أ.ش.أ- احتج سفير المملكة العربية السعودية فى لبنان لدى وزارة الخارجية اللبنانية، على تعرض عناصر من “حزب الله” لسيارة تابعة للسفارة السعودية وتفتيشها.

وقال السفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى لـصحيفة “النهار” اللبنانية، إنه قدمّ مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية على ما تعرضت له إحدى سيارات السفارة فى منطقة كاليرى سمعان، على أيدى عناصر من “حزب الله” من تفتيش بما ينتهك الأعراف الدبلوماسيةs.

وأضاف السفير السعودى، لقد تحدثت مع وزير الخارجية اللبنانى عدنان منصور ثم مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتى حول هذا التجاوز الذى لا نقبل به إطلاقا. وقال “أعربت عن استيائى بقوة لما جرى، وسلمت وزير الخارجية اللبنانى مذكرة احتجاج، ولقد اتصل بى ثلاث مرات عبر الهاتف، مبديا اعتذاره وأسفه لما حصل، وأبلغنى أن هناك تواصلا مع الجهات المعنية لعدم تكرار ما حصل”.

وأوضح أن “الحادث يترك انطباعاً سلبياً لدى الرأى العام، حيث لا يجوز أن تقوم أى جهة بما هو حق للدولة القيام به”، موضحا أن الحادث وقع عندما تعرضت سيارة السفارة للتفتيش مدة نصف ساعة فى الضاحية الجنوبية لبيروت، قبل السماح لسائقها بمغادرة المكان، رغم تأكيد الأخير للعناصر الحزبية أنها سيارة دبلوماسية.

ونفى السفير عسيرى أن تكون زيارته لرئيس مجلس النواب نبيه برى أمس لها علاقة بالحادث بل كانت لمعايدة الرئيس برى بعد عودته من أجازته خارج لبنان. وتابع “لقد أبديت دوما الحرص على علاقة المملكة بلبنان شعبا وحكومة بما يعكس مدى العلاقات التاريخية بين المملكة ولبنان، لكن ما حدث يتناقض مع هذه العلاقة ومتانتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. eza ahl l da7ieh 3am yetfatasho w henne yalle 3am bemouto…w manon mo3terdin…ento badkon te3terdo yalle 3am teb3atoulna l mott… ma 3ajabkon taftishkon 7allo 3anna
    5allo baladna tendaf…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *