت خداع المواطنين عبر بيع منتجات من الأعشاب أمرت وزارة الصحة بسحبها، وقد أغلقت مباحث التموين عدداً من فروع محلاته في المحافظات المصرية، وقدّم جهاز حماية المستهلك عدة بلاغات ضده، بحسب ما يذكر مدير المركز المصري للحق في الدواء محمود فؤاد.

وبعد شهور قليلة من صدور قرار بضبطه وإحضاره من نيابة كرداسة، بتهمة بيع أدوية وأعشاب مغشوشة وإحالته لمحاكمة عاجلة، تقدم حساسين بأوراق ترشحه لعضوية البرلمان المصري فى خطوة اعتبرها مراقبون محاولة لنيل حصانة تجنبه دخول السجن، وقد نجح في دخوله مثيرا عاصفة من السخرية والجدل الاجتماعي مجددا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. والله يا حساسين انت الرجُل المُناسب بالمكان المُناسب , وأن شاء الله نراك رئيس حكومه بمصر , انت ماشي عالطريق الصحيح , بالتوفيق

  2. مسا الخير اخي عمر …سبقتني بالقول فعلاً الرجل المناسب بالمكان المناسب ..اصلاً غالبية اللي فازوا بالإنتخابات واللي رح يفوزوا من الفاسدين من رجال الحزب الوثني فشو بيفرق هو عنهم …تحياتي الك وللعزيزتين سنفورة ومنولة

    1. مسا النور اختي نور , الوضع بمصر واضح , رجعة النظام السابق واتمنى تكمل اليله ويرجع مُبارك الله يعطيه طول العمر حتى وان سرق فهو لا يختلف عن اي رئيس عربي سواء بالخليج او بالمغرب العربي او بالشرق الاوسط جميعهُم حراميه والا من وين جابو هالمليارات .
      تحياتي الك ام عمر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *